المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : %%السيره ذاتيه للاعبين الرياضيين%%


مدريديه
15-07-2007, 03:53 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شلونكم وشخباركم يااعضاء كويت 25

فكرت في موضوع يديد وحبيت تشاركون فيه

وهو عباره عن اي شخصيه رياضيه معروفه تيبون سيره ذاتيه حقهم

عشان الكل يستفيد من ابطال الرياضه الماضي والحاضر

وياليت موضوعي يكون اعجبكم وحاز ع رضاكم

وتحياتي

مدريديه
15-07-2007, 03:55 AM
واللحين يبت لكم شخصيه ايطاليه وكل يعرفهااا

وهوو

روبرتو باجيو
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/thumb/b/be/Roberto_bagio.jpg/200px-Roberto_bagio.jpg

روبرتو باجيو (ولد 18 فبراير 1967 م)، هو لاعب كرة قدم إيطالي، يصنف على أنه أحد أفضل لاعبي بلاده على الإطلاق، وبعتبر من أفضل اللاعبين في العالم في فترة التسعينات. حصل عام 1993 م حصل على جائزة أفضل لاعب في أوروبا وعلى جائزة أفضل لاعب في العالم.

بدأ باجيو مسيرته في عالم كرة القدم في عام 1981 م عندما انضم إلى نادي فيتشينزا حيث لعب لهم منذ عام 1981 و حتى عام 1985 م، و شارك في 36 مباراة وسجل فيها 13 هدفا. في عام 1985 م انتقل باجيو إلى نادي فيورنتينا، ولعب له حتى عام 1990 م، و شارك في 94 مباراة وسجل فيها 39 هدفا، وفي عام 1990 انتقل روبرتو باجيو إلى يوفنتوس بمبلغ وقدره 19 مليون دولار أمريكي، وهو رقم قياسي في ذلك الوقت، واستطاع أن يلعب مع اليوفي 141 مباراة مسجلا فيها 78 هدفا.

في موسم 1996/1995 انتقل باجيو لنادي إيه سي ميلان، حيث فاز معهم بلقب الدوري الإيطالي ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري يفوز بلقب الدوري مرتين متتاليتين مع فريقين مختلفين، واستطاع أن يلعب معهم 51 مباراة و سجل فيها 12 هدفا، وفي عام 1997 م انتقل باجيو إلى نادي بولونيا لكي يستطيع المشاركة في كأس العالم 1998، وبعد أن سجل 22 هدف في 30 مباراة استطاع أن يحجز له مكان بدلا من المهاجم الشاب أليساندرو ديل بييرو.

و بعد كأس العالم انتقل باجيو إلى نادي إنتر ميلان، و لكنه لم يشارك كثيرا، حيث لعب 41 مباراة وسجل فيها 9 أهداف فقط، مما أدى إلى خسارته لمكانه في منتخب إيطاليا لكرة القدم، وفي عام 2000 انتقل إلى نادي بريشيا، واستطاع أن يلعب معهم 95 مباراة و سجل خلالها 43 هدف، وبعد أن اعتزل كرة القدم في عام 2004 أصبح خامس أفضل هداف في تاريخ الدوري الإيطالي بعد كل من سيلفيو بيولا و غونار نوردال و جوسيبي مياتزا وخوسيه ألتافيني. و لعب روبرتو باجيو مع منتخب إيطاليا لكرة القدم في ثلاث نهائيات لكأس العالم، وكانت أفضل مشاركة له في كأس العالم 1994 ، عندما قاد إيطاليا إلى الوصول للمباراة النهائية أمام منتخب البرازيل لكرة القدم، ولكن منتخب إيطاليا لكرة القدم خسر المباراة بعد أن أضاع روبرتو باجيو ركلة الجزاء الأخيرة، بعد أن أطاح بها عاليا ، و كان باجيو قد لعب 56 مباراة دولية و سجل فيها 27 هدف، وهو رابع أفضل هداف في تاريخ المنتخب الإيطالي.

BO . 7MOOD
15-07-2007, 04:42 AM
رونالدو

http://i178.photobucket.com/albums/w248/layomall/images.jpg

قصة حياة رونالدو
رونالدو
المنتخب: البرازيل
تاريخ الميلاد: 22 سبتمبر 1976
العمر:29

ولد رونالدو في الثاني والعشرين من شهر سبتمبر من عام 1976 م في مستشفى سان فران شيسكو خافيير في تمام الساعة9.30 في حي يدعى " بينتو ريبييرو " الموجود في العاصمة البرازيليه ريو دي جانيرو ترعرع رونالدو إحدى ضواحي ريو دي جانيرو . كان يعشق كرة القدم منذ نعومة أظافره ، و هذا ما تتذكره والدته إلى الآن عندما كان أثناء نومه يكلم نفسه و يحرك رجله في الهواء و يصرخ .

و كانت أجمل هدية تلقاها رونالدو في طفولته عندما أهداه والده كرة قدم في عيد ميلاده الرابع . و منذ ذلذ اليوم و رونالدو يمارس هوايته يوميا ، حتى أن تحصيله العلمي لم يكن جيدا بسبب عدم إهتمامه بالدراسة و لم يكن يحب المدرسة بقدر حبه للكرة .

كان مثل رونالدو الأعلى في كرة القدم ، اللاعب البرازيلي الإسطورة زيكو . فكان يعشق هذا اللاعب و تمنى لو أن والده يصطحبه لإحدى مباريات لاعبه المفضل . و هذا ما تحقق فعلا في عام 1985 عندما ذهب برفقة والده لمباراة فلامنغو و فاسكو دي غاما على استاد ماراكانا الشهير .

و كان هذا اليوم من أسعد أيام هذا الطفلفي عام 1988 م ،، التحق " رونالدو " بأول نادي " تنس كلوب فاليقيور " وكان عمره آنذاك 12 عاماً ،، وكان ضمن فريق الـ " فوتبول دي سالاو " أي فريق كرة القدم في الساحات المغلقة وكانت هذه اللعبة مصممة لزيادة تحكم الرجل بالكرة وهذا يعتبر أحد أهم الأسباب التي تجعل اللاعبين البرازيليين يمتلكون أفضل المهارات الكروية .

وبدأ " رونالدو " مسيرته الكروية مع نادي " تنس كلوب فاليقيور " بمباراة اختير فيها كحارس للمرمى لكنه أخيراً لعب كمهاجم وهو معجب بهذا المركز ،، ولحظة تسجيله لأي هدف يعتبرها رونالدو من أفضل لحظات حياته ،، وقد حان الوقت إلى أن يلعب " رونالدو " مباراة ضد فريق " فاسكو دي غاما " العريق ولم يكتفي بهذا الشيء فقط بل قاد فريقه للفوز على فريق " فاسكو دي غاما " ،، وقد اكتشفه أحد أعضاء نادي " سوشيال راموس " الذي نجح في ضم " رونالدو " إلى ناديه وكان " رونالدو " يبلغ من العمر 13 عاماً وكان يمارس " فوتبول دي سالاو " كرة القدم في الساحات المغلقة مع نادي " سوشيال راموس " وكرة القدم في الملاعب المفتوحة مع نادي " ساو كريستوفاو " وقد كان أفضل مهاجم في كلا البطولتين وبعدها خيّر بين الناديين فاختار نادي " ساو كريستوفاو " .

و بقى رونالدو مع فريق راموس فترة من الزمن سجل خلالها 166 هدفا أخيراً حصل " رونالدو " على فرصته الحقيقية للاحتراف حيث احترف مع نادي ساو كريستوفا مقابل عقد يعادل 7500 $. و في أول مباراة له مع هذا النادي سجل رونالدو ثلاثة أهداف كانت كافية للمدرب لمنح هذا اللاعب الناشئ فرصته الأساسية مع الفريق . فسجل رونالدو مع هذا النادي 54 هدفا في 36 مباراة . و علق مدرب الفريق آنذاك سامبايو : (( عندما كان الفريق يواجه أوقات صعبة في المباراة ، كنت أطلب من لاعبي فريقي تمرير الكرة لرونالدو الذي كان يتكفل بالباقي)) .

و بعد هذا التألق ، أتيح لرونالدو الإنضمام لأول مرة للمنتخب البرازيلي الناشئ الذي شارك في كأس أمريكا الجنوبية تحت 17 و التي أقيمت في كولمبيا .وعندها قام بشراء سيارة " فوكس واغن غولف " لنفسه ( مع أنه كان صغير أصغر من السن القانونية لقيادة السيارة ولم يكن يمتلك رخصة قيادة ) ولمساعدة أمه في التنقل خارج حي " بينتو ريبييرو " ... و كان تألقه ملفتا لنظر الأندية الكبيرة في البرازيل بعد أن حصل على لقب هداف البطولة برصيد ثمانية أهداف .

و ما أن داست قدماه أرض البرازيل ، حتى تلقى عرضا من ناديه المفضل فلامنغو ، إلا إنه إضطر لرفض العرض بسبب عدم تمكنه من دفع قيمة المواصلات التي تنقله لفلامنغو الذي كان يبعد عن منزله بعدة كيلو مترات . فإنضم لنادي كروزيرو بمبلغ 30000 جنيه، وعلق المسؤولين عليه في كروزيرو عند رؤيته : " حتى هذه المهارات لم يكن يفعلها بيليه عندما كان في سنه السادسة عشر !! " .

ولايعرف أحد بشكل واضحمن الذي كشف عن موهبة رونالدو , لكن يعود الفضل لانتقاله لعالم الاحتراف الى جيرزينهو . وقد كان الفتى ابن 16 ربيعا نحيلا طويلا ونحيفا , وكان طبقه المفضل في السابق الرز مع شرائح السمك المقلية .

ولقد وفر كروزيرو لرونالدو كل سبل النجاح ، فلم يبخل رونالدو على ناديه الجديد فسجل 49 هدفا في 50 مباراة و حطم رقم بيليه (بيليه احرز 41 في 50 مباراة) و في احدى المرات احرز رونالدو 5 اهداف في مباراة واحدة . فمنحه النادي منزلا جديدا بالقرب من مقر النادي بالإضافة لزيادة راتبه . و ما أن إستلم أول راتب له حتى توجه لصاحب المحل الذي تعمل به والدته و أخبره بأنها لم تعد تحتاج للعمل و إنها ستبقى في المنزل .

و كان مجموع اهدافه مع كروزيرو 58هدف في 60 مباراة و من بين هذه الاهداف هدف رائع في كاس ليبرتادورس على فريق بوكا جونيورز حيث راوغ رونالدو ثلاثة مدافعين و ضم اليهم الحارس ليحرز هدفا اقل ما يقال عنه انه رائع اشترك " رونالدو " مع المنتخب الوطني البرازيلي الأول وهو في عامه الـ 17 وكانت أول مباراة له مع المنتخب الأرجنتيني وهذا ما ذكّر العالم بالأسطورة السابقة " بيليه " الذي التحق بالمنتخب الوطني البرازيلي الأول وهو في عامه الـ 17 وكانت أول مباراة له مع المنتخب البرازيلي ضد الأرجنتين أيضاً ويذكر بأن " رونالدو " كان قد شارك في آخر عشر دقائق من عمر مباراة " البرازيل × الأرجنتين " حين حل محل المهاجم " بيبيتو " وكان يتمنى بأن يكون " زيكو " جديد ،، وجاء مونديال عام 1994 م وكان " كارلوس البرتو باريرا " هو مدرب المنتخب البرازيلي الذي اختار " رونالدو " من ضمن تشكيلة الـ 22 لاعباً المشاركين في هذه البطولة
اما اول اهدافه مع المنتخب فكان في تاريخ 4-5-1994 امام ايسلندا و بعدها اختير في تشكيل المنتخب البرازيلي المشارك في كاس العالم في اميركا و لم يشارك رونالدو الا لبضع دقائق و لكنه شارك منتخب بلاده الفرحة بالفوز بكاس العالم و بعدها شارك رونالدو مع المنتخب في يطولة امبرو للمنتخبات و احرز هدفا رائعا على انجلترا في ملعب ويمبلي و في نفس العام شارك منتخب بلاده في المباراة الودية امام الاوروغواي و قدم مستوى جيد و احرز هدفي منتخب بلاده ليخرج فائزا بنتيجة 2-0 و كان من بين اهدافه هدف رائع حيث استقبل تمريرة بيبيتو و ارسل الكرة من فوق المدافع و اسقطها لوب على الحارس..
مع أن " رونالدو " لم يشارك في بطولة كأس العالم في الولايات المتحدة عام 1994 م إلا أن نادي " ايندهوفن " الهولندي نجح في ضم " رونالدو " إلى فريقه وهو نفس الفريق الذي بدأ به اللاعب الكبير " روماريو " مسيرته الكروية الحافلة بالانجازات والأهداف ،، وبدأ رونالدو مسيرته في نادي " ايندهوفن " وقد سمي في الفريق بـ " رونالدينو " أي رونالدو الصغير وذلك لأن النادي في ذلك الوقت كان يضم مدافع برازيلي اسمه " رونالدو " وبعد هذا تعاقدت شركة " نايك " مع " رونالدو " وأخيراً تحقق حلمه في لبس حذاء " نايك " ،، ويذكر بأن " رونالدو " كان قد عانى من بعض المشاكل المتمثلة في أن " اللغة الهولندية صعبة " و " الطقس " و " الأكل لم يكن جيداً " لكن مع هذا فـ " رونالدو " أثبت أنه صفقة ناجحة فهو من أول مبارياته في الدوري الهولندي تمكن من تسجيل الأهداف وظل على هذا الحال إلى أن جاءت نهاية الدوري الهولندي وتوّج " رونالدو " بلقب هداف الدوري الهولندي وكان حينها يبلغ من العمر 18 سنة فقط !! ،، وبعد عام من نهاية كأس العالم و موسم ناجح لرونالدو مع ناديه " ايندهوفن " وبالتحديد في عام 1995 م طلب منه تمثيل المنتخب البرازيلي في بطولة " كوبا أمريكا " لكن " زاغالو " مدرب المنتخب البرازيلي في ذلك الوقت قال بأنه صغير !! .

بعد انقضاء ربيع عام 1995 م ذهب " رونالدو " إلى مدينة " ميلان " لمدة يومين للتنزه وللتسوق وهناك قابل " ماسيمو موراتي " رئيس نادي الانتر الذي كان وقع عقداً مع نادي " ايندهوفن " قبل شهور من نهاية الموسم يكون لـ " ماسيمو موراتي " الحق في العلم بكل العقود والصفقات المعروضة على " رونالدو " لأنه كان يفكر في شراء " رونالدو " بعد أن يكتسب خبرة تمكنه من خوض مباريات " الدوري الايطالي " ،،، وخلال موسم " رونالدو " الثاني مع نادي " ايندهوفن " أحس رونالدو بآلام في الركبة بسبب الاجهاد والارهاق من المباريات ولهذا فقد قرر طبيب النادي اراحة " رونالدو " في بعض المباريات وأصبح لا يشارك في الحصص التدريبية للفريق وكان هذا أحد الأسباب التي أدت إلى زيداة وزن " رونالدو " بشكل كبير وملحوظ خلال هذا العام حيث كان يزن " 75 كيلو غرام " في بداية هذا الموسم ولكنه وصل إلى " 80 كيلو غرام " في نهاية الموسم .واحرز رونالدو 12 هدف في 13 مباراة و كان مجموع اهدافه مع ايندهوفن في جميع المسابقات 55 هدف في 56 مباراة .

في شهر فبراير من عام 1996 م أصبح من الضروري القيام بعمل عملية لـ " رونالدو " في ركبته وهذا يعني الغياب عن الملاعب لمدة أربعة شهور أي أنه سيغيب عن أولمبياد " أتلانتا 96 " ولكن صديقه القديم " روماريو " أعطى " رونالدو " نصيحة تعتبر من أفضل النصائح التي تلقاها " رونالدو " في عمره حيث قال له " رونالدينو ، اذهب إلى فيليه إذا كنت تريد العودة مبكراً " فماكان من " رونالدو " إلا أن يذهب إلى عيادة أخصائي العلاج " فيليه " قضى فيها 90 يوماً من العلاج ليعود بعدها للعب وتمكن من خوض نهائي كأس هولندا لكن المدرب " ديك أفوكات " فضّل أن يجعله يلعب لدقائق قليلة خوفاً من تجدد الاصابة ،، وبعد نهاية هذا الموسم الذي كان صعباً على " رونالدو " انطلق رونالدو إلى الولايات المتحدة لخوض أولمبياد " أتلانتا 96 " مع المنتخب البرازيلي .

و في عام 1996 شارك منتخب بلاده في دورة الالعاب الاولومبية و قدم مستوى رائعو حل مع منتخب بلاده في المركز الثالث ليحصل على الميدالية البرونزية و سجل رونالدو في هذه البطولة 5 اهداف و كان اسمه مع المنتخب هو ((رونالدينهو)) و السبب يعود الى انه كان يوجد لاعب اخر اسمه رونالدو في التشكيلة و هو اقدم من رونالدو المعني في الموضوع.

BO . 7MOOD
15-07-2007, 04:44 AM
زين الدين زيدان
http://i178.photobucket.com/albums/w248/layomall/.jpg

:: مولده ونشأته ::

زين الدين زيدان .. لاعب من ذهب
ولد زيدان الجزائري الاصل والدم فرنسي الجنسية في مرسيليا في فرنسا عام 1972 ..
ووزن زيدان حوالي الــ 80 كلغ ويطول حوالي 185 سم ..
زيدان لاعب وسط من افضل لاعيبة التاريخ وقد سجل اسمه من نور في تاريخ المستديرة ..
كان زيدان بدايته في نادي بوردو الفرنسي حيث لعب له 4 مواسم .. واصبح لاعبا دوليا في عام 1996 .. ثم انتقل زيدان الى نادي الجوفنتوس
الايطالي النادي العريق في ايطاليا ..وساعد السيدة العجوز على احراز العديد من الالقاب منها دوري الابطال عام 1996/97 .. و كاس تويوتا
عام 1996/97 .. وكاس السوبر الاوروبي عام 1996/97 ..في عام 98 وكانت فرنسا مستضيفة كاس العالم قد تفاجا الجميع بالنهائي الذي جمع
فرنسا وجها لوجه مع البرازيل بطل العالم في ذلك الوقت .. وقد اعطى زيدان درسا من الفنون للبرازيليين واحرز هدفين براسيتين رائعتين .. ليكمل
مانويل بيتي الثلاثية في مرمى البرازيل ليسجل التاريخ في 12 July فوز فرنسا في البطولة .. ليصبح منتخب فرنسا اقوى منتخب في العالم ..واتت
بعدها امجاد فرنسا مع زيدان الامجاد التي لم يحققها احد في تاريخ منتخب فرنسا الا واحد اسمه زيدان .. وقد حققت فرنسا بطولة امم اوروبا 2000
على حساب ايطاليا بهدف تريزيجيت .. ومن بعدها كاس القارات مرتين على التوالي .. ولكن اتت النكسة في كاس العالم 2002 حينما غاب زيدان
وخيبت فرنسا امل الجماهير وكان زيدان مصاب وهو الذي اثر على منتخب كامل وهذا هو زيدان ..وفي يورو 2004 في البرتغال خرجت فرنسا
على يد اليونان حاملة اللقب وكان سبب الخسارة هو الاستهزاء بالخصم والمدرب السيئ .. واعتزل زيدان اللعب لتصبح فرنسا باكملها حزينة .. ولكنه
راى المنتخب بهزيمة وراء هزيمة فقال لابد ان اساعد منتخبي الذي لابد ان يتاهل لكاس العالم .. ليعود ويهزم كل من في طريقه وطريق منتخبه ..
لتتاهل كاس العالم .. وسوف يخوض زيزو اخر بطولة مع فرنسا وهي كاس العالم 2006 في المانيا ..

فهذا هو زيدان ..

افضل من لمس الكرة ..

:: الـــبطاقــة الــشخـصية ::

الاسم الكامل : زين الدين يزيد زيدان.
تاريخ الولادة : 23/6/1972.
مكان الولادة : مارسيليا ( فرنسا ).
الجنسية : فرنسي, جزائري.
الطول : 185 سم.
الوزن : 80 كلغم
المركز : وسط.

:: قـــاللوا عــــن زيــــدان ::


بيليه


اللاعب الفرنسي وموسيقار منتصف الملعب زين الدين زيدان مما لاشك فيه انه افضل لاعب كره في العالم ..

روماريو

انا معجب برونالدو وهنري في خط الهجوم ولكن الفرنسي زين الدين زيدان هو أفضل لاعب في العالم ..
قالها في مؤتمر اعتزاله .. قبل شهر ونصف تقريبا .

نيدفيد

ان النجم الفرنسي زين الدين زيدان هو اللاعب الاول على وجه الارض كم كنت اتمنى اللعب بجواره ..

نستا

زيدان لاعب لايصدق لاتستطيع ايقافه كأن الكرة ملتصقه بقدميه ..
رونالدو

واخيرا تحقق حلمي باللعب بجانبه ، زيدان احسن لاعب بالعالم وافضله على جميع اللاعبين لانه
العقل المدبر في ريال مدريد وكل الكرات تمر به وهو مايسترو الايقاع ..

راؤول

اذا عجزنا عن فعل أي شيء بالكرة مررناها بسرعة الى زيدان لانه يعرف كيف يتصرف بها وكيف يمرر لنا ..
هنري بعد تتويج الفيفا

لاعبت مع لاعبين كثيرين سواء مع النادي او المنتخب ولم اجد افضل واحسن من صديقي زيدان فهو
الافضل بالعالم والوحيد الذي يقدم الكره على طبق من ذهب للمهاجمين وماعلينا سوى اكمالها لانه يعرف اين يضعك عند التمريرة
ولو لا زيدان لم اكن اليوم ضمن المتوجين ..
بيكهام
زيدان أفضل اللاعبين في العالم وأتشرف باللعب معه فهو لاعب عظيم اللعب معه أمر ممتع واللعب ضده أمر قاسي .. ولم أتي للريال من أجل
المال بل لتعلم كرة القدم الحقيقية والجميلة من زيدان ..

ديستيفانو

احترم زيدان كثيرا فهو لاعب كبير وأسلوبه متفاني ومهاري رائع يروض الكرة بسهولة وبطريقة عجيبة وملفتة للنظر حتى لو
كانت قوية أو بعيدة ومن الصعوبة ان يفقدها حقا انه مجرة خاصة لوحده وهو عبقري الكرة واسطورة هذا الزمن التي لن تتكرر
مرة ثانية وهو يجعل الذهاب للاستاد امرا ممتعا ..

بكنباور

لعب زيدان وتفنن بالكرة وكانه قادم من مجرة اخرى .. دهشت من اداء زيدان بالملعب اكمله
وتحكمه بالكره وكأنه إبن العشرين عام

BO . 7MOOD
15-07-2007, 04:48 AM
سيرة اللاعب البرازيلي ونجم نادي برشلونه (رونالدينيو)

http://arabic.cnn.com/2005/sport/9/28/eu.league/story.barca.jpg_-1_-1.jpg

البدايــــات

لفت رونالدينيو الأنظار إليه لدرجة جعلت الصحافة البرازيلية تقول إن غريميو يمتلك ألماسة , ولم يتأخر مدرب المنتخب البرازيلي لوكسمبورغو في استدعائه للفريق الأول الذي كان يستعد لخوض غمار بطولة كأس القارات في المكسيك حيث وجد فيه ضالته المنشودة للحلول مكان اديلسون لاعب كور ينثيانز أثناء التحضيرات ل ( كوباأمريكا99).

وقد كان لهدفه في مرمى فنزويلا أثر كبير في زيادة شهرته عندما تلاعب بأكثر من مدافع قبل ان يرفع الكرة من فوق اخر مدافع ليجتازه ويسدد الكرة في الشباك.. وعن هذا الهدف يقول النجم البرازيلي السابق زيكو((طوال مسيرتي لم اسجل هدفا جميلا كالذي سجله رونالدينيو في مرمى فنزويلا)). وتابع رونالدينيو تألقه فحقق المركز الثاني مع منتخب بلاده في كأس القارات بالم**يك وساهم بأهدافه التسعة فيتأهل المنتخب البرازيلي إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في سدني 2000. وهنا بالضبط بدأت شهرة هذا الشاب تتخطى حدود قارته نحو القارة الأوروبية ومعذلك لم يتقدم فريق بعرض أفضل من ذلك الذي تقدمت به إدارة نادي باريس سان جيرمانالفرنسي وبلغ(3,4) ملايين يورو, لكن النجم البرازيلي أثبت أنه يستحق أكثر من ذلكبكثير على الرغم من أنه لم يفز مع نادي العاصمة الفرنسية بأي لقب.

ولم يبرز رونالدينيو بشكل كبير مع سان جيرمان بسبب قيام المدرب لويس فرنانديز بتبديل مركزهفي الميدان أكثر من مرة فتارة يشركه كقلب هجوم وتارة يجعله صانع ألعاب وأخرى مهاجماخلف مهاجمين آخرين , ورغم أنه لم يشترك في موسمه الأول سوى في (26) مباراة منها(14) فقط كلاعب أساسي (سجل خلالها 9 أهداف منها ثلاثة من ركلات جزاء) إلا أنه لميتذمر على الإطلاق وكان يقول: ( يشكل باريس سان جيرمان الانطلاقة المثالية لمسيرتي, أنا هنا لاكتشاف ناد له شعبية كبيرة في البرازيل ولست أفكر فيما قد يحدث بعد ذلك).

لم يكن الموسم التالي (2002/2003) أفضل بكثير لرونالدينيو حيث لعب(27) مباراة سجل خلالها (8) أهداف لكنه كان قد بدأ يثبت أقدامه في الفريق وفي منتخب البرازيل على حد سواء ولا سيما بعدما حقق الفوز مع منتخب السامبا ببطولة العالم في كوريا الجنوبية واليابان وكان له فيها هدف أسطوري في مرمى الحارس الانكليزي ديفيد سيمان , وعن هذا الهدف يقول في كلمقابلة أجريها يسألني أحد الصحافيين إن كنت قد قصدت تسجيل هدف أم أن الكرة ذهبت عن طريق الصدفة إلى المرمى الإنكليزي... وكنت أجيب في كل مرة أنني شاهدت سيمان خارج مرماه وقلت في نفسي لم لاأرسل الكرة خلفه مباشرة , وهذا مافعلته بالضبط).

صفقة برشــــلونه

في صيف العام 2003 احتدمت المنافسة على النجم البرازيلي وكانت الشائعات تقول إنه قريب جدا من الانتقال إلى نادي مانشستر يونايتد ولاسيما بعدما أبرزت الصحف الإنكليزية تصريحا له عقب الفوز بكأس فرنسا يقول فيه: ( أنا معجب بمانشستر وفكرة الانتقال إليه هي حلم لأنه ناد عريق ويطبق الأسلوب الذيأحبه).

لكن نادي ريال مدريد دخل على الخط مباشرة عندما عرض على إدارة باريس سانجيرمان الجديدة شراء اللاعب مقابل (25) مليون يورو ودفع العربون مباشرة مع إبقاءالنجم سنة إضافية مع فريقه الفرنسي , ويعترف فرنسيس غراي رئيس نادي سان جيرمان أنالعرض كان مغريا للغاية , فهو من جهة سيفك أزمة النادي المالية ومن جهة ثانية سيسمح بالاحتفاظ برونالدينيو لموسم إضافي 00 لكن الأمور لم تجر على هذا النحو , فبسبب الالتزامات المالية التي وصلت إلى (19) مليون يورو للفريق الباريسي كان لزاما بيعاللاعب لإيفاء الديون

كان نادي مانشستر يونايتد واثقا من عدم قدرة أحد على دفعالمبلغ الذي تقدم به (21) مليون يورو كدفعة واحدة , باستثناء نادي تشلسي الذي تحدثت وسائل الإعلام عن تقديمه عرضا بمبلغ (30) مليون يورو , لكن شيئا رسميا لم يصللإدارة النادي الفرنسي

ودخل نادي برشلونة حلبة المنافسة على رونالدينيو بعدوصول إدارة جديدة إلى سدة الرئاسة بقيادة المحامي خوان لابورتا , ورغم مصاعبه المالية إلا أن النادي الكاتالوني ظفر بعقد رونالدينيو بسبب جديته وسرعته في إنهاءالمفاوضات على عكس ماكانت تفعله إدارة اليونايتد ,وفي الرابع عشر من تموز 2003 تمالإعلان رسميا عن انتقال رونالدينيو إلى نادي برشلونة مقابل 25 مليون يورو إضافةإلى خمسة ملايين أخرى تدفع إذا كانت النتائج مرضية؟

ميزات رونالدينيو التقنية

على الرغم من وصوله إلى مرحلة الإبداع ونيله جوائز كثيرة إلا أن رونالدينيو يعترف بأن نقطة ضعفه الوحيدة تتمثل في الكرات الرأسية ويقول : ( لاأسجل الكثير من الكرات الرأسية , وهذه نقطة ضعفي , لكنني أتدرب من أجل تحسين مستواي قليلا قليلا).

يجيد رونالدينيو التعامل مع الكرة من زوايا مختلفة ويستطيع أن يتلاعب بها كيف ما شاء. وهو هداف وصانع ألعاب متميز يجيد التخلصمن أصعب المآزق, يستغل أدنى فرصة للتسجيل وهو ضارب جيد للركلات الحرة المباشرة وله طريقته الخاصة بالتسجيل حيث يكتفي بأربع خطوات فقط فالمهم عنده هو القوة وحركةالساق والتوازن , ويعتمد رونالدينيو على حدسه في المباريات وعلى الارتجال لأنه يرى أن على المهاجم أن يرتجل بسبب عدم وجود الوقت الكافي للتفكير وعليه أن يقرر في ثانبة أو أقل الحركة الملائمة , ويشدد رونالدينيو على أهمية التمارين ويقول: ( فيالبداية يحتاج اللاعب إلى الموهبة بالطبع , لكن الاستمرارية تتطلب التمارين المستمرة ).

ويسر رونالدينيو عندما يعتبره خصومه لاعبا خطيرا ويقول هدفي إرباكا لخصم , لذا أسعى باستمرار لابتكار حركات جديدة , وأنا بصدد ابتكار حركة خاصة سوف أفاجىء بها خصومي في الموسم المقبل).

قالــــوا عن رونالدينيو

* الأرجنتيني مارادونا : إنه خليفتي فهو اللاعب الوحيد الذي أدفع ثمن تذكرة لمشاهدته في الملعب.
* المدرب البرازيلي لوكسمبورغو: تخوله ميزاته الفريدة للعب في مركز رأس الحربة , فهو هداف بالفطرة ومناور بارع.
* جيرسون نجم البرازيل في مونديال 1970: لم أصدق ماقيل عنه , واعتقدت أن الجميع يبالغون , لكن عندما شاهدته وجدت أنه أفضل بكثير مما سمعته عنه.
* البرازيلي رونالدو تعجبني في رونالدينيو السهولة التي يتجاوز بها خصومه.
* جونيور نجم البرازيل في مونديال1982 :إنه ظاهرة من الظواهر التي لاتنتجها سوى البرازيل

بطاقة رونالدينيو
* الأسم: رونالدو دي أسيس موريرا رونالدينيو.
* ولد في 21آذار1980 في بورتو أليغري ( البرازيل).
*21 أيلول1997: فاز بكأس العالم للناشئين في القاهرة وتوج أفضل لاعب في المونديال.
*26 حزيران 1999: خاض أول مباراة له مع المنتخب البرازيلي أمام لتوانيا(3/صفر) في كورتيبا.
* 29 حزيران 1999: لعب أول مباراة في بطولة كوبا أمريكا في أسونسيون. وسجل هدفه الأول مع المنتخب الأصفرأمام فنزويلا(7/صفر).
*22 كانون الأول2000: بعد ثلاثة أعوام مع الفريق الأول لغريم يووقع عقدا مبدئيا مع فريق باريس سان جيرمان.
*17 كانون الثاني 2001: قبل شهر من نهاية عقده مع فريق غريميو أصبح رونالدينيو بشكل رسمي لاعبا باريسيا لمدة5أعوام.
*28 آذار2001: خاض آخر مباراة دولية له مع المنتخب البرازيلي أمام الأكوادور(صفر/1) خلال تصفيات كأس العالم.
*13 نيسان 2001: أول ظهورله مع باريس مع شقيقه ومدير أعماله روبرتو أسيس حيث أظهر مهاراته في التلاعب بالكرة في (الكامبدولوج).
*14 أيار 2001: قدم إلى الجمهور الباريسي في ملعب (بارك دي برانس) ولقيت ترحيبا خاصا من الجمهور الفرنسي.
*4 آب 2001: خاض رونالدينيو مباراته الأولى في الدوري الفرنسي بعدما دخل في الدقيقة 60 مكان مواطنه ألوزيو خلال مباراة باريس سانجيرمان وأوسير (1/1)في الأسبوع الثاني .
* 14 تشرين الأول 2001: سجل هدفه الأول مع الفريق الباريسي على ملعب (بارك دي برانس ) أمام ليون (2/2) خلال المرحلةالعاشرة من ركلة جزاء.
* صيف 2004 انتقل رونالدينيو إلى صفوف نادي برشلونةالإسباني وفاز معه بلقب الدوري في الموسم التالي.

BO . 7MOOD
15-07-2007, 05:00 AM
كـــاكــــا
http://news.xinhuanet.com/english/2006-09/14/xinsrc_222090314153512538984.jpg

البطاقة الشخصية :



الإسـم :ريكاردو ليزيسكون سانتوس ( كـــاكــــا )

تاريخ الولادة :22 - 4 - 1982 م

مكان الولادة :ساو باولو ( البرازيل )

الطـول :183 سـم

الوزن :73 كجـم

رقم الفانيلة: 22





كـــاكـــا ، هذا الساحر القادم من بلاد السامبا ، البلد التي لا تتعب من ولادة النجوم ، بيليه و زيكو و سقراط و روماريو و بيبيتو و دونغا و روبيرتو كارلوس و ريفالدو و رونالدو و رونالدينهو والكثير من النجوم ... و الآن تقدم لنا أحد مواهبها الخاصة إسمها ( كـاكـا ) .

مـن بـلاد الـسـامـبـا (البرازيل)..
البلاد التي أخرجت الجوهرة السوداء (بيليه) ونجوماً وأساطير ساطعة وبارزه
سطرت أسمائها في تـاريـخ كـرة الـقـــدم وتركوا بصمة واضحة
في سماء الكرة الـعـالـمـيـة و الأوروبية وأبرزوا أنفسهم على المستوى
العالمي والأوروبي عـلـى حــداً سـواء..

الإبـــداع يتواصل...وليس للإبـداع حــدود
.. (( كــاكـــا )) ...موهبة برازيلية جديدة تدخل عالم كرة القدم بمتعة
ومهارات فريـدة ..



.. (( البداية الصعبة )) ..

..كـانـت بـدايـة ومسيرة الموهبة البرازيلية (( كـاكـا )) ..
صعبة ومن الصعب التشكيك في ذلك!!!
بـعــد نـجـاحـه في الاختبار الذي يؤهله للعب
في الدوري البرازيلي وبتحديد في (ساو باولو)
وجـاء تعاقد النادي البرازيلي (ساو باولو) مـع الموهبة
البرازيلية بشرط اللـعـب لمدة موسم براتب شهري منخفض!!!
فليس باليد حيله فإن رفض كاكا هذا العرض سيؤدي بـه إلى
طريق مسدود!!!خاصة أن النادي البرازيلي
يضيف بتوفير كل احتياجاته!!!
وافق كاكا على هذا العرض الغير مرضي نوعاً ما
وبــدأ يمارس تدريباته ويواظب على حضوره كبقية زملائه
في الفريق وكان الشيء الوحيد الذي كان يميزه هو الحضور
المبكر لتدريبات!!!
لـعـب(( كـاكـا )) مـع ساو باولو وجاءت البدايـة بمشاركة(( كاكا )) في
ثاني مباريات!!! انطلاق الجولة الثانية من الدوري البرازيلي
للعام 1997-1998
والتي كانت ضــد بالميراس وشارك(( كاكا )) في الشوط الثاني من المباراة!!!
البداية كانت متواضعة لمثل لاعـباً
يبلغ من العمر 17عشر عاماً!!!
اشتدت المنافسة...وسرعان ما تأقلم(( كاكا ))
مـع ساو باولو بشكل أفضل...وكـان أبرز وأفضل أداء قـدمـه
(( كـاكـا )) في ذلك الموسم في المباراة التي شهدت أول ظهور (( لكاكا ))
مـن بـدايــة المباراة في المنافسة التي جمعت بين ساو باولو
و فاسغو ديغاما وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 وسجل كـاكـا الهدفين
الوحيدين لناديه ساو باولو وبذلك لعب ((كـاكـا))
عـدة مباريات في التشكيلة الأساسية
وبـدأ(( كاكا )) يظهر بنشاط أكبر ومهارات أجمل وتأقلم أفضل!!!
حـتـى انتهى الموسم الأول والأصعب بالنسبة(( لكاكا )) الذي عانا
الكثير من الصعوبات في موسمه الأول!!!
تلك هي البدايـة فقط والتي بدأ فيها (( كاكا )) يلعب دور الإثبات!!!
للحصول على مركزه في التشكيلة الأساسية
الـمـهـارة والإبــداع (ساو باولو ) ..



بدايته في (ساو) البرازيل :


كانت بداية كاكا مع ساو باولو أصعب مما يتخيله الجميع حيث اشترط عليه نادي ساو باولو بعد قبولهم له أن يلعب لمدة موسم واحد و براتب منخفض ، فلم يكن بيد كاكا غير الموافقة لينقذ مسيرته الكروية ، فوافق كاكا و بدأ بالتدريب مع الفريق و كان محافظاً جداً على الحضور مبكراً للتدريب .



مباراة العمر التي لا تنسى :


بدأ كاكا أول مبارياته مع ساو باولو ضد فلامنغو ، وكانت أحد المباريات التي لن ينساها كاكا في حياته أبداً ، حيث أظهر كاكا في هذه المباراة كل إبداعاته و تألقه و نجوميته في هذه المباراة التي انتهت المباراة بفوز ساو باولو بثلاثة أهداف أحرز كاكا منها هدفين في غاية الروعة .


الصعود للأضواء وإختياره ضمن التشكيلة العالمية :


كان موسماً مميزاً جداً و خاصاً في ذكريات كاكا ، حيث قدم أروع الفنيات وأرق المستويات الباهــرة ، ليخطف الشـهره كبداية وإختير ضمن تشكيلة العالــم ..



لفت أنظار الكثيبر من متابعي كرة السامبا المجنونة :


[موسم 2000 - 2001 لم يختلف عن سابقه ، بل مهارة و إبداع و فن كاكا بدأ يزداد شيئاً فشيئاً حتى بدأ و كأنه اكتسب المهارات والفنيات بما فيه الكفاية و هو يبلغ من العمر 19 عاماً ، وإستطاع كاكا تحقيق نتائج ومستويات رائعة مع فريقه ساو باولو ، و لفت أنظار كبار المدربين وأصبح مطلباً ملحاً للكثــير .


المهمة الوطنية تصدرت كل العروض :



أبدى كاكا سعادته من كل هذه العروض ، لكنه أبدى أيضاً رغبته في أن يكمل مع فريقه ، حتى أتى عام 2002 و الذي اختير فيه كاكا ضمن تشكيلة المنتخب البرازيلي التي ستشارك في كأس العالم 2002 في كوريا و اليابان ، و شارك كاكا في أول مباراة له ضد بوليفيا ، و حمل كأس العالم 2002 مع البرازيل

Mr.Fahad
15-07-2007, 05:11 AM
RAUL GONZALEZ BLANCO

http://jeanno02.free.fr/raul/fotos/2005-04-10T180617Z_01_SPS15D_RTRIDSP_2_SPORT-SOCCER.jpg

ملك مملكة الكرة الاسبانية الزاخرة بالاساطير و النجوم ..

مــلك تقدسه الجماهير .. ملك دخل قلوب الملايين بنظرة وحدة حيــناً .. و بالمعاشـرة أحـــيانا ..

مـــلك مخلـق لمملكته .. مستعد للتضحية بكل ما يملك من اجلها .. مـلك المـلوك ..

انـه .. فـتى مـدريد المـدلل .. قـائد الميرنغـي .. فـتى اسـبانـيا الأول ..

قـائد المـاتـادور .. الهـداف الاسبـاني الـتاريخي لمنتخبه ..

انـه .. راؤول غـونـزاليـز بــلانكو .. روح البـــلانـكو ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ

البــطاقـة الملــكية :

http://www.realmadrid.es/plantilla/img_esp/raul.jpg

الاســم : راؤول غــونـزاليـــز بــلانكــــو

المــواليد : 27/6/1977 -30 عــام-

مكـــان الــــولادة : مــــدريـد

الحـــالـة الاجتمــاعــية : مــتزوج .. و لــه 5 أطفـال

الطــــول : 180 سـم

الــــــوزن : 70 كـجم

الجنــسـية : أســـبانـي

الأنــــديــة الــتي لــعب لـــها : أتلتيكو مدريد تحـت الــ 16 سـنة - ريـــــــال مــــدريـد و فــــئاتـه العـــمرية بالـــتدرج

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ

المشــــــــوار الملكــــــــــي ,,,

http://www.raisport.rai.it/pub/static/87200/20020515RealMadridRaul2wp.jpg

اتى راؤول للريال من الجار المدريدي الآخر اتلتيكو مدريد في موسم 1992/1993 وهو فقط في الــ 15 من العمر .. و بفضل الله ثم بفضل فالدانو صعد راؤول للفريق الاول بعد عامين فقط .. و ذلك لسطوع نجمه في الريال كاستيا بشكل ملفت للنظر .. اي في الــ 17 من العمر .. و هذا شيئ من الصعب ان تتخيله .. كون الفريق كان يمتلك أفضل مهاجمي العالم وهم في عز عطاءاتهم .. امثال بوتراجينيو الذي كان الضحية لراؤول فجلس على دكة البدلاء و خلفه شاب في الــ 17 من العمر .. و لا ننسى الكبير دي ستيفانو و الكثير من نجوم العالم .. لكن فموهبة راؤول الكبيرة .. أخذ مكان الهداف الكبير للريال آن ذاك .. و نائب الرئيس حــالـياً بـوتراجينـيو .. و منذ ذلك الحين لــــم يفقــــد مـــــكانـه .. وقد قضى راؤول أجمل أيام حياته بين أسوار السنتيــاغو برنـابــيو .. فمن حظه انه عايش العصر الذهبي للريال .. عاش 8 مواسم اولى والريال على عرش الكرة العالمية .. و الريال بقمة قوته .. ولا ننسى انه لراؤول دور كبير في العديد من البطولات لهذا الفريق العريق .. فكان البيتشيتشي المدريدي .. و افضـل لاعب بالليغـا اكثر من مـرة .. و العـديد من الألقـاب الفردية منها و الجماعية سأذكرها في فقرة منفصلة لاحقـــاً .. و قد عانى راؤول من الاصابات في آخر موسمين له .. حيث انه في الموسم الماضي اصيب في الكلاسيكو اصابة اعدته عن الملاعب قرابة الــ 3 أشهر .. و الآن هو مصاب لــ 3 أسبابيـع -الله يقومه بالسلامة- .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ

مشــــــارف انتهــــــــاء المشــــــــــــوار ,,,

http://www.uefa.com/MultimediaFiles/Photo/competitions/UCL/497155_MEDIUMSQUARE.jpg

مـتى كـانت آخر ايام مشوار الفتى الذهبي .. انها الآن في وقتنا هذا .. بـدأ راؤول بهبوط بالمستوى .. ليس الخطأ منه بل من الأجواء المحيطة به .. فتعدد المدربين سبب له تعدد المراكز من رأس حربة الى مهاجم ثاني بفضل رونالدو طبعـاً .. و الذي بعد قدومه اخفض بريق راؤول و ثاني لحصوله على مركز الآخر .. وهاهو راؤول الآن بعد ان عاد لنشاطه و مجهوداته بفضل الدون كابيللو .. اصبح كالتائه بسبب المراكز التي يضعها فيه كابيللو .. ام الجناح او صانع العاب .. فتراه انشط لاعب لكن دون جدوى .. فكيف تغير رأس حربة تعود على مركزه منذ ان عرف كرة القدم .. و هو في آخر مشواره تقريباً تريد ان تؤقلمه في مركز آخر ..! هذا ممكن ان يحدث مع شاب كراموس او غاغو .. لكنها صعبة على راؤول .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ

راؤول و المـــــــاتـادور الاســـــــبانـــي ,,,

http://www.smh.com.au/ffximage/2006/06/19/raul_gallery__470x348,0.jpg

رغم ان راؤول كان يقدم عروض ممتعة و مبدعة من المنتخب الاسباني .. الا انه لم يحز على اي بطولة معه .. كلنا يعلم السبب .. فهذا ليس تنقيصاً من قيمة اللاعب .. انما هذا بسبب ضعف المنتخب رغم النجوم المكدسة به .. و رغم ان راؤول لم يحقق اي بطولة .. الا انه محبوب الجماهير و الفتى الاول لهم .. و رأينا ما حدث له من تشجيع في كأس العالم رغم انه لم يكن بالمستوى الذي هو عليه الان .. بينما بعد رجوع مستواه و عدم استدعائه من قبل اراغونيس سبب موجة انتقادات كبيرة على المدرب .. و ذلك لحبهم له .. و يعد راؤول الهداف الأول للمنتخب عـلى مـر الـتاريخ .. و القائد الاسطوري الذي يحتذى به بشهادة العديد من كبار كرة القدم .. و لعل اراغونيس نفسه صرح آخر تصريح بقوله "راؤول قائد الاسطوري .. و أنا واثق من عوته للمنتخب" .. كل هذا قليل بحق هذا اللاعب الكبير .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ

معلـــــومـات شخصـيــــــــة ,,,

http://files.myopera.com/Anastazia/albums/86758/Raul%27s%20wife.jpeg

ترعرع راؤول في ضواحي مدريد .. في الــ "كولوني ماركوني" .. و كان والده "دون بيدرو" مشجع متعصب للاتلتيكو مدريد .. النادي الذي بدأ به راؤول مشواره الكروي .. و راؤول متزوج و يحب زوجته كثيـراً .. و الدليل هو تقبيله للخاتم "الدبلة" عند تسجيله اي هدف .. و له ابنين .. جورج و الذي سمي عـلى مكتشف موهبته و الذي سبب شهرة اللاعب .. "جــورج فــالدانـو" .. و الآخر اسمـه هــوغـو .. عـلى اسـم اسـطورة ريـال مـدريد السـابقـة هـوغو سـانشيز .. و ثلاث آخرون .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ

بـــطــــولات و ألـقـــــاب جمـــــاعـية ,,,

http://hk.geocities.com/miu_tracy/cup_raul.jpg

(4) الليغــا الاســبانـية : 1994/1995 - 1996/1997 - 2000/2001 - 2002/2003

(3) كــأس الســوبر الاســبانـية : 1997 - 2001 - 2003

(3) أبطـــال اوروبـــا : 1997/1998 - 1999/2000 - 2001/2002

(1) كـــأس الســـوبر الاوروبـــية : 2002

(2) كــأس الانتــر كــونـتـيـنـيـنـتـل "كأس العالم للأندية" : 1998 - 2002

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ

أرقـــــام قـــيـاســية و انجـــازات فـــرديــة ,,,

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ka/thumb/7/7e/Raul_gonzalez_blanco.jpg/180px-Raul_gonzalez_blanco.jpg

(2) هــــداف الليـــغا "البيتشيتشي" : 1998/1999 - 2000/2001

(2) هـــداف دوريي أبطــال اوروبـــا : 1999/2000 - 2000/2001

(1) ثـاني أفضــل لاعــب باوروبــا "الكــرة الفضيـة" : 2001

(2) الحــذاء الفضـــي : 1999 - 2001

(1) ثــالث أفضــل لاعــب بالعــــالم : 2001

(1) أفضــل مهـــاجم بالعـــالم حســب تصنيـــف الــ IFFHS : ـ 1999

|| الهــــداف الـــتاريخـي لـدوري أبطــال أوربــا + الهــــداف الـــتاريخــي للمنتخــــب الاســـبانــي ||

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ

الصورة عن ألف كلمة .....

http://raul7parasiempre.skyblog.com/pics/585858293.jpg

لافتة رفعت من قبل جماعة الــ ULTRAS SUR أكثر جماعة تعشق ريال مدريد في العالم و تعني "راؤول ,, بالنسبة لنا أنت الرقـم 1"

BO . 7MOOD
15-07-2007, 05:38 AM
مارادونا
http://i178.photobucket.com/albums/w248/layomall/111111.jpg

دييغو أرماندو مارادونا (ولد في 30 أكتوبر عام 1960)
(Diego Armando Maradona)
كان لاعب كرة قدم أرجنتيني. يعتبره الكثيرون أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم.



بداياته
ولد مارادونا في فيلا فيوريتو، جنوب بوينس آيرس لعائلة فقيرة انتقلت من محافظة كوريينتس. كان أكبر ابن بعد ثلاثة بنات، ولديه أخوان هما هيوغو وإدواردو، وكلاهما كانا لاعبي كرة قدم محترفين أيضاً. في سن العاشرة اكتشفت موهبة مارادونا الكروية عندما كان يلعب مع نادي إستريلا روجا. لعب في المرحلة قبل الاحترافية مع نادي أرجنتينوس جونيورز بين عامي 1974 و 1976، ومن ثم كمحترف في نفس النادي حتى عام 1981. انتقل بعد ذلك إلى نادي بوكا جونيورز مواصلاً موسم عام 1981، بالإضافة إلى تحقيقه أول لقب مع الفريق في الموسم التالي عام 1982.


مسيرته كلاعب
لعب أول مبارياته مع منتخب الأرجنتين لكرة القدم عندما كان عمره 16 عاماً، ضد منتخب المجر. وعندما أصبح عمره 18 عاماً، مثل بلاده في بطولة العالم لكرة القدم للشباب، حين كان نجم البطولة، وفاز بالبطولة بعد هزيمته منتخب الاتحاد السوفياتي بنتيجة 3 - 1 في النهائي.

شارك مارادونا في أول بطولة لكأس العالم عام 1982. وفي نفس العام انتقل إلى نادي برشلونة الإسباني. في عام 1983 فاز مارادونا مع نادي برشلونة ببطولة كأس إسبانيا بعد هزيمة ريال مدريد.

لم تعجب إدارة نادي برشلونة الإسباني بمارادونا، فانتقل عام 1984 إلى نادي نابولي الإيطالي. وكانت تلك الفترة قفزة نوعية إلى نادي نابولي، حيث فاز الفريق بالدوري الإيطالي موسم 1986/87 و 1989/90، وكأس إيطاليا عام 1987، وكأس الاتحاد الأوروبي عام 1989 وكأس السوبر الإيطالي عام 1990. كما كان الفريق وصيفاً للدوري الإيطالي مرتين، في 1988/89 و 1987/88.

في عام 1986 حقق مارادونا بطولة كأس العالم مع منتخب بلاده بفوزه على ألمانيا الغربية بنتيجة 3 - 2 في المباراة النهائية. اشتهرت في تلك البطولة حادثة إحراز مارادونا لهدف بيده في مباراة منتخب الأرجنتين مع منتخب إنجلترا. بالرغم من أن الحكم احتسب الهدف، إلا أن الإعادة التلفزيونية تظهر لمسة اليد الواضحة.

وصل مارادونا مع منتخب بلاده أيضاً في كأس العالم عام 1990 إلى المباراة النهائية، إلا أن فريقه خسر أمام منتخب ألمانيا الغربية بنتيجة 1 - 0 في المباراة النهائية. شارك أيضاً في كأس العالم عام 1994 في مبارتين وسجل هدفاً في إحديهما، ولكنه فشل بعد ذلك في فحص للمنشطات.

توقف مارادونا لمدة 15 شهراً بسبب تعاطيه الكوكائين، ومن ثم لعب في صفوف نادي إشبيلية (1992/1993)، ونيويلز أولد بويز (1993)، وبوكا جونيورز (1995 إلى 1997). وقد حاول تدريب بعض الأندية، إلا أنه لم يحقق نجاحاً كبيراً في هذا المجال. اعتزل في 30 أكتوبر 1997. هدف مارادونا الشهير في مرمى إنجلترا في كأس العالم 1986.

http://i178.photobucket.com/albums/w248/layomall/180px-Hand_of_God_goal.jpg

Mr.Fahad
15-07-2007, 05:40 AM
DAVID BECKHAM

http://kooora.tv/i.aspx?i=bb%2fkoo_beckham-england-realmadrid-man.u-galaxy-23-7.jpg

البطاقه الشخصيه :

الاسم: ديفيد بيكهام
المواليد: 2 مايو 1975
العمر: 32
الجنسيه: انجلترا
المركز: وسط
النادي الحالي: لوس انجلوس جالاكسي
الانديه السابقه: مانشستر يونايتد - ريال مدريد



][®][^][®][مقدمة][®][^][®][

ديفيد بيكهام نجم منتخب انجلترا ولاعب نادي لوس انجلوس جالاكسي حالياً
يعتبر أبرز المواهب الكروية في الملاعب حيث يعتمد عليه المدربون بشكل كبير في تنفيذ خطة المباراة نظرا لمهارته العالية وتسديداته المحكمة وقدرته على قيادة زملائه في المستطيل الأخضر ...



][®][^][®][نشأته وبداية النجومية][®][^][®][

ولد ديفيد روبيرت جوزيف بيكهام في الثاني من ماير 1975 بمدينة ليتونسون شرق لندن وهو المكان الذي نشأ وتربى فيه مع عائلته حيث تلقى تعليمه الأولى وتعلم مبادئ كرة القدم وأساسيته.
يمتاز بيكهام بتسديداته الصاروخية وكراته العرضية الدقيقة وسرعته ومهاراته العالية في التمرير.
والده كان "ميكانيكياً" صاحب ورشة لكن حبه الشديد لكرة القدم ججعله يحلم بأن يدخل أحد أبنائه مجال هذه اللعبة.
بدأت شمس بيكهام بالإشراق كلاعب كرة قدم في سن مبكرة جداً وذلك من خلال أهدافه ومهاراته وهذا لم يكن وليد الصدفة حيث إن الموهبة متأصلة فيه منذ طفولته وكل ما يذكره بيكهام في صغره هو مساعدة والده له ورفع معنوياته ودفعه لاكتساب المزيد من الخبرة والمهارة في عالم كرة القدم.
مثل ديفيد بيكهام في صغره العديد من الفرق ومنها فريق مدرسته رغم صغر سنه وكان متألقاً بتسديداته ومهارته ، وأول لقاء تم بين ديفيد بيكهام وناديه السابق مانشستر يونايتد كان في ديسمبر 1986 في مسابقة لاكتشاف المواهب والمهارات حيث برز هذا النجم الصغير وتميز بين أقرآنه ولفت الأنظار بمستواه وموهبتهوكان عمره وقتها 11 عاماً.
وحصل على جائزة من قبل اللجنة وانضم للناشئين في رحلة تدريبية بالقطار إلى مدينة برشلونة الاسبانية استمرت لمدة أسبوعين بهدف اكسابه هو وزملائه المزيد من الخبرة وتعويده على أجواء كرة القدم.
التحق بيكهام بالمان يونايتد أو الشياطين الحمر رسمياً في عام 1991 بعد نجاحه بتفوق في تدريبات مدرسة توتنهام هوتسبير ، وبذلك يكون حقق حلم حياته بالسير على خطى النجوم الكبار الذين كان يتابعهم ويحترمهم.



][®][^][®][أول ظهور][®][^][®][

كان أول ظهور له في البطولة الودية لكأس كوبا عام 1992 وشارك مع فريقه وحقق كأس إف إي لفئة الشباب مع زملائه رايان جيجز وبول سكولز وغاري نيفلو وساهم في فوز الفريق عندما سجل هدفاً في الشوط الثاني بمرمى كريستال بالاس ليثبت بأنه نجم قادم وبقوة لملاعب كرة القدم.
قاده هذا للظهور لأول مرة مع الفريق الأول في الموسم التالي ، وأصبح لاعباً محترفاً بعد أربعة أشهر فقط من أول مشاركة رسمية له مع الفريق الأول



][®][^][®][أغنى اللاعبين][®][^][®][

لم يبدأ بيكهام من القمة بل كان لاعباً مغموراً وبدايته متواضعة وصنع أمجاده وشهرته بنفسه من خلال بروزه مع مانشستر يونايتد ومنتخب انجلترا ليصبح من أغنى لاعبي العالم ، وأكثرهم دخلاً .
ولعل أكبر قفزة في حياة ديفيد وأقوى قرار قام باتخاذه هو زواجه بمغنية فرقة التوابل (سبايس جيرل) فكتوريا آدمز (فكتوريا بيكهام حالياً) حيث توجهت جميع الأنظار وبدأ الجمهور والصحافة والإعلام يتهافتون على أخبار نجمة البوب ونجم كرة القدم حتى بدأوا يهتمون بأدق تفاصيل حياتهم الخاصة وفي مارس 1999 انجبا طفلهما الأول بروكلين وقبل سنتين تقريباً أنجبا ابنهما الثاني روميو.



][®][^][®][مشواره الاحترافي][®][^][®][

بدأ بيكهام مشواره الاحترافي مع المان يونايتد عام 1994 وكان أول ظهور له في الدوري الإنجليزي ضد فريق ليدز يونايتد على أرضه وشارك في ذلك الموسم في أربعة لقاءات ثم أعير لنادي بريستون الانجليزي وشارك معه في العديد من المباريات وسجل هدفين.
وفي العام التالي عاد بيكهام لمانشستر بعد المستويات القوية التي قدمها مع بريستون وضمن له مكاناً في التشكيل الأساسي كلاعب خط وسط وشارك في 33 مباراة سجل خلالها 7 أهداف.
بدأ بيكهام يثبت خطاه في مسيرته نحو عالم النجومية حيث لعب 36 مباراة سجل خلالها 7 أهداف موسم 96-97 ونتيجة لهذا التألق تم استدعاؤه للمنتخب الانجليزي وشارك معه في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وساهم في وصول منتخب بلاده للنهائيات وحصل على جائزة أفضل لاعب شاب في انجلترا وعلى المركز الثاني في التصويت السنوي لأفضل لاعب وساهم بشكل قوي وفعال في تحقيق بطولة الدوري لفريقه. وأصبح النجم الأول في المان يونايتد ، وشارك مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم بفرنسا عام 1998 بقيادة المدرب جرين هودل الذي أبقى ديفيد أسيراً لدكة الاحتياط في أول لقائين للمنتخب الانجليزي في البطولة.
وعند إشراكه في اللقاء الثالث أمام كولومبيا سجل هدفاً من ضربة حرة رائعة أهلت منتخب بلاده للدور الثاني من البطولة واعتبرته الصحافة بطلاً وطنياً.
بعد ذلك شارك بيكهام أمام المنتخب الأرجنتيني ولكن طرده في المباراة بعد الخدعة التي قام بها دييقو سيموني الدولي الأرجنتيني جعل من بيكهام أحد أكبر أسباب خروج انجلترا من كأس العالم في عيون الشارع الرياضي في بريطانيا بعد خسارتهم من الأرجنتين بركلات الترجيح.
وتوقع خبراء كرة القدم بأن يغادر النجم الموهوب الملاعب الانجليزية نظراً لما تعرض له من انتقادات ولكنه سرعان ما أثبت للجميع بأنهم مخطئون في حقه وفي نجوميته عندما لعب أول مباريات الدوري الانجليزي واستقبلته الجماهير بصافرات الاستهجان ورد بهدف خرافي لا يحرزه إلا نجم كبير من طراز ديفيد بيكهام وذلك عندما انبرى لتسديد ضربة حرة أمام فريق ليستر أسكنها في الزاوية العلوية لحارس المرمى وسط دهشة الجميع.



][®][^][®][نهائي مثير][®][^][®][

في عام 98-99 لعب 34 مباراة وسجل 6 أهداف وساهم في تحقيق الدوري والكأس وبطولة أوروبا أبطال الدوري للمان يونايتد ولا أحد ينسى النهائي المثير في بطولة أوروبا حينما كان مانشستر مهزوماً من بايرن ميونيخ بهدف ليقلب النتيجة رأساً على عقب والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة ويحصل على الكأس.
في العام التالي لعب 31 مباراة وسجل 7 أهداف وكان موسماً ناجحاً بكل المقاييس للنجم الانجليزي وواجه اللاعب العديد من المشاكل من قبل الصحافة والإعلام بسبب قصة شعره المميزة مما دفعه لحلاقة شعر رأسه ليتخلص من الأسئلة والمشاكل الصحفية بخصوصها إلا أن شركات الدعاية والإعلان التي وقعت معه عقوداً وصورت معه إعلانات لشامبو الشعر قامت برفع دعاوي قضائية لمحاسبة النجم على حلق رأسه وتغيير شكله ولكنها لم تقبل لعدم وجود شروط تمنع بيكهام من حلق شعر رأسه.



][®][^][®][تألق][®][^][®][

وواصل التألق محلياً وعلى الساحة الدولية وساهم بشكل كبير ومؤثر في تأهل انجلترا لنهائيات كأس العالم بكوريا واليابان عام 2002 بقيادته للمنتخب وبأهدافه الصاروخية. وفي عام 2001/2002 لعب 28 مباراة وسجل خلالها 11 هدفاً وشارك في نهائيات كأس العالم صفع بيكهام فيرون و ديساييه و غيرهم كثير
من قواد المنتخبات صفعة موجعة عندما تأهل إلى دور الثمانية بينما لم يتجاوزوا هم الدور الأول إلا أن حلمه لم يتحقق بعد خروج منتخب انجلترا أمام المنتخب البرازيلي في دور الثمانية عن طريق هدف صدفة 100% للاعب رونالدينو ويبقى الحلم بأن يحقق كأس العالم مع انجلترا قائماً وسيسعى إلى تحقيقه مستقبلاً.
وفي آخر موسم له مع مانشستر واصل النجم ديفيد بيكهام ابداعه وتألقه المعهود إلا أنه تعرض لكسر في الضلع أبعده عن الملاعب أسابيع وغيابه ترك أثراً كبيراً في وسط ميدان الشياطين الحمر.



][®][^][®][خيبة الأمل مع الريال][®][^][®][

في الموسم التالي في سنه 2003 قدمت لديفيد مجموعة من العروض الرائعة والمغرية لتأتي الفاجعة ويعلن انتقاله للريال في وسط غضب جماهير مانشستر
ولكن في بدايته مع ريال مدريد لم يحقق اي بطولة او انجاز يذكر



][®][^][®][الفوز يختم مسيرة بيكهام مع الريال][®][^][®][

19/06/2007
حظي ديفيد بيكهام وروبرتو كارلوس بتحية المنتصرين أثناء مغادرتهما إستاد برنابيو وذلك بعد أن لعبا آخر مباراة مع ريال مدريد الذي انتزع لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد فوزه على ريال مايوركا 3-1. وتلقى قائد منتخب إنكلترا السابق تحية قوية من قبل 76 ألف متفرج احتشدوا في إستاد ريال مدريد الأحد عندما خرج مصاباً من الملعب وكان فريقه متأخراً بنتيجة صفر-1 في منتصف الشوط الثاني من المباراة. إلا أن بيكهام 32 عاماً حقق طموحه في الفوز ببطولة كبرى قبل مغادرته النادي الفائز بدوري أبطال أوروبا تسع مرات عندما قدم الفريق أفضل أداء له كما اعتاد في آخر دقائق من المباراة ليحقق الفوز على حساب مايوركا. وقال بيكهام للصحفيين أثناء احتفاله بفوز ريال مدريد مع الفريق ومعه أبنائه الثلاثة: "أنا في غاية السعادة إنه أمر لا يصدق ومن العظيم أن أجد عائلتي معي هنا". وكان روميو وبروكلين وكروز بصحبة والدهم وارتدوا قمصاناً عليها رقم 23 وكتب على ظهرها عبارة "أبي" فيما قام لاعب خط الوسط بجولة في أرجاء الملعب لتحية الجمهور ثم قبل أرضية الملعب وهو يودع جماهير ريال مدريد المحتشدة. وكانت فيكتوريا زوجة بيكهام تقف في المدرجات مع صديقيها النجم السينمائي توم كروز وزوجته كاتي هولمز اللذين يتوقع أن يقدما الزوجي الانكليزي إلى مجتمع هوليوود عندما ينتقلا إلى لوس انجلوس. وصرح بيكهام:" إنها خبرة لا تصدق لكن كل ما سأتذكره الآن هي الأشياء العظيمة والجيدة نظراً لأن الفوز بالدوري الليلة وضع كافة الأمور الأخرى جانباً. ولعب بيكام 157 مباراة لريال مدريد إلا أن آخر بطولة فاز بها هي كأس السوبر الإسبانية عندما فاز ريال مدريد على مايوركا بعد وقت قصير من انضمام اللاعب قادماً من مانشستر يونايتد في عام 2003.



][®][^][®][الانتقال الى لوس انجلوس جالاكسي][®][^][®][

وقع بيكهام في اخر موسم له مع الريال 2007 مع فريق لوس انجلوس جالاكسي الامريكي عقداً قيمته 250 مليون دولار واعتبرت اغلى صفقه في تاريخ كره القدم وبعد انتهاء موسم 2007 مع الريال وبعد كسب الدوري الاسباني ذهب بيكهام الى الولايات المتحدة



][®][^][®][انجازات بيكهام بشكل عام][®][^][®][

هذه انجازات اللاعب الكبير بيكهام بشكل عام منذ بدايته وحتى الآن :-

# أفضل لاعب شاب في أوربا عام 1997م.
# ثاني أفضل لاعب انجليزي في بداياته.
# أفضل لاعب انجليزي عدة مرات.
# أفضل لاعب في الدوري الانجليزي عدة مرات.
# أفضل لاعب في العالم و الكرة الذهبية من المجلة الفرنسية الشهيرة فرانس فوت بول اعوام 2000-2001م.
# ثاني أفضل لاعب في العالم حسب تصنيف الفيفا عام 2001م.
# صنف كأفضل لاعب انجليزي على تاريخ انجلترا.
# صنف كأسطورة الكرات الثابتة و شهد له العديد من النجوم بذلك وعلى رأسهم روبرتو كارلوس نفسه.
# أختير الى منتخب نجوم أوربا العديد من المرات.

Mr.Fahad
15-07-2007, 05:45 AM
يسلموؤ قمر الليالي ع الفكره الحلوة
تم تثبيت الموضوع بواسطتي
وراح يكون حق سيره ذاتيه حق اي لاعب كرة قدم

BO . 7MOOD
15-07-2007, 05:45 AM
كريستيانو رونالدو
http://www.poster.net/manchester-united/manchester-united-ronaldo-4900953.jpg

الاسم : كريستيانو رونالدو دوس سانتوس افيريو .
مواليد : 5 فبراير 1985 .
البلد : ماديرا - البرتغال .
النادي الحالي : مانشستر يونايتد الانجليزي
الجنسية : برتغالـــي .
أول مباراة دولية : أغسطس 2003 أمام كازاخستان وديـاً .
الطول : 184 cm .
الوزن : 75 kg


قصة حياة اللاعب

لعب الحظ دوره مع رونالدو ليختصر سنوات من الانتظار و المشاركات الأوربية التي كان يجب أن يتألق فيها ليلفت أنظار مدرب مانشستر يونايتد السير أليكس فيرغسون و يجعله يدفع أكثر من 12 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع اللاعب الذي لم يسمع أحد باسمه و لا حتى فيرغسون قبل شهر أغسطس عام 2003 و كان من حسن حظ رونالدو أن مانشستر يونايتد فشل في التعاقد مع النجم البرازيلي رونالدينيو بعد أن باع ديفيد بيكهام و بات يبحث عن جناح أيمن كما أن مانشستر فضل المشاركة في دورة ودية في الولايات المتحدة خلال الصيف بدلاً من التوجه إلى دول جنوب شرق آسيا مع أندية مثل تشيلسي و ليفربول و و نيوكاسل و ليدز يونايتد و قد نجح الفريق بالفوز بجميع المباريات التي خاضها في الدورة أمام فرق كبيرة ففاز على سيلتيك 4-0 و على نادي أمريكا 3-1 و على برشلونة الإسباني 3-1 و على جوفنتوس الإيطالي 4-1 ليحقق الفريق أفضل نتائج ممكنة و لم يتبق أمام مانشستر يونايتد المنتشي بانتصاراته الكبيرة سوى التوقف في البرتغال أثناء العودة ليلعب مباراة ودية أمام فريق سبورتينج لشبونة بمناسبة افتتاح الملعب الجديد للفريق البرتغالي و أحد الملاعب التي استضافت مباريات بطولة أمم أوربا 2004 و هي مباراة كان فيرغسون و الجميع يعتبرونها مباراة مجاملة للنادي البرتغالي الذي يرتبط مع مانشستر يونايتد باتفاقية تعاون و أن الفوز بها محسوم للفريق الإنجليزي حتى لولعب بتشكيلة نصفها من اللاعبين الاحتياطيين غير أنها كانت بطعمين الأول مر بالخسارة التي تلقاها نجوم مانشستر بنتيجة 1-3 و هي خسارة شكلت صدمة للفريق الذي سيلعب بعد المباراة بـ 4 أيام أمام منافسه اللدود ارسنال على الدرع الخيرية التي تمثل افتتاح الموسم الكروي في انجلترا و الطعم الثاني حلو لأن النادي عثر على ضالته في البحث عن لاعب يشغل مكان ديفيد بيكهام و هو الشاب كريستيانو رونالدو الذي شكل مصدر إزعاج لدفاع مانشستر يونايتد و الحارس بارتيز رغم أنه لم يسجل أيا من أهداف سبورتينج و كانت المفاجاة المفرحة لفيرغسون أن اللاعبين هم الذين نصحوه بالتعاقد مع كريستيانو رونالدو بعدما أشادوا كثيراً بمهاراته الأمر الذي يعني أن هذا اللاعب وجد القبول لدى زملائه الجدد قبل أن ينتقل إلى الفريق و أنه سيجد كل التعاون منهم بعد ما لمسوه من موهبته و ماعانوه من مهارته عندما لعب ضدهم و كان من أسباب هزيمتهم الودية التاريخية ..
قميـــص بيكـهام .

شكل رقم (7) رعباً للاعبين الجدد في مانشستر يونايتد لأنه رقم القميص الذي ارتداه كبار النجوم في السنوات ال40 الأخيرة بدءاً بالنجم الايرلندي جورج بست أفضل لاعب أوربي عام 1968 مروراً بكابتن انجلترا في الثمانينات بريان بروبسون ثم النجم الفرنسي اريك كانتونا وصولاً إلى ديفيد بيكهام معشوق الجماهير الإنجليزية و كابتن منتخب بلاده و كان يمكن لأي لاعب شاب جديد الاعتذار عن ارتداء القميص رقم (7) لأنه سيجعل الجمهور و الصحافة يقيمون مقارنات بينه و بين بيكهام و كل من سبقوه في ارتداء القميص الشهير لكن ليس رونالدو المولود في بيئة قاسية داخل بيت متواضع سقفه من الصفيح في أحد الأحياء الفقيرة في جزيرة ماديرا الواقعة جنوب غرب البرتغال بمسافة 500 ميل و التي يتميز سكانها ال250 ألفاً بالقوة و الصلابة و تنامي النزعة إلى الانفصال عن البرتغال و تكوين دولة مستقلة بعد 200 عام من السيطرة البرتغالية فهذا الشاب ماكان له أن يخاف من قميص بيكهام بعد أن تحققت له نقلة حياتية كبرى فاقت أحلامه و أصبح مليونيراً صغيراً يبلغ راتبه 30 ألف جنيه إسترليني (50 ألف دولار) أسبوعياً و هو الذي كان قبل أشهر قليلة يتقاضى راتباً لايزيد على بضعة مئات من الجنيهات الإسترلينية شهريـاً ! و قبل رونالدو الصغير التحدي الإنجليزي و ارتدى قميص بيكهام و لعب في مكانه نفسه منذ مباراته الأولى في الموسم أمام بولتون يوم 16 أغسطس 2003 أي بعد 10 أيام من الفوز على مانشستر يونايتد في البرتغال و بعد 4 أيام فقط من توقيع عقد الانتقال إلى الشياطين الحمر و لم يكتف رونالدو باللعب في مركز بيكهام جهة اليمين مرتديـاً القميص رقم (7) بل تحرك باتجاه جناح اليسار مستفيداً من مهارته في اللعب بكلتا القدمين بالكفاءة نفسها و قد ترك له فيرغسون حرية الحركة بالتعاون مع زملائه ليمسح صورة بيكهام من مخيلة عشاق الفريق لكن البرتغالي أعاد صورة كابتن انجلترا إلى الذاكرة سريعاً حين سجل هدفه الأول مع الفريق من ركلة حرة نفذها على طريقة بيكهام !




لا شبيه .

قبل الانتقال إلى انجلترا تعرض كريستيانو رونالدو لضغط الصحافة البرتغالية عبر المقارنة بينه و بين لويس فيغو لأنه برتغالي و بسبب التشابه في المهارات الأساسية و قدرة كلا اللاعبين على اللعب على الجناحين بالكفاءة نفسها ووصفوه بأنه خليفة لويس فيغو لكن رونالدو قال : (طريقتي في اللعب تنبع من طريقتي و لاأقوم باستنساخ حركات أي لاعب آخر من الواضح أننا نتعلم من مشاهدة الآخرين و من بينهم لويس فيغو لكن لي أسلوبي الخاص في اللعب) و كرر كلاماً مشابهاً حين قارنوه برونالدو البرازيلي بسبب تشابه الأسماء بينهما و في انجلترا تعرض لومقف مشابه و قال : (عند وصولي إلى مانشستر يونايتد دار كلام كثير عن بيكهام الجديد لكنني لم أقلق من هذا الموضوع و قلت إنني لست خليفة أحد و إنني أتيت هنا لأداء واجبي و أركز على لعب كرة القدم و التدريب بقوة) غير أن رونالدو يجمع أكثر من صفة تشابه مالدى النجوم الذين تم تشبيهه بهم فهو يشبه فيغو بإجادته اللعب في كلا الجناحين بالكفاءة نفسها و هذا يمنح المدرب حرية في الاختيار و يمنحه حرية في المناورة و التخلص من الرقابة حيث يستطيع اللعب في شوط كجناح أيمن و في الشوط الآخر كجناح أيسر إلى جانب إجادته اللعب في وسط الميدان ايضـاً و قد برهنت أهدافه الأربعة التي سجلها في موسمه الأول في الدوري الانجليزي الممتاز على تنوع في المهارات كما أنه يشبه فيغو بانضباطه و التزامه و لم تستطع الصحافة الانجليزية حتى الآن تصويره مع الفتيات أو نشر اخبار فضائح له كما نشرت من قبل أخبار العديد من اللاعبين النجوم و الشباب الذين يدخلون مغامرات عاطفية حتى أن الصحافة تتسائل : هل سيختار رونالدو صديقة و ربما زوجة مستقبلية من إنجلترا أو من بلده البرتغال ؟ و هو يشبه ديفيد بيكهام بميله إلى الاستعراض و اللبس الأنيق و حتى في تصفيف شعره بوجود خصلة صفراء وسط الشعر الداكن و هو أمر سيشجع شركات مستحضرات التجميل و الأزياء الرجالية على اجتذابه مثلما نجحت في جذب نجوم الرقم (7) من لاعبي مانشستر يونايتد ..



قالـوا عنه ...

أشاد الجميع من لاعبين و مدربين و إعلاميين بموهبة و مهارة النجم الشاب وهنا بعض ماقاله كبار المدربين و النجوم في حق كريستيانو رونالدو :

* فيرغسون : لقد ارتدى العديد من اللاعبين القميص رقم (7) أثناء فترة تدريبي أبرزهم بريان روبسون و إيريك كانتونا و ديفيد بيكهام و في رأيي رونالدو يستحق أن يرتدي القميص الشهير و ستتاح له الفرصة ليثبت موهبته و جدارته و آمل أن يبقى معنا لوقت طويل .. و قال ايضاً : إنه قوي و ذكي و لدينا في النادي الأشخاص الذين سيعتنون به و مثلما توليت رعاية ريان جيجز في بداية مشواره و توجيهه لإظهار الجوانب الإيجابية لديه سأقوم بالدور ذاته مع رونالدو ..

* ديفيد بيكهام : لم أسمع به قبل أن يوقع رسمياً للعب مع مانشستر يونايتد لكنني شاهدته يلعب في مانشستر و أعتقد أنه لاعب رائع و قد كان مهماً للنادي أن يجد لاعباً مؤهلاً لارتداء القميص رقم (7) و أعتقد أنهم نجحوا في العثور على اللاعب المناسب و أتمنى له التوفيق ليحقق النجاح مع مانشستر يونايتد ..

* جورج بيست : كان هناك العديد من اللاعبين الذين أطلق عليهم لقب (بيست الجديد) في السنوات الماضية لكنها المرة الأولى التي أرى فيها لاعبـاً بهذه المواصفـات و أعتقد أن لدى رونالدو أكثر مما لدى الآخرين الذين سبقوه خاصة أنه يلعب بكلتا القدمين و يجيد اللعب كجناح يسار أو يمين بالكفاءة نفسـها و قد كان أداؤه في مباراته الأولى أمام بولتون هو الأروع و الأكثر تشويقاً من أي بداية لأي لاعب شاهدته من قبل .. و قال ايضاً : قد يكون مبلغ الـ 12.2 مليون جنيه إسترليني مبلغاً كبيراً لكنني أعتقد أن الانتقال كان صفقة رابحة لمانشستر يونايتد لأننا نتحدث عن لاعب إذا بقي بعيداً عن الإصابة فإنه قادر على اللعب لـ 15 سنة مقبلة ...

* بوبي روبسون : هو واحد من أربعة جواهر برتغالية يلعبون في الدول الأوربية هم : رونالدو و هيلدر بوستيجا و هوجو فيانا و كواريزما و أعتقد أن رونالدو لاعب رائـع فعلاً ...

* لويس فيغو : إنه لاعب قوي ذو مهارات عالية يتمتع بميزتي السرعة و الشجاعة الكثيرون يعتقدون أنه حقق قفزة سريعة و أنه كان يجب عليه الانتظار لفترة أطول على دكة الاحتيـاط لكنه أثبت العكس و قد استفاد جيداً من الفرصة التي أتيحت له . أعتقد أن منح كريستيانو قميص ديفيد بيكهام ربما يكون شيئاً كثيراً لكنني آمل أن تسير الأمور بشكل جيد كما هي الحال حالياً ...

* لويس فيليب سكولاري : كريستيانو شاب لكنه أثبت أنه جيد بمافيه الكفاية للعب مع أي فريق و تحقيق هدفه طالما استمر في التدريب و اللعب بجدية و قوة و لكريستيانو الطموح و اللهفة نفساهما اللذان كان رونالدو البرازيلي يمتلكهما عندما كان في سنه و انظروا إليه الآن اين يلعب .. مانشستر يونايتد ليس فقط فريقاً جيداً لرونالدو إنه أفضل فريق في العالم بالنسبة له و فيرغسون أفضل شخص يمكن أن يدفعه ليصل إلى افض مستوى .. إنه في أيد أمينة ..!

* أوزيبيو : الجمهور الانجليزي يحب اللاعبين الفنانين مثل آلان شيرر و هذا بالضبط ماحصل عليه مانشستر يونايتد بالتعاقد مع رونالدو فهذا اللاعب لديه سحر في قدميه و أول تلاحظه فيه أنه لاعب سريع بشكل مذهل و هو قوي جداً بالنسبة للاعب شاب لديه سيطرة كبيرة على الكرة و مهاراته الفردية رائعة و يؤمن بأنه قادر على القيام بأي شئ في الكرة و هذه الثقة جعلته لاعبـاً متميزاً جـداً

BO . 7MOOD
15-07-2007, 05:50 AM
روماريو
http://www.shortydabomb.com/wp-content/uploads/2006/12/z-romario.jpg

** البطاقة والإنجازات **

* الاسم : روماريو دا سيلفا.

* مكان وتاريخ الولادة :
ريو دي جانيرو في 29 كانون الثاني 1966.

* المركز : مهاجم

أثبت روماريو بأنه نجم من قائمة العمالقة إبداعاته باقية مع بقائه في الملاعب لا تخفيها رياح السنين روماريو قاد فريقه فاسكو ديقاما مؤخرا لإحراز بطولتين في شهر واحد فحقق كاس ميركوسور والدوري البرازيلي وفي مباراة النهائية سجل روماريو وصنع وقاد فريقه للفوز وقادته موهبته للتتويج ملك على الكرة البرازيلية روماريو العجوز 35 سنه ويلعب في خط
المقدمة وأمامه فرق تمتاز بصغر سن لاعبيها إلا أن ذك لم يكن أبدا سبب لإيقاف توهجه فسجل في هذا الموسم رقما قياسيا لا ينسى وهو 64 هدف وبزيادة هدفين عن صاحب الرقم السابق نجم الثمانينات روبيرتو ديناميت ولو احتسبت أهداف روماريو بالمنتخب لأصبح لديه3 7 هدف في 74 مباراة .وقبل نهائيات كاس العالم 98 بفرنسا تم استبعاد روماريو من المنتخب لأنه غير جاهز بدنيا فخرج روماريو في مؤتمر صحفي وهو يبكي من الحسرة وبعدها قام بوضع رسوم كاريكاتورية في المطعم الذي يمتلكه تسخر من مدرب المنتخب زاجالو وسبق ذلك إخفاقه مع نادي فالنسيا وهجر برشلونه له وعانا من الضرائب التي تطالبه بأموال خيالية فوزع ثرواته على أسماء عالته حتى لا يخسر ما جناه


وعاد روماريو للبرازيل ولم يثنى عزيمته فحقق مع ناديه كاس ميركوس وهي الكاس البرازيلية الفاخرة يتنافس عليها أقوى 20 فريق في بلد السامبا وبعد هذا تم ترشيح روماريو من قبل 242 صحفي آتو من 22 دولة من أمريكا اللاتينية فحصل روماريو على 67 صوت مقابل 64 صوت لخوان ريكيميلي نجم بوكا جونيورز وبذلك يصبح روماريو رابع لاعب برازيلي ينال هذا الشرف بعد ببيبتو عام 89 و راي 92 و كافو 94 ولم تقف هذا الإنجازات الكبيرة لروماريو مع فريقه فقط فانتقلت حمى روماريو للمنتخب عندما لم يجد مسئولي الاتحاد البرازيلي حل غير جلب هذا النجم لحفظ ماء الفانلة الذهبية بعد نتائج مخيبه للآمال في تصفيات كأس العالم 2002 وبعد خسارة من تشيلي بثلاثة وأخرى من البارغواي بهدفين عاد اللص الشريف ليسرق الأهداف فسجل ثلاثة أهداف من اصل أربعه في مرمى بوليفيا أعقبها برباعية في مرمى فنزويلا وبعد مباراتين فقط تصدر قائمة الهدافين بسبعة أهداف وسجل اسمه كثاني افضل هداف في تاريخ البرازيل 66 هدفا مقابل 67 لزيكو و 95 للجوهرة السوداء بيليه ربما يميز روماريو قوته البدنية وسرعة الكبيرة في الأمتار الأولى وتحركاته الدؤوبه في منطقة 18 والتي تشبه بحركات ثعلب وتجعل مهمته سهله في اصطياد الأهداف فلذلك سمي بسيد 18 ومن الناجية الجسدية روماريو يصنف من قائمة مارداونا و موللر إلا أن عيب روماريو هو قلة حضوره خارج 18 وعندما سال قال أنا أجيد التهديف أما الركض فجميع لاعبي كرة القدم يجيدونه


روماريو أدلى بتصريح غريب فقال بعد كاس العالم 94 لم يعرف المجد إلا رونالدو ومن ثم جاء وقت ريفالدو والآن هذا وقتي لأثبت أني الأفضل وعندما أرادوا الإنقاص من مسيرته الكروية سأله صحفي أبطالي بان مسيرة روماريو الكروية تفتقد التجربة الإيطالية
روماريو رد بكل هدوء فقال : (( بل إيطاليا هي التي فقدت روماريو))وماريو اللاعب الذي يعشق الليل وصاحب الخلافات مع المدربين وعندما سؤل عن السبب أجاب :
الأمر يتوقف على المدرب فإذا كان متسلط ولا يحب ألاعب الذي يعبر عن رأيه فإن الأمور ستفضل معه ولكن إذا كان متفاهم معي فعلية تجهيز نفسه برفع كاس البطولة


أبصر روماريو النور في مدينة ريو دي جانيرو العاصمة السابقة للبرازيل في 29 / 1 / 1966 وبالتحديد في حس فيلابينا وهو حي للفقراء روماريو من عائلة فقره فعمل في صباح كمساح لزجاج السيارات أما والده فكان حارس مصنع وكثيرا ما
كان يعمل ساعات إضافية لتوفير المال لعائلته أما والدته فكانت خادمة في بيوت الأغنياء

روماريو متمرد منذ الصغر كما تصفه والدته فتقول عنه بأنه الشيطان الصغير بدأ روماريو في كشف النقاب عن موهبته عندما كان صبيا وكانت أزقة ريو دي جانيرو مسرحا ليقدم إبداعاته عليها وذاع صيت روماريو عند كشافي المواهب فانضم إلى ناشئين نادي اولاريا حتى وصل إلى درجة الشباب وفي مباراة تاريخية في حياة الصغير روماريو عندما لعب مباراة لا تنسى بين شباب اولاريا و شباب فاسكو دي قاما وانتهت بفوز فريق
روماريو بأربعة أهداف مقابل لاشيء وجميع الأهداف بتوقيع المعجزة روماريو فلم تترد إدارة نادي فاسكو دي قاما في التعاقد مع هذه الموهبة وابتسم الحظ للأعجوبة ووجد الفرصة ليقول للعالم أجمع أنا قادم إليكم وانضم روماريو للفريق الأول واصبح هداف الفريق في الفترة ما بين 84 - 88 ففي عام 86 أحرز هداف الدوري برصيد 20 هدف وفي موسم 87 أحرز الهداف أيضا وبـ 17 هدف 9 منها كانت في شباك حامل اللقب نادي بوتا فوغو وفي عام 1988 وتحديدا في أولمبيات سيؤول أصبح العالم يتحدث عن هذا القصير الذي أحرز 6 أهداف للمنتخب البرازيلي وأوصله للمباراة النهائية وصحيح أن البرازيل خسرت أمام الاتحاد السوفيتي على النهائي بنتيجة 2/1 إلا أن روماريو الهداف قال كلمته
وبعدها اقتنعت الأندية الأوروبية أن هناك موهبة لاتقبل أنصاف الحلول وعلى الأندية الصغيرة خطفها قبل أن يسبقها غيرها وفعلا كانت هولندا هي المحطة الجديدة في حياة روماريو ووصل البطل وهو متوج من كرة السامبا وكيف لا وهو صاحب 200 هدف في 247 مباراة مع الهواة والمحترفين فاثبت بعدها انه سيد منطقة الثمانية عشر روماريو وخلال
أول خمسة مباريات مع فريقه الجديد اندهوفن سجل 6 أهداف ورغم برودة الطقس في بلاد الطواحين إلا أن روماريو عاشق الشمس والبحر استطاع أن يقود فريقه إلا بطولة الدوري لثلاثة أعوام رغم قوة المنافسة من مدرسة الموهوبين نادي أجاكس وليس هذا فقط وإنما توج نفسه هدافا خلال هذه السنوات الثلاث وبذلك يكون لروماريو 135 هدف خلال مسيرة مع اندهوفن وبعدها أيقنت كبار الأندية الأوروبية أن هذا النجم مكانه بينهم وفعلا استطاع اشهر أندية العالم وأغناها نادي برشلونه ووجد روماريو في كتالونيا ارض خصبة لإضهار إبداعاته وزاد من روعة روماريو ما اكتشفه النجم الشهير والمدرب القدير يوهان كرويف فيه وعندها فعل روماريو الصعب فعادل رقم مواطنه بالتازار الذي سجل في موسم 8 34 هدف وسجل روماريو أربع ثلاثيات (هاتريك) في ريال مدريد واتليتكو مدريد وريال سوسيداد واوساسونا وبذلك يحطم الرقم القياسي لنجم الريال هوغو سانشيز الذي حقق 3 ثلاثيات في موسم واحد


هذه التألقات التي صنعها روماريو كان لها وقع مدوي في عالم كرة القدم, فاختارته صحيفة " الباييس " الأورغوانية لاعب العام في القارة الأمريكية الجنوبية, وذلك نتيجة استفتاء شارك فيه 242 صحافياً من 22 دولة من جميع القارات, فحصل على 67 صوتاُ مقابل 64 لنجم بوكا جونيورز الأرجنتيني خوان ريكيلمي, متقدماُ على الحارس الكولومبي أوسكار كوردوبا والمهاجم الأرجنتيني مارتن باليرمو, وبات روماريو رابع برازيلي ينال هذا الشرف بعد بيبيتو عام 1989 وراي 92 وكافو 94. ولم تقتصر نجاحات روماريو على ناديه فقط, بل انتقلت " حمى روماريو " إلى المنتخب, إذ وجد المدربون أنفسهم مضطرين
للإستعانة به لإنقاذ موقف " القمصان الصفر " في تصفيات مونديال العام 2002, فبعد
النتائج الهزيلة وخصوصاُ الخسارة أمام تشيلي 3 – صفر وأما الباراغواي 2 – 1, فأحرز هاتريك في مرمى بوليفيا, أعقبها بأربعة أهداف في مرمى فنزويلا وهدف أمام البيرو , بعدما صام مهاجمو البرازيل ال14 عن التسجيل في المباريات السابقة, فتصدر ترتيب الهدافين برصيد 8 أهداف من أربعة مباريات وبات متساوياُ مع زيكو في أفضل ثاني هدافي
المنتخب البرازيلي على مدى التاريخ علماً أن المركز الأول ينفرد به بيليه برصيد 95. ويمتاز روماريو بقوة بدنية كبيرة وبسرعة هائلة, وتحركاته داخل منطقة الجزاء, والتي تشبه تحركات الثعلب, تجعل مهمته سهله في اصطياد الأهداف لذا سمي ب"
سيد منطقة ال16 متراً ".




لعب مع فاسكو دا غما
من عام 1984 إلى 1988 سجل خلالها 45 هدف.

* شارك المنتخب
البرازيلي الأولمبي في دورة سيؤول وأحرز لقب الهداف برصيد 6 أهداف.

* انتقل للعب مع
أيندهوفن مقابل 4,5 ملايين دولار من عام 1989 إلى 1994 سجل خلالها 135 هدفاُ

وأحرز بطولة الدوري خمس مرات والكأس ثلاثة.

* انتقل إلى برشلونة
عام 1994 وأحرز له بطولة الدوري.

* أحرز بطولة كأس
العالم عام 1994 ولقب الهداف برصيد 6 أهداف.

* لعب مع فلامنغو عام
1995 بدون أي انجازات تذكر.

* انتقل إلى فالنسيا
عام 1997 أيضاً بدون أي إنجازات.

BO . 7MOOD
15-07-2007, 05:52 AM
الأسطورة بيليه

http://www.krstarica.com/slike/magazin/biografije_poznatih/pele.jpg

عندما ابصر النور في 23 تشرين الاول/اكتوبر عام 1940 في ولاية ميناس جيراس كان يدعى ادسون ارانتس دو ناسيمنتو، لكن هذا الاسم سرعان ما تغير واصبح بيليه اللاعب الاسطورة الذي كتب صفحات خالدة في سجلات كرة القدم العالمية واصبح اسمه على ألسنة الملايين منعشاق هذه اللعبة.



لم تعد اللعبة الاكثر شعبية في العالم هي نفسها بعد الثورة التي احدثها ابن السابعة عشرة ربيعا خلال كأس العالم في السويد عام 1958، فقد خطف اللاعب الشاب الباب المشاهدين بادائه الساحر لانه جمع مواهب كروية خارقة لم يماثله فيها احد من اللاعبين الذين سبقوه او لحقوه.


وكانت لياقة بيليه البدنية عالية ومراوغاته ممتازة وتمريراته متقنة وسرعته فائقة وتفكيره سريعا. كان يقوم باشياء خارجة عن المألوف فكانت موضع اعجاب النقاد والرأي العام على السواء.

وكتب الكثير عن بيليه اللاعب واطلق عليه الكثير من القاب ك"الجوهرة السوداء" و"سيد الكرة" و"رياضي القرن" لكن ما قيل فيه لا يفيه حقه.


اما بيليه الانسان فكتب القليل عنه، وهو الرياضي الوحيد تقريبا الذي رفض ان يروج لاعلانات التبغ او الكحول لانه حسب قوله يريد ان يكون قدوة لجميع الرياضيين ومثالا يحتذي به الاطفال، فالمال لم يكن يوما هدف بيليه بالذات وان كانت الشركات تتهافت عليه للتعاقد معه لكن غايته ان يكون سفيرا لكرة القدم التي اعطته الشهرة والمجد فاعطاها اللمسة السحرية المميزة، وعين سفيرا لمنظمة اليونسيكو ليساهم في نشر الثقافة والتعليم في العالم.


ويمتاز بيليه بتواضعه الجم على الرغم من الهالة العظيمة التي احاطت به، فهو يحب الجميع صغارا وكبارا لا يرفض طلبا للتوقيع لاحد المعجبين او اخذ صور تذكارية معهم، وكان همه ان يسعد عشاق اللعبة الذين اتوا لمشاهدة فنه الرفيع وادائه الساحر.


ومارس بيليه كرة القدم ككل برازيلي مع اترابه في الشوارع والازقة، وكانت الكرة عبارة عن لفافات ورق مستديرة تتيح لهم ممارسة رياضتهم المفضلة والسبب بالطبع يعود الى الفقر المدقع الذي كان يعيشه بيليه عندما كان ماسحا للاحذية في احدى ضواحي مدينته لكسب قوته.



وحصل بيليه على اول حذاء له في الحادية عشرة وانضم بعدها الى نادي اتلتيكو في ساو باولو واخذ يصقل موهبته. وخلال احدى المباريات لفت انظار احد مدربي سانتوس اللاعب الشهير فالديمار دي بريتو فضمه الى النادي العريق الذي استمر معه 17 عاما وصل خلالها الى القمة.


لكن طموح بيليه تخطى حدود النادي عندما اختاره مدرب المنتخب انذاك فيتشنتي ميولا للدفاع عن الوان بلاده وكانت اول مباراة دولية له ضد منتخب الارجنتين الغريم اللدود للمنتخب البرازيلي ومنافسه على زعامة الكرة الاميركية الجنوبية.

ومع اقتراب كأس العالم 1958، ضمن بيليه مركزا له ضمن المنتخب المشارك في النهائيات.

وشهدت الدورة تحولا كبيرا في مسار حياته اذ بات اصغر لاعب في العالم يقود منتخب بلاده الى احراز اللقب للمرة الاولى.



ولم يلعب بيليه في المباراتين الاوليين للبرازيل ضد انكلترا والنمسا، لكنه شارك في الثالثة ضد الاتحاد السوفياتي التي انتهت بفوز البرازيل 2-صفر، ثم خاض اول مباراة اساسيا ضد ويلز في ربع النهائي وسجل هدف المباراة الوحيد ليطير بمنتخب بلاده الى نصف النهائي حيث تألق وهز شباك فرنسا 3 مرات لتتأهل البرازيل الى المباراة النهائية.

وفي النهائي،اخرج بيليه كل ما في جعبته من فنون اللعبة وسجل هدفين ضد السويد (5-2) في منتهى الروعة لتظفر البرازيل بالكأس.

وفي عام 1962، دافعت البرازيل عن لقبها بنجاح في تشيلي لكن بيليه لم يلعب سوى مباراة واحدة اثر اصابة بالغة تعرض لها في المباراة ضد السويد بسبب خشونة المدافعين.



وشارك بيليه في كأس العالم عام 1966 التي اقيمت في انكلترا، ولعب المباراة الاولى ضد بلغاريا وسجل هدفا لكنه اصيب بسبب الخشونةالمتعمدة من اللاعبين البلغار خصوصا المدافع ييتشيف، وتخلف عن المباراة الثانية التي خسرتها البرازيل امام المجر 1-3، ولعب الثالثة ضد البرتغال ونال نصيبه من الركل والرفس فاصيب مرة ثانية ونقل على حمالة وخرجت معه البرازيل من البطولة بخسارتها الثانية 1-3.

وسيبقى التاسع عشر من تشرين الاول/اكتوبر 1969، يوما مشهودا في حياة بيليه لانه سجل هدفه الالف في تاريخه على ملعب ماراكانا الشهير وامام 120 الف متفرج في مرمى فاسكو دا غاما من ركلة جزاء.

وفي العام 1970، اعلن بيليه رغبته في عدم تمثيل بلاده في نهائيات كأس العالم في المكسيك بسبب الخشونة التي تستهدفه وعدم حماية الحكام للاعبين البارزين من الضرب المتعمد، لكن لم تكن لديه الحيلة للافلات امام الحاح الجمهور البرازيلي حتى ان رئيس الجمهورية انذاك تدخل شخصيا ليعود بيليه عن قراره فرضخ.

ولم يندم بيليه، وقدم اجمل عروضه في اجمل مونديال في التاريخ حيث احرزت البرازيل اللقب للمرة الثالثة واحتفظت بكأس جول ريميه الى الابد.

واعتبر المنتخب البرازيلي عام 1970 ابرز المنتخبات العالمية على مر العصور وضم انذاك ريفيلينو وجيرزينيو وتوستاو وكارلوس البرتو.



وكان لا بد لبيليه ان يعتزل دوليا وهو في اوج عطائه، فاقيمت له مباراة اعتزال على ملعب ماراكانا امام 170 الف متفرج جاؤوا ليشاهدوا سيد الكرة للمرة الاخيرة ضد يوغوسلافيا.

وفي نهاية المباراة وضع تاج من الذهب الخالص على رأس بيليه طاف به ارجاء الملعب حاملا في يده قميصه الرقم 10 وهو يمسح الدموع من عينيه.



وانتقل بيليه بعد ذلك الى الولايات المتحدة ساعيا لنشر اللعبة في بلد لا يعطي كرة القدم اي اهمية، فلعب في صفوف نيويورك كوزموس ضمن الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين، كما سعى الى ترويج اللعبة في ميدان التجارة بتعاقده مع شركتي بيبسي كولا وظهر في افلام عدة ابرزهما "الهروب الى النصر" الذي جمعه مع الانكليزي الراحل بوبي مور والارجنتيني اوزفالدو ارديليس.

BO . 7MOOD
15-07-2007, 05:55 AM
بوفون

http://www.ndtv.com/images/sports/football/ap-buffon.jpg

بطاقة اللاعب
الاسم : جيانلويجي بوفون
اللقب: جي جي
تاريخ الولادة: 28- كانون الثاني/يناير – 1978.
مكان الولادة: كاريرا – إيطاليا.
الطول: 191 سنتم.
الوزن: 95 كج.
المركز: حارس مرمى.
النادي الحالي: يوفنتوس (منذ العالم 2001 شارك خلالها 152 مباراة)
النادي السابق: بارما (1995-2001 شارك خلالها 168 مباراة)
لعب مع المنتخب الإيطالي 67 مباراة





قد لا تكون الصدفة وحدها هي التي قادت جيانلويجي بوفون أحسن حارس مرمى خلال السنوات الخمس الأخيرة، للوقوف بين خشبات مرمى كرة القدم. فبعدما بدأ حياته الرياضة صبيا يافعا وهو في العاشرة من عمره في نادي بارما باختياره مركز لاعب خط وسط، ورغم بروز مهارة كبيرة لديه في تسجيل الأهداف خلال سنتين أمضاهما، لكن الظروف أرجعته للدفاع عن شباك بعدما أصيب الحارس الأساسي في الفريق، وكان المدرب قد استنفذ تبديلاته، فما كان من "جي جي"، كما يحلو لمحبيه أن ينادوه، أن تبرع بالمهمة الصعبة، فصدم المدرب بما قدمه من مستوى واستبسال في الذود عن الشباك، فأقنعه بفكرة البقاء في هذا المركز، لأنه سيصبح نجما.

وقد صحت توقعات مدرب فريق الناشئين، لأن "جي جي"، أصبح في العام 1995وهو في السابعة عشرة من عمره الحارس الرقم واحد في بارما، وبات يوم ذاك من اصغر الحراس في التاريخ الذين لعبوا في "الكالتشيو".

الدرجة الأولىبوفون لا ينسى مباراته الأولى ضد ريجينا في الدرجة الأولى، إذ ولشدة توتره، لم يأخذ الصورة التذكارية مع الفريق قبل المباراة، فدخل إلى الملعب وتوجه مباشرة إلى مرماه.

أحرز بوفون مع بارما ثلاثة ألقاب كانت كلها في عام 1999 (كأس ايطاليا، كأس الاتحاد الأوروبي وكأس السوبر الايطالي).

وعلى رغم كل العروض التي انهالت عليه في تلك الفترة، إلا أن بوفون كان يصرّ دائما على اللعب في النادي الذي درّبه منذ الصغر، ولكن مع بداية عام 2001، كان بوفون قد قرر المغادرة إلى ناد كبير يحرز معه الألقاب الكبرى، فكان الانتقال الزلزال إلى يوفنتوس الذي دفع 56 مليون دولار ثمنا لانتقال هذا النجم الذي لا يزال حتى اليوم أغلى حارس مرمى في التاريخ الكروي.

إلى السيدة العجوز"اعترف بأن المال لا يهمني ولم يكن وراء انتقالي، ولكن من جهة أخرى لا أنكر أن هذا المبلغ صدمني وحمّلني مسؤولية كبيرة", هذا ما يصف به بوفون انتقاله إلى يوفنتوس.

ومع يوفنتوس بدأت مسيرة الألقاب، إذ أحرز لقب الدوري أربع مرات في مواسم (2001-2002) و(2002-2003) و(2003-2004) و(2004-2005)، لكن ومع فضيحة اشتراكه في فضيحة التلاعب في نتائج الكالتشيو حرم "اليوفي" من اللقبين الأخيرين.

وخاض "جي جي" مع فريق "السيدة العجوز" 152 مباراة، أي أقل بـ16 مباراة من مبارياته مع بارما، وهذا رقم سيتحطم هذه السنة، إذا لم يتعرض لإصابة كالتي تعرض لها مطلع البطولة السابقة.

مسيرة حافلة في الازوري
ويعترف بوفون بأنه يعطي كل تركيزه للمنتخب الايطالي الذي لعب معه حتى اليوم 67 مباراة، أولاها في تصفيات مونديال فرنسا 1998، وتحديدا في موسكو ضد المنتخب الروسي.

"لا يمكنني أن أنسى هذا اليوم" يقول جيانلويجي. ويضيف: "أصيب الحارس الأساسي جيانلوكا باليوكا، واستدعوني، وأنا بالكاد أبلغ تسعة عشرة عاما، لخوض مباراة في التصفيات المؤهلة للمونديال، كان الثلج يتساقط، ومعروف عني أني لا ارتدي لباسا شتويا. كنت اعدّ الثواني لتنتهي المباراة، حتى أنني أعتبر صفارة النهاية يوم ذاك من أجمل اللحظات في حياتي".

ثم ضمّ بوفون إلى التشكيلة المشاركة في المونديال الفرنسي، لكنه لم يخض أي مباراة. ومع ذلك استطاع إثبات نجوميته في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2000، وكان الحارس الأساسي في المباريات إلا أن إصابة في يده فاجأته قبل أسبوع من انطلاق البطولة وحرمته المشاركة.

إلا أن بوفون عاد وثبّت نفسه حارسا أولا في المنتخب، فشارك في المونديال الآسيوي عام 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية وكان الخروج أمام الدولة المضيفة الأخيرة، في الدور الثاني. حيث حمّل بوفون اللاعبين مسؤولية الخروج قائلا: "كان هناك جو من الاستهتار، ومن المعيب تحميل الحكم مسؤولية الخسارة".
وبمناسبه مشواره مع الازورى اقتبس اليكم هذا الكلام من موضوع سابق لى فى المنتدى عندما نقلت مقال عن تالق فرنسا ضد ايطاليا فى المباراه الأخيره فى تصفيات كاس الأمم الأوربيه التى انتهت بفوز فرنسا 3/1


أوروبا الحلم المنتظر
ومع أنه ذاق الفوز ببطولة أوروبا للناشئين عام 1996، إلا إن بطولة الكبار لا تزال تهرب منه، وهذا هو التحدي الأكبر له في العام 2008في الكأس التي ستستضيفها النمسا وسويسرا، وفيها سيحاول مجددا نزع صفة "الغشاش" التي صارت تلازمه، بعدما حامت حوله الشبهات، بأن يكون شريكا في فضيحة كرة القدم في إيطاليا.

إنجاز لن يتكررولا شك فإن الدور الذي قدمه أفضل حارس مرمى في العالم والأغلى على الإطلاق في كأس العالم الأخيرة في المانيا والتي فاز بها المنتخب الإيطالي على نظيره الفرنسي بالركلات الترجيحية في المباراة النهائية، كان عظيما، لا بل إنجازا تاريخيا، فالهدفين اللذين دخلا مرماه كان أولهما عن طريق الخطأ عبر زميله كريستيان زاكاردو في المباراة ضد الولايات المتحدة الأميركية في الدور الأول، والثانية من ركلة جزاء سجلها الفرنسي زين الدين زيدان في النهائي، أي أنه لم تسجل أية إصابة عادية في مرماه طوال البطولة، وهذا إنجاز لم يحصل سابقا وقد لا نراه يتكرر في المستقبل.

وسيخوض بوفون موسمه المقبل في الدرجة الثانية، تنفيذا لعقوبة اللعب في "دوري المظاليم" بعد تورط ناديه يوفنتوس بالفضيحة الرياضية.

وإذا كان كبار النجوم تركوا "البيانكو نيري"، لكن بوفون لم يفعل. "أفضّل أن أبقى في تورينو، لقد اعتدت على العيش هنا". بهذه العبارة البسيطة ردّ بوفون على أسئلة الإعلاميين.

لقب جديد
وأضاف "لم أربح في حياتي بطولة الدرجة الثانية وهذه مناسبة فريدة لأزيد ألقابي". ويبدو أن حس الطرافة قد زاد عند بوفون الذي عاش صيفا ذهبيا أحرز فيه كأس العالم واختير بالإجماع أفضل حارس مرمى في العالم.

وقصة بوفون مع الألقاب الفردية روتينية، إذ سبق له أن أحرز جائزة أفضل حارس في الأعوام الخمسة الماضية في مختلف الإحصاءات الأوروبية، إضافة إلى جائزة أفضل لاعب في دوري الإبطال عام 2003 (التي خسرها يوفنتوس في النهائي ضد ميلان بركلات الترجيح)، وبات أول حارس مرمى يحصل على هذه الجائزة.

ابن الوز عوام
والعارف بعائلة بوفون، لا يفاجأ بتفوق جيانلويجي. فعائلة بوفون هي عائلة رياضية بامتياز، وكل أفرادها مثلوا ايطاليا في المحافل الرياضية الكبرى. والده بطل في رفع الأثقال، ووالدته بطلة في رمي القرص. شقيقتاه لاعبتان في المنتخب الايطالي للكرة الطائرة، وخاله لاعب كرة سلة، أما عم والده لونزو بوفون فكان حارس مرمى المنتخب الايطالي ونادي ميلان في الستينات، ويبدو انه ورث عنه الكفاءة في حماية الشباك.

BO . 7MOOD
15-07-2007, 05:56 AM
باولو مالديني (الأسطورة الأيطالية)

http://news.bbc.co.uk/sol/shared/spl/hi/pop_ups/05/football_paolo_maldini0s_20_years_in_football/img/9.jpg

مكان الميلاد : ميلانو - إيطاليا



الطول : 186 سم


الوزن : 85



(( مع نادي ميلان ))





" باولو مالديني " من دون أي مبالغة يعتبر أسطورة حقيقة في كرة القدم, بمسيرته الرائعة وأداءه الاستثنائي, وهو نجم ساطع في عين كل من شاهده في الملعب, صلابته الدفاعية و وثقته القيادية الهجومية.
وقبل أشهر قليلة فقط حطم رقم العظيم " دينو زوف " وأصبح أكثر لاعب يظهر مع المنتخب الإيطالي دولياً ووصل رقم مالديني إلى 118 مباراة ارتدى بها لباس الأزوري.


بـــــدايـــــتـــــه ...

قصته بدأت في السادس والعشرين من حزيران عام 1968 حيث ولد لــ " سيزار " و " ماريا " مالديني في مدينة ميلان, كبر باولو وترعرع وكرة القدم تحيط به من كل جانب وكان هناك شك عند ذويه عن ماذا يرد أن يكون في المستقبل, والده سيزار كان لاعباً ممتازاً في نادي ميلانو بالستينات.
ظهر باولو مع ميلانو لأول مرة كبديل أمام أودينزي في 20/1/1985, المدرب في ذلك وقت كان " لييس ليدهولم " الذي لاحظ مدى قدرة هذا اللاعب في السيطرة على الدفاع, وكان الموسم الذي تلاه موسم انتظامه مع النادي بوجود مدافعين أمثل " كوستا كورتا " و " ماريو تاسوتي " والكبير " فرانكو باريزي ".


بــــدايــــة الإنــــجــــازات ...

وكان مالديني قد اختير مسبقاً للمنتخب الإيطالي تحت 21 سنة, ولكن في آذار من عام 1988 استدعي فجأة للمنتخب الأول ولأول مرة للعب أمام يوغوسلافيا وتعادلا آنذاك 1-1, وفي هذا الموسم بالذات أيضاً فاز بأولى بطولاته الكثيرة وتحديداً كانت بطولة الدوري.
في 1989 و 1990 قاد أريكو ساكي ميلانو للفوز بطولتين أوربيتين متتالتين وهي الأندية الأوربية أبطال الدوري, مالديني كان في سعادة لا توصف وهو يتسلم أول مدالية أوروبية له وأصبح من أكثر لاعبي ميلان شعبية مع باريزي وفان باستن وغوليت و رييكادر.
بعد ألقابه هذه مع ميلانو لحظات مالديني السعيدة استمرت, فقد استطاع المشاركة مع منتخب بلاده في كأس العالم 90 التي نظمتها إيطاليا, ومع أن منتخبه خرج بضربات الترجيح أمام الأرجنتين ألا أن مالديني أثبت أنه أفضل لاعب شاب في العالم آنذاك.



الظهور الأول في الدرجة الأولى :
20/1/1985 ميلان × أودينيزي 1-1.
الظهور الأول في كؤوس أوروبا :
8/9/1985 ميلان × أوكسير 1-3.
عدد مبارياته مع ميلان : 429.
عدد أهدافه مع ميلان : 25.


الظهور الأول مع المنتخب الإيطالي :


31/3/1988 إيطاليا × يوغوسلافيا 1-1.
عدد مبارياته مع المنتخب : اكثر من 120 مباراة.
عدد أهدافه مع المنتخب : 7.


لعب اربعة كؤوس للعالم :


* 1990 في إيطاليا ( المركز الثالث ).


* 1994 في أمريكا ( المركز الثاني ).


* 1998 في فرنسا ( ربع النهائي ).


*2002 في كوريا واليابان (التمهيدي).


لعب ثلاث بطولات أوروبية :


* 1988 في ألمانيا ( نصف نهائي ).


* 1996 في إنجلترا ( الدور الأول ).


* 2000 في هولندا و بلجيكا ( المركز الثاني ).


(( ألـــــقـــــابـــــه ))


الدوري الإيطالي : 88 - 89 - 91 - 92 - 93 - 94 - 96.


دوري أبطال أوروبا : 89 - 90 - 94-2002 - 2007


كأس التويوتا : 89 - 90.


كأس السوبر الأوروبية : 89 - 90 - 94.


كأس السوبر الإيطالي : 88 - 91 - 93 - 94 - 2002



لعب في دوري الأبطال : 74 مباراة.


كأس الاتحاد : 16 مباراة.


كأس التويوتا : 4 مباريات.


كأس السوبر الأوربي : 6 مباريات

BO . 7MOOD
15-07-2007, 05:58 AM
فرانك لمبارد
http://i132.photobucket.com/albums/q25/Royal_Slayer/lgsp0286.jpg

الاسم بالكـــامل: Frank James Lampard Jounior
تاريخ الميلاد : 20 يونيو 1978
مكان الميلاد : Romford, Essex
النادى : تشلسى
الدوله :انجلترا
الانديه السابقه للاعب:
وستهام يونايتد 1994-2001
سونسى سيتى 1995-1996
المركز : وسط ملعب
رقم قميص اللاعب :8





بدايتـــه


كان لامبارد طفلا مشاغبا محبا لكرة القدم

وكان والده يعمل مساعد مدير فى نادى وستهام يونايتد

فانضم الى الفريق وبرز نجمه عام
1994
وعام 1995 لعب مع الفريق الاول لوستهام واثبت وجوده

بعد ذلك اعاره النادى الى سوانسى الذى يلعب فى الدرجه الثانيه كى يستفيد من خبرته

بالمستقبل ولعب11 مباراه وسجل هدف وحيد

وفى عام 1996 عاد الى وستهام مره اخرى

فى موسم 1998 ابرز تواجده مع وستهام مره اخرى

وتأهل الفريق الى كأس الاتحاد الاوروبى وشارك فى 38 مباراه وسجل 6 اهداف


الانتقال الى تشلسى


انتقل فرانك لامبارد الى تشلسي وذلك حين رأه كلاوديو رانيري المدير الفنى الايطالى

فقد ا نتقل

لامبـارد مبلغ وقدره 11مليون جنية وكانت من اغلى الثفقات الانجليزه وقتها .ظـهـر

لأول مـرةً مـع

تشلسي ضـد نيوكـاسل يونـايــتـد في اللـقـاء الـذي اقيم فى ملبع ستانفورد بريدج

معقل تشلسى حيث

انتهى اللقاء 1-1 وظل احتياطيا لمدة ثلاث مباريات ثم شارك بعد ذلك فى مباراه امام

توتنهام .كانت

اولى اهدافه مع تشلسى امام فريق بولتون . شـارك فـرانك لامبـارد فـي 23 مبـاراة

وسجـل 5 اهداف





بطولات اللاعب الشخصيـــه


أفضل لاعب فى الدورى الانجليزى لشهر سبتمبر 2003

أفضل لاعب فى شهر اكتوبر 2003 استفتاء PFA Fan's

افضل لاعب جماهيرى عام 2004 استفتاء جماهيرى

أفضل لاعب انجليزى لعام 2004 England Fans

PFA Fans Player لعام 2005

افضل لاعب فى الدورى الانجليزى لشهر ابريل 2005

افضل لاعب فى الدورى الانجليزى موسم 2005

افضل لاعب لموسم 2005 استفتاء جماهيرى

افضل لاعب لشهر اكتوبر 2005 PFA

جائزه خاصه من الدورى الانجليزى للاعب الاكثر تواجدا بالدورى

لاعب الجماهير الاول لعام 2005

ثاني افضل لاعب في العالم 2005


ألقابــــه مع الانديـــه

Intertoto cup وستهام يونايتد 1999
الدورى الانجليزى مع تشلسى عام 2004/2005
كاس الكارلنج كب مع تشلسى عام 2005
الدورى الانجليزى مع تشلسى عام 2005/2006

BO . 7MOOD
15-07-2007, 05:59 AM
ترزيجيه

http://img.rtvslo.si/upload/sport/nogomet/trezeguet_1_show.jpg

الاسم الكامل : ديفيد سيرجيو ترزيجيه
ولد : في15 أكتوبر/تشرين الأول من عام 1977 م
البلاد : روين، فرنسا
طوله : 1.87
موقع اللاعب : هجوم
المنتخب الذي يلعب فيه : فرنسا
النادي الذي يلعب فيه حاليا : يوفنتوس
اللقب :Trezegol ،، القناص





كان ابوه يلعب في فرنسا ،، ترزيجيه تربى في الارجنتين وولد في فرنسا ،، عاد الى فرنسا وعمره 17 سنه . فاز نجم اليوفنتوس ترزيجيه بكأس الاتحاد العالمي لكرة القدم عام 1998 مع فرنسا ،، وفي بطولة يورو 2000 احرز نجم يوفنتوس ترزيجيه الهدف الذهبي ليعطي فرنسا البطولة ،، ولعب مع فرنسا عام 2002 و 2006 كأس الاتحاد العالمي واليورو 2004 ولعب مع فرنسا في بطولة شباب إتحاد كرة القدم العالمي 1997. الاهداف التي احرزها اللاعب ترزيجيه مع فرنسا هي ( 86 هدف ) .في 9 يوليو/تموز 2006 اشترك اللاعب ترزيجيه في نهائي كأس العالم 2006 ضد ايطاليا ،، وبعد انتهاء المبارة بـ نتيجة 1-1 كان هناك ضربات ترجيح وكان اللاعب ترزيجيه هو الوحيد من الفريق الذي ضيع ضربة الجزاء وفازت بها ايطاليا .

- - -

اول نادي لعب معاه اللاعب ترزيجيه Platense في الارجنتين عام 1994 ، ولعب مع موناكو عام 1995-2000، لعب مع اليوفنتوس عام 2001، وهو الان يلعب في الدرجة الثانية مع اليوفنتوس . يوم السبت، 16 سبتمبر/أيلول 2006 قبل المباره ضد Vicenza منح اللاعب صحن تذكاري بـ مناسبة هدفه 125 لليوفنتوس والاهداف جاءات من 207 مباره يعتبره انجاز له . وبعد ان جاءات المباريات الى حد الان وصلت اهدافه من 125 الى 128 وهو الان دخل تاريخ السيدة العجوز ،، احرز هدفين امام Piacenza وهدف وحيد امام Anastasi وهو من الهدافين الكبار في تاريخ السيدة العجوز . هو لاعب ممتاز ورائع ويلقب بـ القناص مثل بقية اللاعبين الكبار كـ كريسبو و رود فان نيستيلروي .

مدريدي بحت
15-07-2007, 07:52 AM
يسلمو ع الموضوع قمر

زيدان ..
15-07-2007, 11:00 AM
خوووش فكرة

تسلمين قمر

زيدان ..
15-07-2007, 11:27 AM
رافائيل ماركيز

http://images.worldcupblog.org/ira/P_Rafael_Marquez_3.jpg


إسم اللاعب : رافائيل ماركيز ألفاريز ..

تاريخ الولادة : 13/2/1979 ( عمره 28 عاما ) ..

الجنسية : الــمكــســيــكــيــة ..

مكان الولادة : زامـــورا ,, الــمــكــســيــك ..

الطول : 1.82 سم ,, 5 أقدام ,, 11 انش ..

المركز : مــدافـــع ..

الــنــادي الحالي : بــرشــلــونــة الإســبــانــي ..

الــمــنــتخب : الــمــكــســيــك ..

الــرقم : 4 ..

«™©[๑ஐ๑ô تــعــريــف بـ مــاركــيــز ô๑ஐ๑]®™»

http://www.elheraldo.hn/fotos/52711.jpg

ولد ماركيز في الثالث عشر من فبراير من سنة 1979 م في مدينة زامورا في المكسيك ضمن عائلة ميسورة الحال نوعا ما ,, منذ صغر ماركيز لاحظ أهله أنه مولع بلعب كرة القدم ,, و مع كبره إنضم لنادي أطلس المكسيكي الذي بدأ نجمه يسطع فيه و منه انطلق إلى النجومية ,, فذهب للإحتراف في أوروبا في موناكو الفرنسي و من ثم إلى برشلونة مكانه الحالي ,, و من جهة أخرى فهو يعتبر نجم منتخب بلاده الأول و قائد الفريق و الكابتين ,, كما يعرف عن ماركيز بانه يلقب بالقيصر أو بيكنباور المكسيك ,, فهو يعتبر الألماني فرانز بيكنباور مثله الأعلى في اللعب و في كرة القدم ,, فهما يلعبان في نفس المركز ,, و من جهة أخرى يعرف ماركيز بإتقانه للكرات الثابتة و التسديد البعيد القوي ,, و يعرف بإتقانه للكرات الرأسية ,, و كذلك فهو مدافع صلب و قوي جدا و يصعب المروور منه ,, و هو ركن رئيسي في ناديه برشلونة ,, و هو سبب من الأسباب الرئيسية في نجاح فريقه برشلونة و تحصيله للألقاب ,, و سنتكلم اليوم عن مسيرة هذا اللاعب العملاق ..

«™©[๑ஐ๑ôبــدايــآت مــاركــيــز ô๑ஐ๑]®™»

http://http://gjoachim.club.fr/imagesmx/rafael_marquez__2.jpg
بدأ ماركيز ممارسة كرة القدم بشكل إحترافي في نادي أطلس دي غوادالاخارا المكسيكي , و كان ظهوره الأول معه في عام 1996 و كان عمره وقتها 17 سنة فقط لا غير ,, و سرعان ما لاقى ماركيز نجاحا كبيرا مع ناديه و من ثم اشتهر صيت ماركيز في المكسيك كلاعب و موهبة شابة قوية لها مستقبل رائع في المكسيك ,, و في سنته الأولى قاد فريقه لنهائي كاس الإتحاد المكسيكي و لكنهم خسروا بركلات الجزاء أمام نادي تولوكا ,, و لكن كانت هذا بداية رائعة لماركيز المدافع الشاب ,, و إستمر مع ناديه حتى عام 1999 ليستدعى وقتها إلى منتخب المكسيك و عمره 20 عاما ,, لم يحرز ولا لقب مع أطلس و لكن اشتهر صيت ماركيز و بدأت العروض الغحترافية من أوروبا تنهال على ماركيز ليلعب في أنديتها ..

«™©[๑ஐ๑ô مــاركــيــز في أوروبــا ,, في فرنســا ô๑ஐ๑]®™»

http://mexicoadribollos.blogs.francefootball.com/album/joueurs_actuels/images648975_mexico_rafael_marquez.3.jpg

بعد إستدعائه للمنتخب المكسيكي و تألقه مع ناديه أطلس جوادالاخارا انهالت العروض الأوروبية على ماركيز ,, و كان أقواها و الذي شد ماركيز له هو عرض نادي موناكو الفرنسي الذي سافر ماركيز له ليدافع عن ألوانه و لتكون محطته الاولى في القارة العجوز مقابل 6 ملايين يورو ,, و جاء نجاح و مفعول هذه الصفقة من الو موسم حين قاد ماركيز موناكو للفوز ببطولة الدوري الفرنسي لموسم 1999-2000 و كانت هذه أولى القاب ماركيز مع الاندية ,, و لم يكتفي موناكو و ماركيز بالدوري فقط , إذ أضافوا لها لقب كأس السوبر الفرنسي ليحصل ماركيز و موناكو على ثنائية رائعة ,, و من بعدها قضى ماركيز سنتين عجاف مع موناكو و لكن من بعدها عاد لطعم التتويج و فاز بكأس فرنسا معهم عام 2003 ,, و من بعدها جاءت الفرصة الأكبر و الأفضل لماركيز و هي الإحتراف مع برشلونة الإسباني العملاق ..

«™©[๑ஐ๑ô مــاركــيــز في الــبــلوغــرانا ô๑ஐ๑]®™»


http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/9/99/Rafael_Marquez_15abr2007.jpg/250px-Rafael_Marquez_15abr2007.jpg

جاء إنتقال ماركيز من موناكو إلى نادي برشلونة الإسباني مقابل 5 ملايين يورو في عام 2003/2004 ,, و في موسمه الأول مع البارسا لعب 22 لقائا سجل فيها هدفا واحدا ,, و لكنه ساعد ناديه للحصول على المركز الثاني في سلم ترتيب الدوري خلف فالنسيا البطل آنذاك ,, و في الموسم الذي يليه إنتقل ماركيز لمكانه المفضل في منتصف الدفاع بسبب اصابة موتا و ادميلسون و جيراد ,, فبدأ مستواه بالإرتفاع و التألق ,, و لعب في ذاك الموسم 34 لقائا سجل فيها 3 أهداف و لكنه كان سببا من الأسباب الرئيسية لجعل البارسا يفوز بالدوري الإسباني للمرة الرابعة عشر في تاريخه من بعد غياب دام لفترة طويلة ,, و في الموسم الذي يليه غاب لشهرين بسبب الإصابة في لقاء ضد نادي ليفانتي ,, و لكنه عاد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في الذهاب ضم اي سي ميلان الإيطالي ,, و ساعد في إنتصار البارسا و تأهله على حساب الميلان ,, و من ثم للفوز على الآرسنال ليفوز البارسا بدوري أبطال أوروبا ليكون اول من يفعل ذلك من المكسيك ,, و عدا عن ذلك فاز البارسا بالدوري الإسباني للسنة الثانية على التوالي ,, و لعب خلالها 24 مباراة لم يسجل خلالها ولا هدف ,, و في موسم 2006/2007 الموسم المأساوي على البارسا لعب 25 لقائا سجل فيه هدفا واحدا و لكنه لم يحصد أي لقب مع البارسا ,, و إكتفوا بالمركز الثاني خلف العدو الأزلي لهم ريال مدريد ,, و قد مدد ماركيز عقده مع البارسا مقابل 38 مليون يورو حتى عام 2010 ..

«™©[๑ஐ๑ô مــاركــيــز في مــنــتخب الــمـكــسـيــك ô๑ஐ๑]®™»



http://static.flickr.com/56/187680047_8b9fb16b2b.jpg
منذ ظهوره الأول مع المنتخب في 5 شباط 1997 أمام الإكوادور سطع نجم ماركيز و عول عليه جميع أبناء المكسيك ,, و جاءت أولى هدايا ماركيز للمنتخب حين ساعدهم في الفوز بكأس القارات عام 1999 ,, و منها بدأ ماركيز بالتفوق و النجاح مع المنتخب و صار نجم المنتخب الأول و قائد الفري في كل شئ و جندي الدفاع الأول ,, و كان لماركيز دور كبير في الأداء القوي الذي قدمه منتخب المكسيك في كأس العالم 2002 في كوريا و اليابان و لكنهم خرجوا من الدور الثاني و لكنهم خرجوا بوجه مشرف ,, و بعدها بسنة واحدة عاد المكسيك و رفاق ماركيز للفوز بكأس الكونكاكاف الذهبية لعام 2003 ,, و كان لماركيز الدور الرئيس للفوز بها ,, و من بعد ذلك بأربعة سنوات قام المدرب الأجنتيني ريكاردو لافولبي بإستدعاء ماركيز لقائمة المنتخب المشارك في مونديال 2006 في ألمانيا ,, و تركك سيناريو 2002 اذ تاهل المكسيك بقيادة ماركيز الكابتين للدور الثاني و لكنهم خسروا أمام الارجنتين 2-1 و هو من كان سجل هدف المكسيك آنها ,, و من بعدها في بطلوة الكأس الذهبية 2007 قاد ماركيز المنتخب المكسيكي للنهائي الذي انهزموا فيه في نهاية الشوط الثاني أمام منتخب الولايات المتحدة 2-1 ,, و الآن هاهو المكسيك ينافس في نصف نهائي بطولة كوبا أميركا 2007 و عي المرشحة الأولى للقب ,, و صنف ماركيز فيها من أفضل 5 لاعبين ,, و بهذا فإن مشوار ماركيز مع المنتخب مشوار حافل و مازال عنده الكثير ليقدمه ..

«™©[๑ஐ๑ô مــاركــيــز في حــياته الــخـاصــة ô๑ஐ๑]®™»


http://u.univision.com/contentroot/uol/art/images/deportes/fmex/2005/09/rafael_marquez_traje_3.jpg

تزوج رافائيل ماركيز و عمره 22 عاما من الممثلة المكسيكية أندريا لافات و هي أكبر منه بـ 5 سنوات ,, و أنجب منها طفلين و عاشا 7 سنوات ,, و لكنهما بعد ذلك قررا الطلاق و الإنفصال ,, و ماركيز لديه طفلان ولد و بنت ,, سانتياغو و رافاييلا ,, و قد أهداهاما هدفه في الأرجنتين في دور الـ 16 في كأس العالم 2006 لأبنائه حينما و ضع اصبعه في ابهامه كهدية لهما ,, كما أن ماركيز يحب الرقم 100 ,, و من المصادفات أن مباراته الـ 100 مع برشلونة كانت في الكلاسيكو ضد ريال مدريد ,, و بهذا يكون الرقم 100 رقم السعد على ماركيز ..«™©[๑ஐ๑ô حصاد ماركيز مع السنين ô๑ஐ๑]®™»



http://www.elporvenir.com.mx/upload/foto/9/6/4/rafa.jpg
مع منتخب المكسيك :

-- كأس القارات 1999 ..
-- كأس الكونكاكاف 2003 ..


مع موناكو :

-- الدوري الفرنسي 2000 ..
-- كأس السوبر الفرنسي 2000 ..
-- كأس فرنسا 2003 ..

مع برشلونة :

-- الدوري الإسباني 2005 و 2006 ..
-- دوري أبطال أوروبا 2006 ..
-- كأس السوبر الإسباني 2005 و 2006 ..


على الصعيد الشخصي :

-- ثالث أكثر لاعب يملك شعبية عام 2006 ..
-- أفضل لاعب في أمريكا الشمالية لعام 2005 ..
-- أفضل مدافع في الدوري الفرنسي عام 1999/2000 ..

a.a.a.q
15-07-2007, 01:39 PM
يسلموو قمر عالمووضووع الرائع

a.a.a.q
15-07-2007, 01:52 PM
روبرتو كارلوس (المدفعجي)

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/8/82/Roberto_Carlos.JPG/200px-Roberto_Carlos.JPG

روبرتو كارلوس دا سيلفا ، من مواليد 10 أبريل 1973 في غارسا في ساو باولو في البرازيل ، لاعب كرة قدم برازيلي ، و يلعب في مركز الظهير الأيسر ، و هو يلعب حاليا مع نادي فنر بخشه ، و قد كان عضوا في منتخب البرازيل لكرة القدم الفائز بكأس العالم لكرة القدم 2002 ، و قد لعب 125 مباراة مع منتخب البرازيل لكرة القدم و سجل 11 هدف ، و في شهر سبتمبر 2006 أصبح أحد 6 لاعبين يشاركون في أكثر من 100 مباراة في دوري أبطال أوروبا ، و قد عرف روبرتو كارلوس بضرباته الحرة القوية و سرعته الفائقة.اختاره بيليه ضمن قائمة أفضل 125 لاعب حي عام 2004م.

البداية مع بالميراس

بدأ روبرتو كارلوس مسيرته الكروية مع نادي بالميراس في عام 1993 ، و فاز معهم بلقب الدوري البرازيلي في عام 1993 ، و بعدها إنتقل إلى أوروبا و بالتحديد إلى نادي إنتر ميلان.

الإنتقال إلى أوروبا

إنتقل روبرتو كارلوس إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي ، و لكنه لم ينجح معهم ، و لم يحقق أي بطولة ، فإنتقل إلى نادي ريال مدريد الإسباني.

ريال مدريد

فاز مع ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني أربع مرات (1997 و 2001 و 2003 و 2007) و حقق معهم لقب دوري أبطال أوروبا ثلاثة مرات في أعوام (1998 و 2000 و 2002) و فاز بكأس العالم للأندية مرتين في أعوام (1998 و 2002) و فاز بكأس السوبر الأوروبي في عام 2002.

مدريديه
15-07-2007, 04:17 PM
الله يعافيكم ويسلمكم ومشكورين ع مشاركاتكم

مدريديه
15-07-2007, 04:18 PM
باولو روسي
http://us.news1.yimg.com/us.yimg.com/i/fifa/en/pf/20011221/i/67944504.jpg

يعتبر باولو روسي واحد من أفضل مهاجمي إيطاليا وهو بطل مونديال أسبانيا 1982 بلا منازع، وساهم بأهدافه الستة في آخر ثلاث مباريات من كأس العالم بإحراز كأس العالم الذي إنتظره الإيطاليين على مدار 44 عاماً.

كانت بداية باولو روسي الحقيقية مع فريق فيشينزا في موسم 1976/1977 ولعب خلالها 36 مباراة وسجل فيها 21 هدف وكان عمره واحد وعشرون عاماً وبفضل مستواه المتميز تمكن من اللعب في المنتخب الإيطالي ، ولعب أول مباراة دولية له في21/12/1977 وفي مونديال 1978 قدم إنزو بيرزوت لاعبه الجديد والصغير إلى العالم وإندهش العالم من مستواه في ذلك المونديال فلعب 7 مباريات سجل ثلاث أهداف جميلة وكان مستواه بالنسبة إلى عمره رائعاً وكان عمره 22 عاماً.

ولكن في عام 1980 صدم العالم بمنع باولو روسي من اللعب ولمدة أربع سنوات بسب فضيحة مراهنات وتلاعب بنتائج المباريات، وذلك لم يلعب في كأس أوروبا عام 1980 وكان الفريق الإيطالي في تلك البطولة يعاني من عدم وجود رأس الحربة المتمكن، وقبل كأس العالم1982 وفي حيرة مدرب إيطاليا من هذا العقم الهجومي لفريقه وكان فريق رائعاً بإستثناء المهاجمين وكان في الدفاع شيريا وجنتيلي وفي الحراسة العملاق دينو زوف وفي الوسط أنطونيولي وكونتي وتارديلي، فذهب إنزو بيرزوت إلى رئيس إيطاليا في ذلك الحين برتيني فطلب منه العفو عن باولو روسي من أجل أن يلعب مع إيطاليا في كأس العالم وأصدر رئيس إيطاليا قراره الشهير بالعفو عن باولو روسي في29/4/1982 لكي يلتحق بالمنتخب في مهمة وطنية فلم يخيب باولو روسي أمل مدربه وساهم في فوز إيطاليا باللقب.

من هو باولو روسي.

لعب مع فريق فيشينزا في ثلاث سنوات شارك خلالها في 94 مباراة وسجل فيها 60 هدف .

لعب مع فريق بيروجيا في موسم 1979/1980لعب خلالها 28 مباراة وسجل 13 هدف .

لعب مع يوفنتس 4 سنوات شارك في 83 مباراة وسجل فيها 24 هدف، قبل أن يتنازل عنه اليوفي لمصلحة ميلان.

لعب مع فريق ميلان في موسم 1985/1986وشارك في 20 مباراة وسجل هدفين .

لعب مع فريق فيرونا في موسم 1986/1987 لعب خلالها في 20 مباراة وسجل أربعة أهداف ، وبعد ذلك إعتزل اللعب.

باولو روسي من مواليد23/9/1956.

شارك في ثلاث كؤوس للعالم في 1978/1982/1986 ولعب 14 مبارة وسجل تسعة أهداف ، ولم يشارك في أي مباراة في مونديال المكسيك 1986.

لم يلعب في أي كأس أوروبا. وخليفته في الملاعب روبرتو باجيو.

إنجازات باولو روسي.

فاز مع اليوفي في الدوري الإيطالي مرتان، وكأس إيطاليا مرة واحدة، وكأس أبطال أوروبا مع اليوفي مرة واحدة ، ودوري الدرجة الثانية مع فيشنزا، وهداف الدوري الإيطالي عام 1978، كأس العالم 1982، المركز الرابع في كأس العالم 1978 ، لاعب العام في العالم وأوروبا في عام 1982، تاسع أفضل هداف في تاريخ إيطاليا برصيد 20 هدف في 48 مباراة، هداف كأس العالم 1982.

وهذا هدف باولو روسي على منتخب ألمانيا الغربية في نهائي كأس العالم (لمن لم يشاهده)
http://forzaazzurri.com/1.mov

مدريديه
15-07-2007, 04:20 PM
http://www.al-akhbar.com/files/images/p17_20061228_pic1.full.jpg

تاريخ الولادة 13 سبتمبر 1973
مكان الولادة نابولي، إيطاليا
الطول 1.76 م
اللقب إل مورو دي برلينو (جدار برلين)
المركز مدافع
معلومات الأندية
النادي الحالي ريال مدريد
الرقم 5
الأندية الاحترافية*
الأعوام النادي الظهور (الأهداف)
1992-1995
1995-2002
2002-2004
2004-2006
2006-الآن نادي نابولي
نادي بارما
إنتر ميلانو
يوفنتوس
ريال مدريد 68 (2)
212 (5)
50 (2)
74 (6)
6 (0)


فابيو كانافارو (Fabio Cannavaro) (ولد في 13 سبتمبر 1973، في نابولي) هو لاعب كرة قدم إيطالي والقائد الحالي لمنتخب إيطاليا لكرة القدم. يلعب حالياً مع فريق ريال مدريد الإسباني. كان كانافارو من بين الفريق الحاصل على كأس العالم لكرة القدم 2006. يعتبر أفضل مدافع في العالم في الفترة الراهنة.

لعب كانافارو احترافياً أولاً لنادي نابولي بين عامي 1992 و 1995، بعد ذلك انتقل إلى نادي بارما حتى عام 2002، ثم إلى إنتر ميلانو إلى 2004، وأخيراً في يوفنتوس حتى 2006. بعد ذلك انتقل إلى إسبانيا للعب من النادي الملكي ريال مدريد.

ولد كانافارو في مدينة نابولي وقد لعب مع نادي نابولي كناشئ في الفترة التي كانت الأفضل بالنسبة لتاريخ النادي بعد انضمام دييغو مارادونا له. شارك كانافارو لأول مرة في الدوري الإيطالي الدرجة A في 7 مارس 1993 ضد نادي يوفنتوس. عانى نادي نابولي مادياً في تلك الفترة فاضطر إلى بيع كانافارو لنادي بارما. في صيف عام 2002 انتقل إلى نادي إنتر ميلانو لقاء 32 مليون يورو. بعد عامين انضم إلى ليليان تورام وجيانلويجي بوفون مرة أخرى ولكن في نادي يوفنتوس. في 25 يوليو 2006 أصبح اللاعب رسمياً من ضمن تشكيلة ريال مدريد الإسباني، وقد حصل على الرقم 5 الخاص بزين الدين زيدان سابقاً. قاد منتخب إيطاليا لكرة القدم في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006،الجدير بالذكر أنه لم يحصل على أية بطاقة صفراء أو حمراء خلال البطولة.

BO . 7MOOD
15-07-2007, 11:20 PM
ليونين ميسي
http://www.tinthethao.com.vn/photos/Image/092005/23/Lionel_Messi.jpg



***البطاقة الشخصية للاعب***

الاسم: ليونين جورج ميسي
تاريخ الميلاد:24/6/1987م
مكان الميلاد: ((Santa Fè)) الارجنتين
الجنسية: ارجنتيني
الطول: 169 سم
الوزن: 67كجم




تحول النجم الارجنتيني ليونين ميسي الى أحد اكثر المواضيع سخونة في الارجنتين حتى ان البعض صار يقارنه بديجو ارماندو مارادونا بينما يستمر الاعب في ابداعاته مع كلا الجانبين ((برشلونة،،الارجنتين))


لاعب خط الوسط والبالغ من العمر 18 سنة فقــط أصبح معروفا وبشكل كبير وقد لمـــع بريقه بصورة واضحة اثناء مشاركته مع المنتخب الارجنتيني في بطولة كأس العالم للشباب والتي أقيمت مؤخرا في هولندا وحصل ميسي فيها على جائزتي أفضل لاعب وأفضل هداف وكان السبب الرئيسي في فوز الارجنتين بهذه البطولة عندما سجل هدفي الفو في مرمى المنتخب النيجيري من ضربتي جزاء وقد اختير للفريق الاول الاسبوع الماضي عندما قابلت الارجنتين المنتخب المجـــري وقد شهد هذا اللقاء طرد ميسي ((ظلما)) بعد دخوله ارض الملعب بــ 30 ثانية فقــط.


المقارنات التي تحدث بين ميسي ومارادونا قد تكون غير عادلة لكن الجميع يؤكـــد على موهبة ميسي ومهاراته الفــذة والتي دفعت بنادي برشلونة لتمديد عقده بعد أن أحس مسؤولوا النادي الكتالوني باهتمام الاندية الكبيرة به وسعيها للحصول على خدماته وبذلك فإن ميسي يبقى لاعبا برشلونيا حتى عام2012 وزاد نادي برشلونة ثمـــن فسخ عقد الاعب ليصبح 150 مليـــــون وذلك زيادة في الاطمئنان على بقاء الموهبة الارجنتينية الشابة.


لكـــن هذا لن يعني وجوده بصفة دائمة في التشكيل الاساسي لان الاعب يحتاج على الاقل لخمسة سنوات أخرى لكي يصبح ناضجــــا بصورة كبيرة ولكي يتسنى له الحصول على مكان في الفريق الاول للنادي الاسباني.



ولـــد ميســي في 24يونيو من عام1987 وعندما بلغ الخامسة من عمره لعب لنادي ((Grandoli)) النادي الذي أداره أبوه جورج في الارجنتيـــن
انضم الى صفوف الشباب في ((Newell’s Old Boys )) حيث كان يلعب أخوه الاكبر رودريجو ولفتــت موهبته الكبيرة مسؤولي نادي ريفربليت وقد كان عمره في ذلك الوقت ((13 سنـــة)).


لكنه وأثناء اكماله اجراءات انتقاله للفريق الارجنتيني المعروف اكتشف الاطباء بأن عظامــه تفتقر الى الهرمونات الحيوية الازمة وذلك كان يمنع نمـــوه بشكل صحيح.


كان العلاج المطلوب غاليا ولم يستـــطع اي ناد ارجنتينـــي أن يتحمل مسؤوليــــة علاجه ولم يتمكن اي واحد في عائلته من المساعدة لان حالتهم المادية متدنية حتـــى أبوه والذي يعمل في استخراج المعادن لم يستطع ذلك.



اتصل والد ميسي جورج بأقاربه والذين يقيمون في (( Lleida )) في مركز كاتلونيا ((مقر اقامة نادي برشلونة)) والذين تكلموا مع مسؤولي النادي الكتالوني والذين وافقوا مبدئيا على مساعدة الاعب ولكن لن يحكموا على الاعب بصفة نهائية الا بعد مشاهدة طريقة لعبه ومهاراته .
وفي مباراته الاولى تمكن ميسي من تسجيل خمســـة أهداف رائعة أبهرت المتفرجين والذين أعجبوا بقدراته وامكانياته ووافق نادي برشلـــونة على تمويل مطالبـــه الطبيـــة.


كان طول ليونين ميسي يبلغ 140سم فقــط ولكن وبعد جرعات الحقن المتتالية بدأ في النمو الى ان وصل اليـــوم الى170 سم.
وواصل ميسي تألقه وتمكن من تسجيل37 هدفا جعلته ينتقل وبسرعة الى الفريق الالو بنادي برشلـــونة ليلعب بجوار لاعبين كبار امثال رونالدينيو وديكو.



ولكن اذا كانت تلك النقلة الى الفريق الاول سريعة فإن أخر14 شهرا كانت الانجح حتى الان في مسيرته الكروية فقد تحول ميسي من لاعب احتياطي الى نجـــم كبير يحترمه الجميع وليحجـــز لنفسه مكانا في الفريق الارجنتيني الاول..



في يونيو من العام الماضي طلب منتخب اسبانيا من الاعب الشاب ان يلعب معهم لكن الاعب الذي عرف دوما وابدا باخلاصه لمنتخب بلاده رفض هذا الامر وصرح بأنه يريد اللعب مع المنتخب الارجنتيني وكان اول ظهوره بقميص بلاده امام منتخب البــارجواي وقال ميســـي:
طلبوا منّي أن ألعب للفريق القوميّ الأسبانيّ, لكننيّ رفضت ذلك وقلت بأنني لن استطيع اللعب الا مع المنتخب الارجنتيني فقـــط .



بعد اربعة اشهر ميســي ظهر ولاول مرة مع برشلـــونة عندما فاز فريق البارسا بنتيجة1-0 على منافســـه في المدينة ذاتها نادي اسبانيول.
بعد كونه الاعب الثالث صغرا في السن الذي يشارك مع الفريق الكتالوني في اي مباراة رسمية عندما لعب ضد اسبانيول تمكن ميسي من تحطيم رقم قياسي اخر عندما اصبح الاعب الاصغر سنا الذي يتمكن من تسجيل هدف في الوري الاسباني حينما سجل الهدف الثالث لفريق برشلونة ضد نادي الباسيتي نهاية الموسم الماضي.


كان تألقه في كأس العالم الاخيرة في هولندا نقطة تحول أخرى عندما ادى هذا التألق الى استدعائه الى المنتخب الارجنتيني من قبل المدرب خوسيه بيكرمان ضد منتخب المجر الاربعاء الماضي.



يعترف ميسي بأنه قد ازداد شهرة وهو يتشرف بالمقارنة بينه وبين مارادونا لكنه يعتق بأن ذلك ليس عادلا ويقول ميسي:
كل شيئ حدث ليّ مثل الحلم, يجب عليّ أن أقرص نفسي أحيانًا لاعتقد أنّه حقيقي .


لكن مقارنتي بماردونا غير عادلة فهو الافضل في كل وقــت أما انا فلست الى في بداية مهنتي الكروية،، أنا ممتن جدا لكــــل من امتدحني لكن هذه المقارنة مستحيــــلة.



وكشف ميسي بأن لديه نجم محبوب في منتخب بلاده ولايمانع بالبوح باسمــــه علانية وقال ميسي:
أنا معجب ببابلو ايمار, كنت محظوظًا بالقدر الكافي للتكلم والحديث معه عندما لعبنا مع فالنسيا وقد تبادلنـــــا القمصان.
هو لاعب عظيم و أحاول مشاهدة لعبه و دراسته و الاقتداء بما يعمله ."
ميسي رجل قليل الكلام و يسمح لكرة القدم بأن تتكلم بدلا عنه فسرعته ورشاقته وتصاريحه القـــوية ستكون العناوين الرئيسية طوال السنواتـــ القادمــــة.


مارادونا تُرِكَ بعد ذلك من فريق كأس العالم بعد سنة من قبل سيزار مينوتي الّذي حديثًا صرّح أن ميسسي ينبغي أن يشاهد الامتحانات النّهائيّة في ألمانيا في 2006 في البيت على التّليفزيون .


مارادونا لم يستدعى مع الفريق الارجنتيني المشارك في كأس العالم من قبـــل المدرب سيزار مينوتي ولذي صرح حديثا بأن ميسي ينبغي ان يشاهد كأس العالم القادمة في المانيا عام ((2006)) في البيت وعلـــى التلفاز.

BO . 7MOOD
15-07-2007, 11:33 PM
صموئيل إيتو
http://img483.imageshack.us/img483/2584/etobec4.jpg


(( البطاقة الشخصية ))
الاسم : صموئيل إيتو فيلز
سنة الولادة : 10/3/1981
مكان الولادة : نكون - الكاميرون
الوزن : 75 كجم
الطول : 180 سم
المركز : مهاجم
الاندية التي لعب لها : ريال مدريد , برشلونة , ليجانس , إسبانيول , ريال مايوركا , ينيون دوالا.

ماضي اليم وحاضر مشرق هذه هي حياة نجمنا الذي سوف نتكلم عنه فهو أتى من بلاد يسودها الفقر بلاد يأكل القوي فيها الضعيف نجمنا ذاق مرارة الجوع وحرارة الشمس كان يلعب الكرة حافي القدمين لم يجد حذاء ليلبسه هذا هو الفقر بالنسبة للاعبين كرة القدم فكيف يلعب الكرة من دون الحذاء لكن لكل قصة نهاية سعيدة هذه هي الحياة فهاهو الأن يعيش حياة الملوك هو الأن يمحي الذاكرة الأليمة التي عاشها في الصغر الحزن لا يفارق وجهه انذاك ولكنه الأن يرسم البسمة على جميع من يسكن كاتالونيا ويصنع ربيع برشلونه بالتأكيد تعرفون عن من اتكلم انه هو الأسد الكاميروني صامويل إيتو فيلز .


(( بداية المشوار ))
صامويل ايتو ابن مدينة نكون الكميرونية الصغيرة كسب موهبته وهو حافي القدمين كغيره من النجوم بدأ حياته الكروية في نادي يونيون دوالا الكاميروني وكالعادة يأتي المستكشفون الأوربيون الى افريقيا فجلب الأنضار وسلب العقول بموهبته الفذة وكانت الجائزة ان ريال مدريد يريد صامويل ايتو بعد مباراة منتخبه امام كوت ديفوار استدعاه نادي ريال مدري هو وزميله بالمنتخب جيرمي الى العاصمه الأسبانيه ونجح الأثنين وتعاقدا مع مدريد في عام 1996 .



(( بداية متعثرة ))
ولعل الظهور الاول مع الفريق تأخر كثيراً لزخم الفريق بالنجوم آنذاك , حيث كان ظهوره الاول عام 1998 وقد قدم أداء متواضع لربما لايعد مقياساً للاعب إلا ان ريال مدريد قام بإعارته الى نادي إسبانيول ومن ثم إلى ليجانيس في الدرجة الثانية .



(( كأس العالم 1998 ))
المشاركة الدوليه مع منتخب بلاده سوف تكون تاريخيه للاعب ومن الطبيعي ان يشارك كونه محترف في اوربا وفي نادي ريال مدريد وكان له ذلك في نهائيات كأس العالم 1998 في فرنسا ولم يقدم صامويل ورفاقه في كأس العالم أي شيء يذكر فخرج منها خالي الوفاض



(( العودة بعد كأس العالم ))
بعد المشاركة مع المنتخب الكاميروني عاد ايتو الى فريق ليجانيس في الدرجه الثانيه ليعود الأحباط من جديد فلم يكن يتوقع انه سيكون هنا يوما ما ولم يشارك ايتو مع الفريق بسبب التأخير والخلاف مع ادارة النادي الا ان الحظ بات يظهر مع نجمنا صامويل ايتو بعدما تقدما نادي مايوركا لضمه بـ5ر5 مليون يورو وها هو يستعيد شيئا من حلمه الذي كاد يفقده



(( الشهرة مع مايوركا ))
وها هو ايتو يكسب الشهرة ويلفت الأنظار بعدما انتقل الى مايوركا بتصدره قائمة الهدافين برصيد 23 هدفا عام 1999 في دوري الدرجه الأولى فـ23 هدفا في 70 مباراة لم تكن هي فقط سبب بروزه بل مساعدته لمنتخب بلاده الكاميرون لتحقيق الميدالية الذهبية لأولمبياد سدني كان لها فضل ايضا عام 2002 و المساهمه مع منتخب بلاده ايضا بالفوز بكأس الأمم الأفريقيه عامي 2000 و 2003 واخيرا وصيف بطل القارات عام 2003 ..



(( ايتو و مايوركا ))
بعد ظهور هذه الموهبة كان لمايوركا الطموح لتقديم صورة لافتة مع ايتو وتحقيق مراتب متقدمه في الليجا الأسبانيه وقد سجل ايتو 14 هدفا في الموسم الرابع مع مايوركا وكان له دور كبير في احراز كأس ملك اسبانيا لمايوركا على حساب الفريق الذي اتى به الى اوربا بنتيجه كبيرة قدرها 5-1 . وفي اخر موسم له مع مايوركا لم يقدم ايتو ذاك المستوى الا انه انهى الموسم بـ14 هدفا ليصبح مجموع اهدافه في الليجا الأسبانيه 54 هدفا.



(( اندية اوروبا تريد صامويل ايتو ))
بعد الأداء الجميل الذي كان ايتو يقدمه في كل مباراة والذي جعل اندية اوربا الكبيرة تتسابق لضمه في صفوفها والذي كان ابرزها برشلونه وليفربول و مدريد الذي كان ينوي استرجاعه وكان مدريد يمتلك نصف بطاقة اللاعب الدولية ولكن مدريد لم يكن يريد ايتو بشدة وصامويل ايتو لم يرغب في الذهاب الى هناك لأنه كاد ان يفقد حلمه عندما اتى الى مدريد وبعد شد و جذب تمكن النادي الكاتالوني من شراء الأسد الكاميروني صامويل ايتو بـ 24 مليون يورو وهذا الأنتقال كان من الصعب تصديقه بسبب العداوات بين الناديين ولكن عدم اهتمام مدريد بهذا النجم سهل من هذه الصفقة وفعلا اتى ايتو الى برشلونه بكل الفرح حاملا احلامه معه .



(( صامويل ايتو و برشلونه ))
انتقل صامويل ايتو الى برشلونه في صيف 2004 وهو سعيد جدا بهذا الأنتقال ومشيرا الى انها اهم مراحل حياته الكرويه فهو انتقل للعب بجوار الساحر رونالدينهو والمايسترو اكزافي والمبدع ديكو وتمكن ايتو من فرض نفسه في التشكيلة الأساسيه وفعلا قدما الأداء المبهر والذي كان متوقع من ايتو ان يبرز في برشلونه بوجود هذه الكوكبه من النجوم فأعطاه ريكارد كل الثقة لقيادة هجوم البارسا فأبدع وسجل وابهر الجمهور واسعد الجمهور الكاتالوني في اكثر من مباراة وكان المنقذ الأول للفريق وفعلا من الموسم الأول عشق ايتو البرسا وصرح قائلا : حب البارسا يجري في عروقي ولن العب لغيره وتمكن ايتو من تسجيل 24 هدف في اول موسم له مع برشلونه وفي هذا الموسم تمكن ايتو ورفاقه من تحقيق الدوري.



(( ايتو VS مدريد ))
لا يخفى على الجميع ماذا فعله مدريد بأيتو وماذا فعل ايتو بمدريد فالصراع بين اللاعب وهذا النادي كبير جدا فمدريد لم يقدر موهبة ايتو من البداية ولم يشركه في الفريق الأول الا دقائق معدودة وهذا الشيء احبط ايتو كثيرا في بدايته وهاهو الأن يرد الدين لمدريد فلاتوجد مشاركة يتقابل فيها الأسد الكاميروني مع مدريد الا وكان له تأثير كبير اما ان يسجل او يصنع او يبهر الجميع فسجل وابدع مع فريقه السابق مايوركا ضد الريال وهاهو يصنع تاريخا اخر مع برشلونه ضد مدريد ففي اول مباراة له مع برشلونه امام مدريد سجل هدفا جميلا بعدما اخطاء روبرتو كارلوس في تقدير الكرة لينقض عليه اسدنا الكاميروني ايتو مودعها في الشباك ولم يقف عند هذا الحد اذ تلاعب بدفاع الريال ليكسب ضربة جزاء اودعها النجم البرازيلي رونالدينهو الشباك ايضا . وبعد فوز برشلونه بالليجا احتفلا برشلونه بهذا اللقب في النوكامب وهناك صرح ايتو تصريح استهزاء فيه بريال مدريد ادى هذا لغضب ادارة ريال مدريد وجمهور الريال فأعتذر ايتو لهم قائلا كنت فرح ولم اتمالك نفسي فقلت ماقلت والى الأن نجمنا يرد الدين للريال.


(( ايتو وعشق البرسا ))
جميع كاتالونيا تعلم بأن الأسد الكاميروني يعشقها وان عشقه ليس له حدود يأتي هذا بعدما صرح ايتو في العديد من المناسبات بأنه لايفكر الا في برشلونه وكيف يسعد كاتالونيا فبعدما جاء تشلسي بملايينه ليخطف الأسد الكاميروني صرح ايتو بأنه لن يغادر النوكامب وصرحة ادارت برشلونه بأنها لاتنوي بيع اللاعب اصلا وجدد ايتو للبرسا الى 2010 قاطعا كل الطرق على تشلسي في ضمه

BO . 7MOOD
15-07-2007, 11:35 PM
فرانسيسكو توتي
http://images.google.com.bh/images?q=tbn:OeuA9L4t9j3yDM:http://img.naseej.com/sports/players/Italy/Totti.jpg

البطاقة الشخصية
الاسم: فرانسيسكو توتي

الكنيات: إرميجليو، إل بيمبو d'oro (الولد الذهبي الصغير)

مواليد :أيلول 27, 1976

مسقط الرأس: روما، إيطاليا

الجنسية : إيطاليا

الطول : 180 سم

الوزن: 79 كيلوغرام

الموقع: لاعب وسط مهاجم (صانع العاب )

النادي: أي إس روما (1992-2000)

الرقم :10 في إيطاليا وكذلك في روما

النوادي السابقة: لا شيئ

ظهور لأول مرّة في الدرجه الولى :1993، وفاز روما على بريشيا (2-1 )

لظهور لأول مرّة الدولي: ضد سويسرا

الشرف: الكأس الإيطالي "برمافيرا" 92-93 , الدوري الايطالي 2000 /2001

افضل لاعب في الدوري الايطالي 2000 وايضا 2001

مدربوه :بوسكوف , مازون، سي. بيانتشي، ليلدولم / سيلا، زيمان، كابيلو .

فرانسيسكو توتي ولد في بورتا ميترونيا (روما) مثل ملك لازيو:سيرجيو كراجنوتي. . فيوريلا ولورينزو أبويه. عنده بعض الإخوة وأخّيه ريكاردو أحد أصدقائه المقربون .
عندما كان عمره تسعة شهور كان فرانسيسكو يمشي ويحاول ركل الكرة. يبدأ بكرة بلاستيكية لكن فيما بعد اصبح يلعب بالكره العاديه . كانت الكرة معه اينما ذهب حتى عندما يذهب للنوم. الأم فيوريلا دفعته للعب كرة القدم. أرادته أن يصبح نجما لامعا . أيضا أجداده عاشوا معه في بيته وقد كانوا مرضى جدا. لذلك لم يرد فرانسيسكو أن يرى أجداده يعانون


عندما بلغ عمره خمس سنوات لعب توتي اول مباراه . وكان والده يرافقه الى الملعب . فرانسيسكو كان طفلا أشقرا صغيرا و نحيف جدا. كان اصغر الأولاد . لكن أبّ فرانسيسكو توتي، لورينزو، يصرّ. يلعب في النهاية على الرغم من صغر سنه فلعب توتي واحرز هدفين ففرح والدة وشعر ان طاقات توتي بدأت تتفجر


وفي هذه الفتره وعندما كان عمره خمس سنوات بدأ باللعب في فريق يدعو فورتيتودو، قريب جدا من بيته: المنطقة: ست جيوفاني. فرانسيسكو دائما الأصغر في الفريق. لكن أيضا ألافضل.
كانت صفات توتي جيدة فقدماه قويتان ولديه قدره على القيادة . عنده هدية الطبيعة. عنده القدرة لرؤيةالمعلب من جميع اطرافه، قبل الآخرين، حيث تذهب الكره . بينما ألاطفال آلاخرون يراقبونه واصبحوا يحبونه وفي الوقت الذي كان الاطفال يشاهدون الصور المتحركة، كان فرانسيسكو يشاهد مباريات كره القدم على التلفاز ويراقبها بكل حب وتمعن

في 1986 ذهب فرانسيسكو إلى لوديجياني، وكانت هذه الخطوه الاولىالخطوة المهمه التي ستوصله لهدفه . بعد الفصل الأول توتي قابل إمديو ميروني الذي كان مهم جدا له وليس فقط من وجهة نظر كرة القدم. بعد فصلين آخرين كان على العائله ان تتخذ قرار مهم جدا لأن لوديجياني يعلن بأنّ توتي يمكن أن يذهب إلى روما أو لازيو. لاعب كرة القدم الصغير من بورتا ميترونيا يذهب إلى تريجوريا. في 1989 يبدأ شق طريقه نحو النجومية .


بداية عشقه لروما

يرى كلّ شخص بأنّ توتي عنده موهبة عظيمة. في الفصل 91/92 يلعب للطلاب الوطنيين مع ألدو مالدرا وللربيع مع لوتشيانو سبينوسي. أثناء السنوات الأولى يدرّب على حقل النافورات الثلاث، ثمّ على حقول تريجوريا. يتخيل فرانسيسكو لأي إس روما عندما يذهب الملعب. يحترم فولر وجياننيني ويحلم بان يصبح مثلهما ذات يوم .

في ديسمبر/كانون الأول 1990، كان عمر فرانسيسكو 14 سنة، كلّ لاعبون روما الصغار كانوا يحصلون على فرصة لمقابلة الرئيس. هم جميعا يصافحون الرئيس لكن الرئيس اوقف توتي وقال له: " انت لاعب ممتاز سيكون لك شأن في المستقبل " عاد فرانشسكو اللى البيت والفرحه تغمرة وابلغ ابواة بأن الارئيس قد امتدحة .



في تلك السنة توتي يلعب أيضا للفريق تحت 14. في نهاية تلك البطولة هو أفضل لاعب. ثمّ يجد طريقه إلى الفريق الاول . في الفصل 92/93 يحصل على الفرصة للتدريب في تريجوريا ضدّ الفريق الأول لروما وبعد ذلك ينضمّ إلى الفريق
بعمر 16 سنة فقط عندما يبدأ باللعب في الفريق الاول. لعبته الأولى بالفريق الأول كان ضدّ بريسيا في مارس/آذار 28, 1993 (2-1 لروما).

بعد ذلك تلقى توتي مكالمه من ميلان يرحّبون به وهم يعرضون مساعدته بدراسته والمعالجة الإقتصادية ولن يكون عنده اي مشكلة. لكنّ فرانسيسكو يريد أي إس روما فقط من تلك اللحظة العلاقة بين فرانسيسكو والفريق الأول كانت دائما متزايده ، وكذلك عندما انضم الى الأزورري .


في 1996 يبدأ اللعب للفريق الوطني تحت 21. يجد فرانسيسكو طريقه إلى الأضواء. فاستطاع توتي ورفاقه احراز اللقب الأوروبي تحت 21 مع كاسير مالدني. في النهائي فازوا على إسبانيا (31 مايو/مايس 1996)
في 1994 إجتماع فرانسيسكو كارليتو مازون الذي سيظمه بالتأكيدفرانسيسكو كان متعلق به وكان هو ابوة الروحي .
4 سبتمبر/أيلول 1994: توتي يحصل على الفرصة للعب للفريق الأوليمبي الإيطالي. الآن يلعب أمام الجمهور وهو حلم طالما حلم به توتي .




وكان الموسم 99 / 2000كان الأكثر إيجابية لفرانسيسكو. البداية لم تكن جيّدة جدا، بسبب حادثة سياراته، لكنّه شعر بأنّه يمكن أن يكون زعيما، أيضا في لحظات صعبة. اليورو 2000 كانت إستراحته الكبيرة. شعر بأنّه وصل المستوى الدولي. خصوصا بتسجيله اهداف مهمه :بلجيكا (هدفه) ورومانيا (هدف مهم آخر) حيث سجل هدفين وبالطبع المباراة الشبه النهائية ضدّ هولندا التي قدم فيها توتي فنون كبيره وخاصه الركله الترجيحيه التاريخيه وفي النهائي كان افضل لاعب وصنع هدف ايطاليا والعدجيد من الفرص ولكن فرنسا سرقت اللقب فبكى توتي.

في موسم 2000/ 2001قاد توتي روما للفوز بالدوي الايطالي لاول مره منذ عام 83 وقدم توتي عروضا خلابه وسجل الكثير من الاهداف الحاسمه وكان قائد حقيقي لفريق كبير وقدم موسم رائع مع المنتخب في تصفيات كاس العالم وسجل عدة اهداف وصنع الكثير وكان من ابرز النجوم في اوروبا هذا الموسم .
الاسم الأول لفرانسيسكو يجعله كريم جدا.عنده روح الدعابه طبيعة تلقائيه الذي يساعده علىصقل ممر الحياة. وهومتعاطف جدا مع الآخرين. مهتمّ بالفنّ، والموسيقى ، وراقص أيّ شئ طبيعة فنية، وهو مؤدّي لطيف تعبيره تلقائي مع الاخرين ويحب اكل الحلويات وحب ان يعيش في اجواء اسريه .

BO . 7MOOD
15-07-2007, 11:45 PM
مايكل أوينhttp://www.big-soccer.com/player/owen/000.jpg

الاسم : مايكل أوين

الوزن : 67

الطول : 172


تاريخ الميلاد : 14/12/1979 بمدينة شيستر الإنجليزية
مايكل أوين أو الساحر الصغير كما يحب الإنجليز أن يطلقوا عليه .. 22 سنة و100 هدف وعين على تحقيق حلم طال انتظاره لبلاده حيث يتطلع اللاعب الفذ إلى قيادة بلاده لإحراز بطولة كأس العالم !! الموهبة والسرعة والدقة والتهديف..عناوين لنجم سطع في سماء الكرة الأوروبية والإنجليزية.. فبطوله الذي يبلغ 172 سم ووزنه الخفيف (67 كجم ) ينطلق أوين كالزئبق منسابا بين دفاعات الخصوم.وربما يكون محقا نجم هذا الأسبوع وبمثل هذه المواصفات عندما يقول انه بصدد تطبيق فكرة جهنمية لتجاوز دفاعات الفرق المنافسة !!
ولد مايكل أوين في 14/12/1979 بمدينة شيستر الإنجليزية . وأوين مهاجم موهوب يزخر سجله بالعديد من الأهداف الدولية .
بدأت موهبته بالظهور في مدينة إيفرتون مع فريق شيستر حين سجل 11 هدفا في 5 مباريات في مسابقة كأس إنجلترا للشباب قبل أن يوقع مع ليفربول العدو اللدود لإيفرتون في ذكرى احتفاله بعيد ميلاده السابع عشر. بعد 6 أشهر فقط مع فريقه الجديد.

بدأت موهبته
بالظهور في مدينة إيفرتون مع فريق شيستر حين سجل 11 هدفا في 5 مباريات في مسابقة كأس إنجلترا للشباب قبل أن يوقع مع ليفربول العدو اللدود لإيفرتون في ذكرى احتفاله بعيد ميلاده السابع عشر. بعد 6 أشهر فقط مع فريقه الجديد.
بدأ مايكل أوين مشواره في الدرجة الممتازة حيث لعب مباراتين وسجل خلالهما هدفه الأول مع ليفربول ومن هنا كانت نقطة البداية للساحر الصغير وكان أول أهدافه الرسمية في الدوري الممتاز يوم 6 مايو (أيار) من عام 1997 أمام فريق ويمبلدون كلاعب احتياطي وعندما شارك مكان باتريك بيرغر سجل هدف فريقه الوحيد الذي خرج خاسرا بهدفين لهدف. في عام 1997 1998 شارك النجم الموهوب كأساسي في تشكيل فريقه وأخذ فرصته بشكل أكبر حيث لعب 36 لقاء سجل خلالها اهدافا جعلت منه النجم الأبرز في ذلك الحين حيث تم اختياره ضمن تشكيلة إنجلترا لأول مرة في المباراة ضد تشيلي عندما كان عمره 18 عاما و59 يوما.


انطلاقة حقيقية


الانطلاقة الحقيقية لأوين كانت في كأس العالم بفرنسا 98 عندما سجل هدفا تاريخيا في مرمى المنتخب الأرجنتيني بعد أن تخطى المدافعين الواحد تلو الآخر ووضع الكرة بطريقة الكبار في المرمى.
قال دييجو مارادونا عن هذا الهدف انه أكثر من رائع .. ويضيف مارادونا بأنه كان يعلم بأن أوين سيحقق الهدف منذ لحظة استلامه الكرة وذلك من خلال متابعته لجري اللاعب بالكرة وتحكمه العجيب بها بالإضافة لسرعته الرهيبة .
برز نجم أوين أمام الأرجنتين ولكنه لم يحقق طموحه وطموح منتخب بلاده حيث ان خروج المنتخب الإنجليزي كان في تلك المباراة على يد المنتخب الأرجنتيني ويقول أوين بأن فرحته لم تكتمل وأنه سيعمل على تحقيق طموحه في المستقبل بالفوز بكأس العالم.
في عام 19981999 لعب مع ليفربول في الدوري الإنجليزي 30 مباراة وسجل خلالها 19 هدفا منها ضربة جزاء.
وفي عام 19992000 لعب أوين 27 مباراة وسجل خلالها 11 هدفا وتعرض في هذا الموسم لإصابة أبعدته عن الملاعب لمدة شهرين ولم يكن في مستواه المعروف عنه بسبب مشاكل الإصابة التي أثرت على أدائه بشكل كبير... ولم يحقق نتائج جيدة في كأس الأمم الأوروبية 2000 واكتفى بهدف واحد في مرمى رومانيا فكان الخروج حتميا

موسم كبير

في عام 20002001 سرعان ما تجاوز أوين كل العوائق البدنية التي واجهته وأدى موسما كبيرا اعتبره الأفضل في مسيرته حيث قال: «لقد حققت أفضل موسم في مسيرتي»، حيث حقق أربعة ألقاب في موسم واحد مع ليفربول حيث لعب 28 مباراة وسجل خلالها 16 هدفا .. وقاد فريقه ليفربول لتحقيق كأس إنجلترا عندما قلب النتيجة في غضون 5 دقائق بعد استثماره لمهارته وسرعته بعد تسجيله لهدفين متتالين(83 و88) في مرمى الارسنال الذي كان متقدما بهدف ليونبيرج (73) في المباراة التي أقيمت على ملعب ميلينيوم في عاصمة ويلز كاردييف وأكمل البطولات على كأس إنجلترا بكأس الاتحاد الأوروبي وكأس المحترفين الإنجليزية بالإضافةإلى كأس السوبر الأوروبية على حساب فريق بايرن ميونيخ الألماني.
في عام 20012002 لعب الهداف الموهوب 29 لقاء مع ليفربول وسجل 19هدفا وشارك منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وسجل 12 هدفا منها الثلاثية الشهيرة في مرمى أوليفر كان حارس مرمى منتخب ألمانيا في المباراة التي جمعت الإنجليز بالألمان والتي انتهت بنتيجة 51 للفريق الإنجليزي في مباراة المنتخبين في ميونيخ.
إنجاز فريد
فاز الساحر الصغير بالكرة الذهبية لأفضل لاعب أوروبي لعام 2001 عندما أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن نتيجة التصويت بأن النجم الإنجليزي جاء في مقدمة اختيارات اللجنة المؤلفة من 51 مختصا من كافة أنحاء القارة الأوروبية برصيد 176 نقطة متقدما على الأسباني راؤول غونزاليس هداف ريال مدريد الذي جمع 140 نقطة. وجاء في المركز الثالث حارس المنتخب الألماني وفريق بايرن ميونيخ برصيد 114 نقطة تلاه الإنجليزي ديفيد بيكهام نجم مانشستر يونايتد برصيد 102 نقطة ثم الإيطالي فرانشيسكو توتي لاعب روما برصيد 57 نقطة.
واختارت لجنة من الاختصاصيين أوين، أصغر لاعب دولي في منتخب إنجلترا في القرن الماضي والذي أتم عامه الثاني والعشرين الجمعة الماضي، ليكون أول من يفوز بالكرة الذهبية في القرن الحادي والعشرين وليصبح الوريث عن جدارة لمواطنه السير ستانلي ماتيوس، صاحب أول لقب تمنحه المجلة في العام 1956.


تسجيل الأهداف
حول تسجيل الأهداف يقول مايكل أوين أن معظم الأهداف التي يحرزها أي مهاجم تعود إلى غريزته، رافضا بذلك فكرة أنه لولا سرعته الخاطفة لأصبح مهاجما عاديا وقال أوين: 20% فقط من أهدافي سببها سرعتي وقد أحرز أوين هدفه الـ100مع ليفربول في مباراة الفريق على أرض «وست هام يونايتد» في الدوري الممتاز الإنجليزي ونقلت صحيفة «ليفربول إيكو» عنه قوله «لو كانت السرعة ميزتي الوحيدة لأصبحت عداء وليس لاعب كرة قدم... تسعون في المائة من الأهداف التي يسجلها أي مهاجم ترجع إلى غريزته».
وقال «أوين» أنه توصل إلى وسيلة للتغلب على المدافعين الذين يعملون على إبعاد الكرة عن قدمه اليمنى الفتاكة. وقال عكفت هذا الموسم على تنويع أساليب تسجيل الأهداف فقد لاحظت أن المدافعين دائما ما يحاولون إرغامي على اللعب بقدمي اليسرى. ولكني بعد ذلك أصبحت أسجل بها وبرأسي».
وبعد أن أحرز أوين البالغ من العمر 22 عاما هدفه المائة بات هدفه تسجيل مائة هدف أخرى للنادي وأضاف «إن تسجيل مائة هدف لهذا النادي العظيم أمر رائع ولكني لن أقنع بذلك أنا عازم على تسجيل المائة الأخرى».

الأنتقال الى الملوك

أنتقل مايكل اوين الى نادي الملوك نادي ريال مدريد قادما من ليفربول بعد موسم شبة سيىء مع ليفربول وترك مايكل اوين ليفربول بعد التقاعد مع مدرب الجديد رفائيل بنتيز وكان الريال في نفس الوقت خسر صفقة فيييرا من أرسنال بعد مفاوضات دامة هدة اشهر وأجتاز اوين الفحص الطبي و نتمنى ان يتألق مع الريال الموسم الجديد ويلبس الرقم 11 رقم رونالدو السابق و بورتيو الذي انتقل الى فورنتينا أعارة موسم واحد ليكتسب الخبرة وسط اندهاش جماصير ليفربول بالأنتقال المفاجىء
__________________

BO . 7MOOD
15-07-2007, 11:53 PM
ادريانو
http://www.wsoccer.com/players/a/adriano/adriano4.jpg



بطاقة اللاعب
الاسم : ليتي روبيرو ادريانو
تاريخ الميلاد : 17 فبراير 1982
مكان الميلاد : ريودي جانيرو
الطول : 189
الوزن : 87
الجنسية : برازيلي


عندما تتكلم عن لاعب وتصفه من النجوم قد ينتاب للقارئ ان هذا اللاعب قضي فترة طويلة في الملاعب لكي يصل الى ما وصل اليه من النجوميه والاداء. ولكن ان تعلم ان لاعب وصل لأعلى المستويات في ظل ثلاث سنوات فقط من ممارسته الكورة قد تستغرب هذا الامر ولاكن هذه هي حقيقة اللاعب ادريانو التي سنوجزها في هذا الموضوع حاضره ومستقبله وطفولته وحقائق عنه لم تذكر.



(طفولته)



كما هي عادة اغلب نجوم البرازيل ترعرع في احد افقر الاحياء البرازيليه

ولد ادريانو في اسره متواضعه في 17 فبراير 1982 ونشأ في مدينة كروزيرو التي تعتبر واحده من 500 ضاحيه تحيط بريودي جانيرو.



بدايته الكرويه






بدء ادريانو في ممارستة هوايته في عمر الـ15 وبدء كقلب دفاع بسبب النيه الجسمانيه القويه التي يمتلكها تحت ايدي المدرب فلسينيو مدرب ناشئين فلامينغو الى ان اصبح احد مهاجمي الفريق.


ولم يدم سوى سنتين بناديه حتى استدعي مع المنتخب البرازيلي لبطولة كأس العالم لناشئين التي اقيمت في نيوزلندا عام 1999ليبدء تحقيق حلمه في شكل سريع.


(كأس العالم لدون الـ17 عام في نيوزلندا)

// لم يسجل ولكنه شارك اللعب وفرحة البطولة //


ارتدى ادريانو في تلك البطولة الرقم 18 تحت قيادة المدرب البرازيلي كارلوس راموس سيزار. في مجموعة ضمت بجانب البرازيل استراليا والمانيا ومالي ولم يستطع ادريانو المشاركة كأساسي في بداية البطولة ولم تتاح له الفرصه الا في اخر مباراة بالمجموعه امام المانيا وكانت 4 دقائق فقط.
وعندما تأهلت البرازيل الى دور الربع نهائي شارك ادريانو في الـ 15 الاخيرة الاخيرة امام البارجواي عندما نزل في الدقيقة الـ69.
وفي الدور النصف النهائي امام غانا اعطاه المدرب الفرصه ليصبح اساسياً طوال اللقاء.
وعندما لعبت البرازيل المباراة النهائية في تلك البطولة امام استراليا لعب ادريانو اساسياً حتى الدقيقة الـ69
فتوجت البرازيل بلقب تلك البطولة وعلى الرغم من عدم تسجيل ادريانو لأي هدف في تلك البطولة الا انها كانت اولى مشاركاته مع المنتخب الوطني لبلاده وتوجت بكأس العالم.

بعد كأس العالم لـ17 عام بدء احترافه في فلامينغو عام 2000 كمهاجم للفريق فأستطاع تسجيل 10 اهداف في ذالك الموسم من 32 مباراة شارك بها مع فلامينغو بعد ذالك استدعيي ادريانو لكي يكون احد افراد الفريق الوطن المشارك في بطولة كوبا امريكا لـ20 عام المقامه في الاكوادور.


(كوبا امريكا لدون الـ20 عام في الاكوادور)

// اصيب فعاد هدافاً للبطولة لايشق له غبار //








في هذه البطولة اثبت ادريانو معدنه الاصيل فأصبح لاعباً اساياً بالمنتخب الوطني وارتدى الرقم 9 في تلك البطولة.
فجائت البرازيل بالمجموعه الاولى في البطولة المكونه من مجموعتين. فضنت المجموعه الاولى بجانب البرازيل كلاً من الاكوادور البلد المنظم والبارجواي والبيرو وفنزويلا وحلت البرازيل في تلك المجموعة ثانياً خلف البارجواي بفارق نقطة. ولكن لنرى ماذا فعل ادريانو في تلك المباريات في المجموعه لعب المباراة الالوى امام البيرو اساسياً واستطاع تسجيل هدف البرازيل الثالث في المباراة التي انتهت 4-1 للبرازيل.

المباراة الثانيه امام البارغواي لعب ادريانو اساسياً طوال اللقاء الذي انتهى بفوز البارغواي على البرازيل 1-0

المباراة الثالثة امام فنزويلا استبعد ادريانو من تشكيلة الفريق للأصابه وانتهى اللقاء بتعادل 1-1

في المباراة الثالثة والحاسمة امام البلد المستضيف الاكوداو لم يتواجد ايضاً ادريانو في التشكيل وانهى اللقاء بفوز البرازيل 1-0 على الاكوادور فضمنت البطاقة الثانيه بالمجموعه.

عندما تأهلت البرازيل لدور المقبل للبطولة ان النظام ان يتم تحديد البطل بالنقاط من بين 6 فرق تأهلت لهذا الدور بواقع ثلاث فرق من كل مجموعه.

اولى مباريات البرازيل كانت امام شيلي وشهدة هذه المباراة عودة ادريانو للمنتخب البرازيل بعد اصابه لحقت به في المباراة الثانيه. في هذه المباراة بث ادريانو الرعب في جميع الفرق المشاركة بأحرازه لهاتريك في المرمى الشيلي في اللقاء الذي انتهى برازيلياً 6-0.

لتأتي المباراة الثانيه امام كولمبيا وتنهي البرازيل اللقاء بفوزها 4-0 ولم يسجل ادريانو اي هدف رغم انه كان اساسياً طوال المباراة.

المباراة الثالثة كانت امام اقوى المنتخبات المنتخب الارجنتيني وانتهى اللقاء برازيلياً 1-0 واستبدل ادريانو في تلك المباراة قبل نهايتها بدقيقتين.

المباراة الرابعه كانت امام البارغواي قاهرة البرازيل في نفس تلك البطولة بفوزها عليها في الدور التمهيدي 1-0
في تلك المباراة تقدمت البارغواي الا ان ادريانو رفض تكرار الجره و ادرك التعادل للبرازيل والاغلى هو ان هذا الهدف قد ضمن البطولة للبرازيل قبل نهايتها لينتهىاللقاء بالتعادل الايجابي 1-1.

المباراة الاخيرة واجهت البرازيل مستضيف البطولة المنتخب الاكوادوري استطاع ادريانو تسجيل هدف انهاء الامال للاكوادوريين والهدف الثاني للبرازيل في تلك المباراة في اخر دقائق المباراة لتنتهي المباراة بفوز برازيلي بطعم البطولة 2-0 متقدم على الارجنتين الثانيه بفارق 5 نقاط.

في نهاية البطولة توج ادريانو هدافاً للبطولة برصيد 6 اهداف رغم غيابه لبعض المباريات بداعي الاصابه.


(بدء المسيرة نحو اوروبا)






عند عودة ادريانو من المشاركة مع المنتخب البرازيلي لفريقه فلامينغو كانت اعين الفرق الاروبيه العريقة ترصده وتحاول جلبه لفرقها. فشارك مع فلامينغو في 13 مباراة سجل خلالها 4 اهداف قبل ان يتم مسؤلين نادي الانتر صفقة انتقاله لنيرازوري.



(المرحله الاولى مع النيرازوري بقيادة كوبر)

_-_ ادريانو يضع اولى بصماته النيرازوريه بشباك الملوك _-_







عند قدوم ادريانو للأنتر كان لابد له ان يثبت قدراته لمدرب الفريق انذاك الارجنتيني هكتور كوبر امام عمالقة الهجوم في الفريق مثل رونالدو , ريكوبا , فييري . فينتولا. فأتت الفرصه سريعاً اثناء لقاء الانتر امام ريال مدريد على كأس البرنابيو في اسبانيا بمدريد في ذالك اللقاء حينما تبدل استبدال فييري ودخول ادريانو الذي وضع بصمته والفارق من ركله حرة نفذها في اخر المباراة لم يراها حارس الريال الا وهي في المرمى في المقص الايسر للحارس.





بعدها عاد مع الفريق لأيطاليا استعدادً للموسم الجديد.

في ذالك الموسم لم يشارك ادريانو الافي 14 مباراة مع الفريق 8 بالدوري و5 في كأس الاتحاد الاروبي وواحده بكأس ايطاليا وسجل هدف وحيد بالدوري كان امام فينيزيا في اخر دقائق المباراة عندما دخل بديلاً.





[الاعارة الى فيورنتينا)

_-_ محاولة انقاض الفيولا من الهبوط " اليد الواحده لاتصفق" _-_




بعد موسم مخيب للأمال لادريانو مع الانتر قررة الادارة اعارته لفريق فيورنتينا بحكم الصداقة التي تربط الناديين فتم ذالك في منتصف موسم 2001/02 فرتدى ادريانو الرقم 90 مع الفيولا وحاول انقاض الفريق في ذالك الموسم من الهبوط ولكن اليد الواحده لاتصفق كما يقول المثل فشارك مع الفريق في 15 لقاء وسجل 6 اهداف لم تكن كافيه لبقاء الفيولا بالسيريا A.






حينما هبط فيورنتينا اصبح ضرورياً من الانتر ان يستفيد من ادريانو ام ببيعه او اعارته لاحد الفرق او مشاركة فريق اخر في ملكية اللاعب فتخذة الادارة احد القرارات الايجابيه التي قد لاتنساها ادارة النادي بأن يكون اللاعب ملكيه مشتركه مع بارما الذي وافق على الفكرة بعد رفض مبدء الاعارة. في ذالك الموسم 2002/03 فشارك ادريانو الفريق في 28 لقاء بالدوري وسجل 15 هدف ومباراتين في كاس الاتحاد الاروبي وسجل هدفين ولقاء وحيد في كأس ايطاليا لم يسجل فيه اي هدف واحتل مع بارما المركز الخامس بالدوري.


بعد الموسم الاول لادريانو مع بارما طالب مسؤلين الفريق من ادارة الانتر بيع بقية ملكية اللاعب لفريقهم لعلمهم ان هناك نجماً قادماً بالطريق وبعد مناوشات واجتماعات اتخذت ادارة الانتر احد اهم قراراتها بعدم بيع اللاعب وابقائه كملكيه مشتركة بين الفريقين واستمراره مع بارما ليكتسب المزيد من الخبرة.


( الموسم الفاصل لأدريانو للعودة لعرينه بلانتر)

_-_ نصف موسم كان كافياً لادريانو ان يجعل الفرق تلهث ورائه _-_









في موسم 2003/04 وبعد استمرار ادريانو مع بارما تفجرت ابداعات ادريانو في ذالك الموسم وتفجرت ماكينة الاهداف بلا توقف فشارك بارما في 9 مباريات وسجل 8 اهداف ومباراتين اروبيه سجل خلالها هدف ومباراتين بالكاس لم يسجل خلالها اي هدف مع بارما الى ان لحقت به الاصابه وجائت انتقالات الشتاء فثارت الانديه الكبيرة تلهث ورائه وكان بأستطاعة اي فريق اروبي كبير ان يفوز بأدريانو الا ان القرار التاريخي للأدارة بعد بيعه لبارما وابقائه ملكيه مشتركه جعل الانتر الاقرب من كل الفرق لكسب بطاقة اللاعب بالكامل وارجاعه لبيته نادي الانتر وهذا ما فعله رئيس النادي انذاك موراتي بعد طول محادثات مع بارما.


( المرحله الثانيه لادريانو مع الانتر)

_-_ بداية كسب الالقاب الشخصية والشهرة العالميه _-_





عند عودة ادريانو للانت كان الفريق يمر بحالة سيئة في النتائج جعلت الفريق يقيل كوبر الارجنتيني ويأتي بزاكروني الايطالي الذي عشق العب الهجومي خاصتاً بقدوم ادريانو فقدم في بقية الموسم مع الانتر موسماً ممتازاً للغايه ساعد به الانتر في الحصول على البطاقة الرابعه المؤهله لدوري الابطال الاروبي بأهدافه الحاسمه فقد شارك الانتر في 16 مباراة بالدوري سجل خلالها 9 اهداف ومباراتين في الكاس سجل خلالها 3 اهداف ولم يشارك الفريق في اين من البطولات الاروبيه بسبب مشاركته سابقاً مع بارما في نفس الموسم.



// افظل لاعب وهداف كوبا امريكا 2004 //



بعد ابداعه مع الانتر قرر مدرب المنتخب البرازيل استدعاء ادريانو للمشاركة مع المنتخب البرازيل لبطول كوبا امريكا للأنضمام الى بعض اللاعبين اللذين اراد المدرب البرازيلي كارلوس البرتو اختبارهم بعد اراحه لنجوم الفريق الاول امثال رونالو وكارلوس وكاكا وكافو وغيرهم الكثير. وكانت هذه البطولة تحدياً لادريانو لأثبات نفسه انه لايقل عن النجوم الكبار بشيئ وانه يستطيع ان يأتي بالمجد للمنتخب البرازيلي.
فضمت مجموعة المنتخب البرازيلي البارغواي وشيلي وكوستاريكا.



فشارك ادريانو في اللقاء الاول لمدة 63 دقيقة قبل ان يتم استبداله وانتهت اللقاء بفوز البرازيل 1-0 سجله فابيانو.

المباراة الثانية للمنتخب كانت امام كوستاريكا وفي هذا اللقاء تفنن ادريانو في تسجيل ثلاثيةلمنتخب البرازيلوانتهى اللقاء بفوز البرازيل 4-1
المباراة الثالة امام البارغواي وانتهى اللقاء بخسارة البرازيل 2-1 لعبها ادريانو كامله.

في الدور الربع نهائي واجهة البرازيل المكسيك واكتسحتها برباعيه ثنائيه لادريانو المبدع.

في الدور النصف النهائي واجهة البرازيل الارغواي وبفظل هدف ادريانو ادركة البرازيل التعادل 1-1 لتفو بضربات الترجيح وتتاهل للقاء الارجنتين على النهائي.



** في ثواني ادريانو ينهي الحلم الارجنتيني **



في واحده من المباريات التي يصعب على المرء نسيانها واجهة البرازيل منتخب الارجنتين على نهائي كوبا امريكا
في لقاء دراماتيكي فعندما اصبح يفصل الارجنتين للأحتفال باللقب ثواني معددوه انقض ادريانو على احد الكرات داخل منطقة الـ18 للمنتخب الارجنتيني مدركاً بها التعادل للبرازيل التي استطاعة بفظل هذا الهدف ان تواصل الى ركلات الترجيح وتفوز على الارجنتين وتحقق لقب البطولة.







فأصبحت هذه البطولة الانطلاقة الحقيقية لادريانو في المنتخب البرازيلي بقيادة كارلوس البرتو الذي وجد من ادريانو خليفة لرونالدو. فقد حقق ادريانو لقب هداف البطولة برصيد 7 اهداف وافظل لاعب في البطولة.




( ادريانو يقطع اجازته ويبدء الدوري مع الانتر)

// حذر جميع الفرق عبر الانجليز //

** ماكينة ادريانو التهديفية تنقض الانتر من الخسائر **







قبل بداية الدوري الايطالي خاض الانتر عدد من المباريات التجريبيه مع عدد من الفرق خارج وداخل ايطاليا وكان ابرزها مع ايفرتون الانجليزي التي فاز بها الانتر بهدف ادريانو بعد تمريره من ريكوبا. ومع بداية الدوري الايطالي اصبح ادريانو محط انظار جميع الفرق التي تواجه الانتر من اجل مراقبته ورغم ذالك واصل ادريانو مسيرته التهديفيه في الدور الاول لدوري الايطالي بنجاح كبير ليواصل ايضاً بنفس المستوى على المستوى الاروبي.



واليكم ابرز اهداف ادريانو في الدوري الايطالي ودوري الابطال الاروبي:



// من اجل تجاوز باسل السويسري في تصفيات دوري الابطال //

** كلمة السر ادريانو !! **



في اولى مباريات الانتر الرسميه لموسم 2004 واجه الانتر فريق باسل السويسر بطل دوري بلاده وعلى ارضه في بوخارست وامام جماهيره في تصفيات الدور الثالث لدوري ابطال اوروبا. فكان هذا اللقاء هو بدايه اول اهداف ادريانو الرسميه مع الانتر عندما تجاوز مدافع وحارس باسل ليضعها في المرمى معلناً تقدم اللانتر وفي نهائة المباراة خرج الانتر متعادلاً 1-1 وكانت نتيجه ايجابيه كون الانتر يلعب خارج ارضه.


هدف التقدم فى الاياب







في لقاء العودة في ميلانو كانت الجماهير متلهفه لمشاهدة اهداف ادريانو فلم يبخل ادريانو على تلك الجماهير الوفيه ولم يستعجل في رسم الابتسامه على شفاههم فمنذ الدقيقة الاولى افتتح ادريانو التسجيل للانتر. وعندما كان الانتر متقدماً بنتيجه 2-1 اصبح الجميع في قلق في ان يدرك الفريق السويسري التعادل فعاد ادريانو ليريح عصاب ويسجل بأقتدار اروع الاهدف لينتهى اللقاء بفوز الانتر 4-1 يملك ادريانو ثنائيه منها ومعلناً تأهل الانتر لدوري المجموعات في دوري ابطال اوروبا.









في لقاء العوده امام فالنسيا بميلان استخدم لاعبين فالنسيا الطرق الغير شرعيه لايقاف ادريانو الذي اذاقهم مرارة الخسارة على ملعبهم وجراء الخشونه الزائده على ادريانو من لاعبي فالنسيا وسط تجاهل حكم المباراة رد ادريانو الصاع صاعين لضربه مدافع فالنسيا روفيتي ليطرده الحخكم ويتجاهل ضربة روفيتي على ادريانو !!.
بعدها قرر الاتحاد الاروبي ايقاف ادريانو لمباراتين استغل النادي بأعطاء ادريانو اجازة قصيرة. وعلق مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس البرتو باريرا على ما فعله ادريانو انه منطقي وانه لو كان مكانه لاتخذ نفس القرار.




** بعد فتره غياب عن التهديف ادريانو يمطر حامل اللقب بهاتريك ويطير بلانتر لنصف لدور الـ8 **




** ادريانو يغيب عن موقعة الديربي الاروبي للأصابه **




ادريانو اثناء اصابته



في دور الـ8 غاب ادريانو عن لقاء الذهاب بدوري الابطال الاروبي امام الغريم التقليدي ميلان وعاد ليشارك في لقاء العودة وهو غير جاهز ليخرجه المدرب بعد 15 دقيقة من بدء المباراة.

فكانت هذه اخرمباراة للانتر في دوري الابطال الاروبي وادريانو على المستوى الاروبي لموسم 2004/05.



( الاستدعاء للمنتخب بديلاً لرونالدو )









استدعى المدرب البرازيلي ادريانو ليحل محل رونالدو الغائب في مباراتي التصفيات المؤهله لكأس العالم لقارة امريكا الجنوبيه امام البارغواي والارجنتين الا ان ادريانو لم يوفق في التسجيل في كلتى المباراتين.



((نهائي كأس ايطاليا ))



_-_ ادريانو يقطع نصف الطريق للانتر نحو اللقب ويترك الفريق _-_







شارك ادريانو الانتر في لقاء الذهاب امام فريق العاصمه روما وهو يعلم انه لن يستطيع مشاركة الفريق في مباراة العودة بين جماهير النيرازوري فأراد ان يكون الختام جميلاً فسجل هدفين ولا اروع الاول اتى من 40 متر والثاني بضربة رأس اخرجت الانتر فائزاً 2-0 ومقترباً من تحقيق كأس غاب عنها 21 عام !! ثم سافر الى منتخب بلاده في المانيا للألتحاق بالمعسكر استعداداً لكأس القارات.


هدفين ادريانو في ذهاب نهائي كأس ايطاليا امام روما:


(( كأس القارات وبطولة رد الاعتبار ))


// غاب رونالدو فحضر الامبراطور//

-_ ادريانو يحرز لقب الهداف وافظل لاعب ويترك الاعلام يتحدث_-






بعد اسبعاد رونالدو من مشاركة المنتخب البرازيلي في كأس القارات من المدرب كارلوس البرتو نزولاً لطلب اللاعب
شكك الكثيرين في مستقبل المنتخب البرازيلي في البطولة وان رونالدو هو العنصر الاهم في الهجوم البرازيلي معللين ذالك في حصل للمنتخب فترة غياب رونالدو عن المباراتين التين سبقت كأس القاراو وعدم تسجيل الخط الامام للبرازيل اي هدف. واتجه الاعلام بشطل مباشر متسائلاً ماذا سيفعل ادريانو الذي يحمل قميص رونالدو
ولكن رد ملك ميلانو وامبراطورها قوياً في وجه الاعلاميين ومن شكك في ستواه حينما ابدع واحرز الاهداف فكانت اول اهداف البرازيل في البطولة تسديدة ولا اروع امام بطل اوروبا المنتخب اليوناني وفي دور الاربعه وضع بصمته بكل ابداع واحر هدفين وساهم في الثالث امام المنتخب الالماني ليعطي البرازيل التأهل للمباراة النهائية لمواجهة الارجنتين . فكانت هذه هي الفرصه الاهم لادريانو لأثبات نفسه انه لايقل عن رونالدو فسجل هدفين ولا اروع من مجموع اربعة اهداف للمنتخب البرازيلي سجلها التاريخ انها الهزيمه الاقسى من المنتخب البرازيلي طوال لقائات الفريقين وبمثابة رد الدين للبرازيليين من هزيمة التصفيات في بيونس ايرس.




ادريانو مع جائزتي الهداف وافظل لاعب



(( مشاهد من حياة ادريانو الخاصة))


_-_ بعد اصابة والده عاش اصعب لحضات حياته _-_

** طلق ناري خاطأ جعله يسمح الاحذيه !!**

** كرة القدم جعلة ادريانو ينتقل الى ارقى احياء البرازيل **



- في بداياته الكرويه في فلامينغو مرت اصعب الحظات على ادريانو عندما اصيب والده بطلق ناري خاطئ في رأسه
اجبر ادريانو حيناها لترك كرة القدم والعمل كماسح احذيه من اجل توفير المال لعلاج والده.

- بعد بروزن ادريانو كنجم وذهابه للأحتراف للمرة الاولى خارج اوروبا استطاع من نقل عائلته الى ارقى احياء البرازيل بعد ان كانو يعيشون في احدى ضخايا ريودي جايرو الفقيرة.




(( مقتطفات متنوعه لملك ميلانو ))

_-_ يعتبر هذا اللاعب اعز اصدقائه ويكره هذه الصفه_-_

// احتفظ بلافته واعتبرها اغلى من البطولات بسبب عبارة //



• يعتبر ادريانو ان رونالدو احد ابرز اصدقائه على الاطلاق ويقول في احد حواراته انه حقق حلمه عندما كان يفطر مع رونالدو على طاولة واحده وذالك عندما اتى للانتر في موسمه الاول والسبب الاخر ان رونالدو هو الذي ساعد ادريانو في شراء منزل في مدينه ميلانوهو الامر الصعب في مدينة ميلان.
• يكره ادريانو الاشخاص الاستغلاليين وذالك حسب احد المقابلات معه.
• الحكمه التي تعلمها من رونالدو ويرددها هي ان يبق متواضعاً فوق كل شيئ.
• ثياغو هو الاخ لادريانو وادريانو اكد انه ليس محب للكرة بل انه من مدمنين الكمبيوتر.
• بعد وفاته والده رفع مشجعين الانتر لافته كتب ادريانو احزانك هي احزاننا فكانت هذه اللافته صدمه لادريانو لمدى حب جمهور الانتر له فطلب منهم الاحتفاظ بها واكد في احد حواراته انه اغلى من البطولات.




اللافته التي احتفظ بها ادريانو



• اكد في حوار سابق له ان جدته خبيرة في التكتيك .
• ادريانو دائماً ما يركرر انه يعرف الاستمتاع بحياته ولكنه لاينجرف ابداً.
• مثله الاعلى في بداياته هو زيكو.
• افظل مهاجم يراه ادريانو في هذا الوقت هو رونالدو. ويتمنى ان يكون هو في المستقبل.
• في فلامينغو كان ادريانو يشاهد كل ما يفعله روماريو من اشياء مدهشه في التدريب حسب قول ادريانو في حصص التدريب ويستغرب لماذا لماذا لم يأتي للعب في ايطاليا.
• دائماً يتذكر فقره كلما ازاداد شهرته هذا ما يقوله ادريانو.
• ينصح الشباب البرازيليين بالمجئ لأوروبا لتطوير مستوياتهم.
• يقول ادريانو ان الدقيقة التي يفكر بها اللاعب انه قد فعل فيها كل شيئ تكون النقطة التي ينتهي فيها.


* جمهور الانتر اعطى ادريانو لقبين هما الابرز في حياته الكرويه الاولى الامبراطو والاخر ملك ميلانو



اللافته التي يرفعها جمهور الانتر بلقب الامبراطور


اللافته التي يرفعها الجمهور بلقب ملك ميلانو




ماذا قال اخر من جلب الاسكديتو للانتر عن ادريانو:






ذكرى الأيام الجميلة مع فريق انترناسيونالي ما زالت باقية في قلب الالماني كلينزمان، في الماضي كان يرتدي ايضا هو قميص مهاجم فريق انترناسيونالي، والآن عندما يرى اللاعب الذي يرتدي نفس القميص يتأثر، كان يختبئ بعيداً عن آلات التصوير وعن جموع الصحافيين، وقد تكلم عن ادريانو ايضا قبل عدة ساعات من بدء مباراة نصف نهائي بطولة كأس القارات، حيث قال: ادريانو هو نوع من انواع المتفجرات فهو يملك حس تسجيل الاهداف ويستطيع ان يغير نتائج المباريات بضرباته، وتعجبني جدا رؤيته وهو يلعب.



انجازات ادريانو:


مع المنتخب البرازيلي






بطولة كأس العالم للناشئين عام 1999.(نيوزلندا)
بطولة كوبا امريكا لدون الـ20 عام 2001. (الاكوادور)
بطولة كوبا امريكا عام 2004. (البيرو)
كأس القارات عام 2005. (المانيا)



مع فريقه الانتر






كأس ايطاليا عام 2004.



الالقاب الشخصيه التي فاز بها



هداف بطولة كوبا امريكا لدون ال_20 عام 2001. (الاكوادور)
هداف بطولة كوبا امريكا عام 2004. (البيرو)
هداف بطولة القارات عام 2005. (المانيا)
احسن لاعب في بطولة كوبا امريكا عام 2004. (البيرو)
احسن لاعب في بطولة كأس القارات عام 2005.(المانيا)


صادر المعلومات في الموضوع:



موقع اتحاد امريكا الجنوبيه
موقع الاتحاد البرازيلي لكرةالكقدم
موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.
جريدة لاجازيتا ديلوسبورت الايطاليه.
موقع نادي الانتر لكرة القدم.
موقع نادي فلامينغو لكرة القدم.

__________________

BO . 7MOOD
15-07-2007, 11:59 PM
ريفالدو

http://www.memoriadofutebol.com.br/enquetes/rivaldo.jpg


الاسم: فيتور فيريرا ريفالدو

* تاريخ الميلاد: 1441972م

* مكان الميلاد: ريسيف البرازيل

* الوزن: 75 كجم

* الطول: 186 سم

* المركز / وسط مهاجم

النجم رقم 1

النجم البرازيلي الدولي ريفالدو هو أحد اللاعبين القلائل الذين يمتازون بالسرعة والمهارة العالية جدا المراوغة في كل أجزاء الملعب إضافة إلى أنه بارع في فن التهديف بشكل يثير الدهشة، ويستخدم قدمه اليسرى في التهديف من مناطق بعيدة، والتي يعتبرها النقاد أفضل قدم يسرى حاليا دون منازع.. ويجيد ريفالدو التهديف من داخل المنطقة ومن خارجها ويمتاز أيضا بتسديد ضربات الجزاء والأخطاء القريبة من المرمى وهو صانع ألعاب من طراز رفيع وساهم بشكل كبير في فوز البرازيل بكأس العالم الأخيرة في كوريا واليابان 2002 مع زملائه واعتبره لويز فيليب سكولاري المدير الفني السابق للمنتخب البرازيلي لكرة القدم أفضل لاعب في المونديال بدون منافس وقال إن ريفالدو كان افضل لاعب في كأس العالم.

ومضى سكولاري يقول لمجلة فرانس فوتبول «أضع الفريق دائما في المرتبة الأولى، ولكن نجاح أي فريق يتحقق فقط بفضل اللاعبين البارزين، وهذا ما تحقق مع ريفالدو الذي اعتبره أنا افضل لاعب في كأس العالم». وواصل حديثه للمجلة انه الأفضل من الناحية الفنية كما أن تسديداته قوية للغاية إضافة إلى قدرته الذهنية.

يذكر أن ريفالدو خاض 54 مباراة دولية سجل خلالها 28 هدفا عرف ريفالدو مع فريق كورنثيانس البرازيلي حيث كانت انطلاقته مع هذا الفريق في عام 1992 حيث لعب ريفالدو 19 مباراة سجل خلالها أحد عشر هدفا مما جذب الأنظار إليه بشكل كبير وهو رقم أكثر من رائع بالنسبة للاعب وسط هداف.

في عام 1993 كسب ثقة فريقه كورنثياس البرازيلي واستطاع أن يثبت نفسه في التشكيل الأساسي حيث لعب 22 مباراة سجل خلالها ستة أهداف جعلته نجما ترمقه نظرات الفرق الأخرى في البرازيل.

وفي عام 1994 انتقل ريفالدو الى فريق بالميراس البرازيلي ولعب معه 29 مباراة سجل خلالها ثلاثة عشر هدفا ولم يشارك ريفالدو منتخب البرازيل في بطولة كأس العالم بالولايات المتحدة الأمريكية عام 94 والتي حققت فيها البرازيل الكأس.

رقم قياسي

في عام 1995 لعب مع فريق بالميراس 45 مباراة وهو رقم قياسي في حياةريفالدو حيث يعتبر أكبر عدد مباريات لعبه في موسم واحد وسجل خلاله سبعة عشر هدفا جعلت منه نجما يشار له بالبنان حيث أصبح لاعبا دوليا بانضمامه للمنتخب الأولمبي البرازيلي.

في عام 1996 انتقل لفريق ساوباولو البرازيلي وأمضى معه أغلب الموسم حيث لعب 30 مباراة سجل خلالها ثلاثة وعشرين هدفا جعلت منه أسطورة في البرازيل ولم يكمل الموسم مع فريق ساوباولو حيث انتقل ريفالدو للدوري الأسباني كأول تجربة احترافية له خارج البرازيل كما شارك منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبيه 96 وقدم مستويات مذهلة حصل من خلالها على فضية كرة القدم مع المنتخب. في عام 1997 بعد انتقال ريفالدو للعب في صفوف نادي ديبيرتيفو لاكورونيا أصبح النجم الأول للفريق الأسباني حيث لعب معه 41 مباراة سجل خلالها واحدا وعشرين هدفا جعلت الأندية الأوربية تتسابق للفوز بتوقيعه.

رحلته إلى برشلونة

في عام 1998 انتقل ريفالدو لبرشلونه الأسباني حيث لعب 34 مباراة سجل خلالها واحدا وعشرين هدفا منها ضربتا جزاء وبالفعل أكد ريفالدو أنه صفقه ناجحة بكل المقاييس لبرشلونه كما شارك منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم بفرنسا 98مما ساهم في وصول المنتخب للمباراة النهائية إلا أن أحلامه قد تبعثرت بعد الهزيمة القاسية التي تلقاها المنتخب البرازيلي على يد المنتخب الفرنسي بـ3 أهداف نظيفة.

في عام 1999 لعب ريفالدو 37 مباراة سجل خلالها ثلاثين هدفا منها ست ضربات جزاء أحرز بها صدارة هدافي الدوري الأسباني كما اختير كأفضل لاعب في الدوري الأسباني نظرا للمستويات الرفيعة التي قدمها وحصل على الكرة الذهبية كأفضل لاعب أوروبي وأختاره الفيفا كأفضل لاعب في العالم.

تراجع العطاء

في عام 2000 لعب 31 مباراة سجل خلالها 12 هدفا وهي نسبة قليلة مقارنة بما قدمه في الأعوام السابقة وقد يعود السبب للإرهاق الذي تعرض له في ذلك الموسم.

أما في عام 2001 فقد لعب ريفالدو 35 مباراة سجل خلالها 23 هدفا واستطاع أن يحقق صدارة الهدافين مناصفة مع راؤول قونزاليس نجم ريال مدريد.

في عام 2002 لعب عددا كبيرا من المباريات في الدوري الأسباني وبطولة أوروبا أبطال الدوري وفي كأس أسبانيا. وسجل عددا كبيرا من الأهداف كما شارك مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لكأس العالم واستطاع أن يساهم في الوصول للنهائيات وتحقيق البطولة المقامة في كوريا واليابان 2002. وكل هذه الجهود جعلته نجم سوبر ستار يشار له بالبنان ويعمل له ألف حساب ويمثل ثقلا قويا لأي فريق ينتمي له.

في العام الحالي 2002/ 2003 انتقل ريفالدو لنادي أكبر من ناديه السابق من حيث التاريخ والبطولات والعراقة حيث انتقل من برشلونه الأسباني إلى ميلان الإيطالي ولا أحد ينسى الأهداف الثلاثة ( هاتريك) التي سجلها النجم البرازيلي ريفالدو في مرمى أيه سي ميلان بإستاد جوسيبي مياتزا بسانسيرو وذلك خلال اللقاء المثير ضمن مباريات بطولة أوروبا للأندية أبطال الدوري والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل من الفريقين.. ويعد انتقال ريفالدو من الدوري الأسباني للدوري الإيطالي خطوة كبيرة ومهمة ويمثل تحديا كبيرا في تاريخه.. وسجل أهدافا حاسمة للفريق وصنع العديد من الفرص ويقول كارلو أنشيلوتي مدرب الميلان أن ريفالدو لاعب مهم في التشكيل وغيابه يؤثر على أدائنا بشكل كبير.. ويأمل ريفالدو تحقيق بطولات تضاف إلى سجله المليء بالإنجازات مع ناديه الجديد ولعل أهم أهدافه مع الميلان هو الهدف الذي أكسب الفريق ثلاث نقاط مهمة في بطولة الدوري في مباراة أودونيزي في نهاية المباراة وكذلك هدف التعادل الذي أحرزه في مرمى لاتسيو قبل أسابيع.

من الذاكرة

بعد أن قام ريفالدو بعمل إعلان تجاري لإحدى المشروبات الغازية ضحك كثيرا مما أثار تساؤلات الصحفيين والإعلاميين وقتها وقال ريفالدو أنني عندما كنت صغيرا كنت أقف وسط المدرجات والشوارع أبيع المرطبات والمشروبات الغازية للجماهير وكنت أحصل في نهاية اليوم الطويل والشاق على ما يقارب العشرة دولارات والآن وفي الوقت الحالي ومع نفس السلعة وبعد خمس دقائق فقط من الوقوف أمام الكاميرات والتصوير حصلت على ملايين الدولارات دون مشقه وعناء وأضاف.. أنها الشهرة بدون أدنى شك.

مدريديه
16-07-2007, 01:09 AM
مياتوفيتش

الملف الشخصي لـ مياتوفيتش ..

الاسم : بيدراج مياتوفيتش

تاريخ الميلاد : 19 يناير من عام 1969 م

عمره : 38 عام

مكان الميلاد : تيتوجراد , في يوغسلافيا



مياتوفيتش مولده والنوادي التي لعب لها !

بيدراج مياتوفيتش الصربي ولد في الـ 19 من شهر يناير لـ عام 1969 م في تيتوجراد , في الجبل الاسود و بالتحديد في يوغسلافيا , حيث كان لاعباً لـ نادي سيربو المونتنيغري السابق لكنه الأن يشغل منصب المدير الرياضي لـ نادي ريال مدريد الاسباني , فهو يعتبر أحد الاعبين الأفضل في التسعينيات , فقد كان مهاجماً عندما كان يلعب أنذاك ,, في حين لعب لـ ست نوادي مختلفة وهي ( بودوكنوست بودجوريكا , بارتيزان , فالينسيا , ريال مدريد , فيورينتينا , ليفانتي , بينما لعب 73 مباراة واحرز من الاهداف 27 هدف , فيما لعب في كاس العالم عام 1998 م , وفي بطولة يورو من عام 2000 م ,, من ينسى تلك اللحظات عندما يحرز مياتوفيتش هدفاً لـ فريقه ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1998 م حيث أعاد اللقب الأوروبي لـ ريال مدريد بعد 32 سنة , حيث كانت تلك اللحظات بارزة وعلى مرحلة كبيرة وفي النادي الاسباني والمستوى الدولي , وفي موسم 1995 / 1996 م انتقل مياتوفيتش من نادي فالينسيا الاسباني إلى نادي ريال مدريد الاسباني بعدما أحرز 28 هدفاً لـ ناديه السابق فالينسيا .


مياتوفيتش مع ناديه Partizan

في صيف عام 1989 م , وعمر 20 عام , كان الاعب بيدراج مياتوفيتش قريب من التوقيع مع نادي Hajduk Split Partizan تحدث من قبل رئيس ميركز مارجانوفيتش حيث أقنعه للمجيء إلى بلغارد , الموسم الأول لـ مياتوفيتش في نادي Partizan كان قد استقر غالباً في البيئة الجديدة المحيطة به مع احرازه لـ هجف واحد فقط في 15 مباراة ولك في بطولة الدوري لـ موسم 1990 / 1991 م إلا أنه زاد قليلاً من الاختراق واحراز الاهداف حيث كان لاعب بارز بـ احرازه 14 هدف في 33 مباراة في الدوري , على أية حال , فشل النادي لتحقيق أي بطولة إندمجت مع النجم الأحمر في بلغراد هيجان وذلك خلال الدوري اليوغوسلافي وأوروبا حيث كان كامل الفريق في مستوى ثابت من منافسهم عبر المدينة ,, بينما مياتوفيتش يستمر بشكل أفضل حتى أصبح قائد الفريق وذلك أثناء موسم 1991 / 1992 م وبالتحديد تحت قيادة المدرب لفيكا أسيم , فيما حقق النادي Partizan لقب الكأس اليوغسلافي عام 1992 م , وقبل بداية موسم 1992 / 1993 م في يوغسلافيا تقسم الاتحاد اليوغوسلافي إلى فريقين صربيا والجبل الاسود فقط , مياتوفيتش قاد موسم رائع أخر فقد ساعد فريقه Partizan إلى تحقيق اللقب اليوغوسلافي , مياتوفيتش منذ أن التحق بـ نادي Partizan والنوادي الأوروبية مهتمة به من اهمها نادي ريال مدريد , أتليتكو مدريد الاسبانيين , ونادي يوفنتوس الايطالي ,و غير ذلك , إلا أنه انتقل غلى نادي فالينسيا في صيف عام 1993 م , بينما رئيس رومون ميندوزا اعترف لاحقاً بأن روبرت بروسينيك بأنه فشل في عمل ناديه ريال مدريد فقد حذر من قبل اليوغوسلافيين الشباب ....


مياتوفيتش مع ناديه فالينسيا
http://www.profutbal.sk/images/loga/mi/vale.gif

مياتوفيتش ظهر ولأول مرة في الخامس من شهر سبتمبر من عام 1993 م وذلك ضد ريال أوفيدو حيث أصبح لاعب في تشكيلة المدرب جوسو هيدينك , فقد لعب 35 مباراة وأحرز 16 هجف وذلك في موسمه الأول مع فالينسيا , وفي موسم 1995 / 1996 م قاد الاعب مياتوفيتش فالينسيا إلى المركز الثاني في الدوري الاسباني [ الليغا ] , حيث أحرز 28 هدف في 40 مباراة , يعتبر ذلك أمر رائع , الأداء الرائع الذي يبذله الاعب مياتوفيتش أدى إهتمام نادي ريال مدريد الاسباني به , وتحت رئيس النادي الجديد لورينزو سانز , بدأ مشواره في النادي الاسباني ريال مدريد بعد 3 سنوات قضاها في فالينسيا

مع نادي ريال مدريد
http://www.realmadrid-futbol.com/Pedja_Mijatovic.jpg

وانضم اخير مياتوفتش لفريق العاصمه الإسبانيه حين بلغ الـ 27 من عمره وكان مطبلوب بشكل كبير خلال الانتقالات الصيفية من عام 1996. وفي ريال مدريد تراجع قليلا ليلعب كـ لاعب مهاجم وصانع العاب وقد شكل ثنائي هجومي خطير مع دافور سوكور والذي انتقل حينها من اشبيليه تحت قيادة فابيو كابيلو وقد برز كليهما في الـ 38 لقاء في الدوري في موسم 1996/97 وقادو الفريق للفوز بلقب اللا ليغا الإسبانيه بتسجيل سوكور 24 هدف ومياتوفيتش 14 هدف وقد تسبب في الكثير من الاهداف الاخرى , وبالرغم من ذلك في الموسم الذي يليه 1997/98 في الريال لم يكن ناجحا بالنسبه لمياتوفيتش على المستوى الشخصي ولكنه لم يخلوا من اللحظات التي لا تنسى. وبالرغم من اصابه والمستويات المتفاوته لكنه صنع 10 أهداف من خلال 24 مباراة في الليغا ومع بروز نجم فرناندو مورينتس الذي كان يبلغ من العمر 21 عام حينها والذي قدم من ريال سرقسطه في بداية الموسم والذي سبب ايضا بخروج سوكور من التشكيل بنهايته. وبالرغم من ان برشلونا بقيادة اخرين كـ سوني انديرسون ولويس فيغو ولويس انريكي انتصروا عليهم وربحوا الليغا. الا ان الموسم كان ناجحا بارجاع اللقب الأوربي إلى البرنابيو بعد 32 سنه من الانتظار. وقد هزم ريال مدريد يوفنتوس في شهر مايو من 1998 في امستردام ارينا وقد سجل مياتوفيتش الهدف الوحيد في المباراة وكان من المصادفه انه كان هدفه الأول في الموسم في بطولة دوري أبطال أوربا , ورغم ان الفريق اصبح على رأس أندية العالم في مايو مياتوفتش رجع لريال مدريد في شهر أوغسط باحاسيس بارده والسبب في ذلك المستوى السئ في كأس العالم عام 1998 في فرنسا. الموسم التالي 1998/99 كان موسم مياتوفيتش الاخير مع الفريق الملكي وبالرغم من الفوز بلقب دوري الأبطال الا ان عقد المدرب جوب هيينكس لم يُـجدد. خطة المدرب الجديد خوسيه انتونيو كماتشو أولا وبعد ذلك غاس هيدينك كان يستخدم مياتوفيتش في غير مكانه بل يضعه في الجناح في الحين الذي كان راؤول وموريانتس المهاجمين المفضلين وفي تلك الآون اظهروا ابداع متألق وأداء مياتوفتش كان متفاوت ولا يليق بنادي كريال مدريد. وعلى الرغم من ابعاد هيدينك في منتصف الموسم ولكن ذلك لم يفيد النجم, فكان لمياتوفيتش بشكل علني مع المدرب الجديد جون توشاك. وبعد الخروج من دوري الأبطل في الدور الربع النهائي لصالح دينموا كييف بقيادة شفشينكو ( على الرغم من ان مياتوفيتش لعب كرة قدم ممتازه) وفشلوا في ربح الدوري للموسم الثاني على التوالي. فجاءت التغييرات في سبيل عودة ريال مدريد الذي كان تواق للعوده. وكانوا يريدون اخلاء المكان للشاب الواعد صاحب الـ 20 عام نيكولاس انيلكا القادم من ارسنال وقررت الاداره ان افضل ايام مياتوفيتش والذي وصل الى الـ 30 من عمره ففضلوا بيعه الى فيورنتينا في نهاية الموسم .

مياتوفيتش مع نادي فيورنتينا
http://www.jutarnji.hr/EPHResources/Images/2006/11/22/mijatovic12211_w.jpg
في فيورنتينا لعب مياتوفيتش تحت قيادة المدرب جيوفاني تراباتوني ,فقد كان ينافس كلاً كم غابريل باتستوتا , وانريكو شيسا حيث كان هناك منافسة للعب في مركز الهجوم , لحسن الحظ أن المدرب تراباتوني فضل تشكيل الهجوم في ذلك الموسم بحيث يسمح لكل مهاجم أي يلعب في مكانه المناسب , لكن هذا ما عانى به مياتوفيتش فقد لعب في منتصف الملعب لكنه تكيف بسرعة في ذلك المركز .


المنتخب الوطني ..

انتقل مياتوفيتش من نادي فالينسيا إلى نادي ريال مدريد , لكنه عاد ليلعب المباريات التنافسية بعد 4 سنوات وبالتحديد لأ يلعب مع منتخب بلاده يوغسلافيا وذلك بسبب مقاطعة الأمم المتحدة , مياتوفيتش في ذلك الوقت لعب دور بارز لـ يوغوسلافيا , حيث لعب في دور المهاجم , أحرز 7 أهداف في تصفيات كأس العالم لـ عام 1997 م عندما لعب أمام هنغاريا (3 أهداف في لقاء الذهاب في بودابست , و4 اهداف في لقاء الاياب في ماراكانا ) , حيث حقق منتخب يوغوسلافيا الفوز على بلغاريا بنتيحة 12-1 في مجموع اللقاءين حيث تأهل الفريق لكأس العالم لـ عام 1998 م والتي أقيمت في فرنسا

كأس العالم 1998 م
http://www.voetbalfocus.nl/imgs/mijatovic-p1.jpg


التوقعات في كاس العالم 98 كانت كبيرة بلا شك خصوصاً بوجود العديد من الاعبين بالأداء البارز حيث اعتبر البعض بأن منتخب يوغوسلافيا سيحقق لقب البطولة , مياتوفيتش أنذاك كان عمره 29 عام حيث كانت بدايته في كاس العالم بعدما حقق النجاح في دوري بلاده بـ احرازه 14 هدف في كل المناسبات كان التوقع البارز أن يحرز اهداف في بطولة كأس العالم , حيث كانت هناك ثقة به من قبل الجميع , فقد كان من المتوقع أن يشكل منتخب يوغوسلافيا خطورة في تلك البطولة , على اية حال خابت كل التوقعات فقد أحرز مياتوفيتش هدف فقط في 4 مباريات , كان هناك جهد واضح من قبله في المباراة الأولى أمام ألمانيا حيث كان مياتوفيتش كـ الاعب ديجان ستانكوفيتش , حيث وضع الكرة في الشباك بعد لمسة رائعة , إلا أن مياتوفيتش خذلته العارضة في دوري الـ 16 من تلك البطولة عندما خرج فريقه أما المنتخب الهولندي حيث أحرز إدغار دافيدز هدف الفوز لـ منتخبه هولندا في الشوط الاضافي


ورو 2000 م
http://www.sportgeraete2000.de/ger_navigation/euro2000_logo.gif
توجه مياتوفيتش إلى تلك البطولة وعمره أنذاك 31 عام ومع ذلك شكل نادي فيورنتينا القوي , حيث كان خالي من الضغط والتوقعات الشهصية الكبيرة التي كانت في كأس العالم في أخر سنتين , لكن ما زال يلعب في منتخب بلاده يوغوسلافيا في أربعة مباريات , لكن انسحب من مركز الهجوم بعد قدوم المهاجم سافو ميلوس , حيث كان المهاجم المتقدم , لذا أخفق مياتوفيتش في احراز الاهداف في كل أربع مباريات فقد كانت تلك البطولة صغيرة جداً

ما بعد كرة القدم .

بعد الاعتزال من كرة القدم , مياتوفيتش أصبح قريب جداً من وكيل أعمال لاعب وذلك في نادي فالينسيا , وفي يونيو من عام 2006 جلب الرئيس رامون كالديرون ليكون مرشح لـ رئاسة النادي الاسباني ريال مدريد , وعندما ربح كالديرون الانتخابات في الثاني من شهر يوليو لـ عام 2006 , اصبح مياتوفيتش المدير الرياضي الجديد لـ نادي ريال مدريد الاسباني

حياته الشخصية

حياة مياتوفيتش الشخصية كانت جدية حيث تزوج بـ ألينا كرامان من بلغراد , في أواخر التسعينات , حيث كان لديهم ابنان هما لوكا , أندريجا قبل الطلاق , وأثناء اجراءات الطلاق , ارتدى في أغلب الأحيان قبعة بيسبول مكتوب عليها لوس أنجليس , لقد اشترك مياتوفيتش في عدة حملات قصف منظمة حلف الشمال الأطلسي وطنه الأم , لقد غرم بمبلغ وقدره 5 مليون بسيتاس وذلك من قبل ريال مدريد بعدما رفض اللعب أمام ألافيس وذلك في أبريل من عاك 1999 م , وبعد سنوات الطلاق , تزوج من عارضة الأزياء أنيتا ميليكيفيس و أجنبوا ثلاث بنان نا , نينا , و لولا , لكن منذ أن اصبح مدير رياضي في نادي ريال مدريد , استقر مياتوفيتش في مدريد العاصمة الاسبانية


أخر تصريح له مع اقالة فابيو كابيلو ,, !

مياتوفيتش"ريال مدريد سيكون لديه فريق عظيم"

تحدث المدير الرياضي لـ نادي ريال مدريد الاسباني , الصربي بيدجا مياتوفيتش لـ صحيفة الـ Marca لاسبانية وذلك للتعليق حول الموسم المنقضي مؤخراً إلا أنه يريد منقاشة المستقبل بسبب أن ذلك هو الأكثر أهمية ,فقد كان من ضمن ذلك المدرب الجديد القادم , والتوقيع مع الاعبين الذي أوشك أن يحدث ,الصربي بيدجا مياتوفيتش لديه أوليات مباشرة ,يعرف بأن المجوعة هي أكثر اهمية من النجوم الفردبة ,هذا وقال الصربي بيدجا مياتوفيتش ,المدير الرياضي لـ نادي ريال مدريد الاسباني

"لقد عانينا كثيراً ,الليغا مرت بسرعة ,نحن لم يكن لدينا وقت كثير للإحتفال,نحن يجب أن نفكر بشأن الموسم القادم,نحن سنستمر إلى أن نجد ما نرغب به ,ماذا سيحدث عندما لا نحقق لقب الليغا ؟ ,الأن نحن يجب أن نعمل بجد لبناء فريق صغير وجيد الذي سيكون له مستقبل لامع,أعتقد بأننا سنرى اسقرار أكثر بكثير مما سبق ,كرة القدم ليس لها ذاكرة,بل لها احصائيات ,أنحب العيش خلال الذاكرة,برشلونة أفضل مثال يمكن أن أفكر به ,ربحوا كل شيء خلال السنوات الثلاث الماضية,لكن في الأسبوعين الأخيرة لم نسمع سوى أصوات وصافرات فقط ",

في حين تحدث الصربي بيدجا مياتوفيتش حول التوقيع الأول والذي سيكون مع الألماني ميتزلدر لكن بعد التوقيع مع المدرب القادم,هذا وقال بيدجا مياتوفيتش عن ذلك الأمر"أولاً يجب أن نجلب المدرب,بينما أحترم فقط للمدرب الذي سـ يأتي,ثم بعد ذلك سـ يأتوا الاعبين,أغلقنا بعض الصفقات والبعض تحت الاعداد,لكني أدرك بأننا نبي فريق سيربح,نريد لاعبين شباب,إذا كان هناك لاعبين بعمر 20 عام و الأخر عمره 24 عام فإنني سأهتم بالأخير,لا أخطط لرؤية أحد عشر لاعباً للمجيء,وثمانية لاعبين أتركهم كل سنة",

في حين ذكر المدير الرياضي لنادي ريال مدريد الاسباني حول ذكر الاسماء المختلفة التي عرضت من قبل الصحافة ,لكن عندما تعلق الأمر بـ البرازيلي كاكا ,قال بيدجا مياتوفتيش"ليس مستحيل مجيئه بسبب أن هناك لا شيء مستحيل,لكننا لا نستطيع تخطيط ميتقبل ريال مدريد حول مجيء كاكا ,بسبب أن خروج كاكا من إيطاليا أمر صعب",

وحول الهولندي روبين لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي علّق بيدجا مياتوفيتش حول بيدجا قائلاً"خارج هذا العالم ,إنه لاعب كرة قدم كنا مهتمين به منذ الموسم الماضي,هو لاعب مثير جداً للإهتمام",

وعن الافيس لاعب نادي اشبيلية الاسباني الذي ربط للانتقال إلى الريال مدريد الموسم القادم قال مياتوفيتش"إنه لاعب كامل,أحبه كثيراً,لكننا يجب أن نقرر سواء أكان أولوية لنا أم لا",

وعندما سأل عن الاعب الأرجنتيني سافيولا صرح مياتوفيتش قائلاً"لديه عقد حتى 30 يونيو ,هو لاعب رائع ونحن لا نستبعده بكل الوسائل",

وبخصوص الحارس تولدو حارس إنتر ميلان الايطالي قال مياتوفيتش"تولدو عظيم ومحارب,وهو شخص لم نفكر بشأنه",

وعن الاعب الشاب درينثي قال مياتوفيتش"هو أحد لاعبين المستقبل,أنا متأكد بأن العديد من الفرق تريده,نحن كنا بينهم خلال الموسم الماضي",وعن المدافع تشيفو لاعب نادي روما الايطالي قال مياتوفيتش"هو لاعب نحن نريده بحق ,نحن مهتمين به,لكننا لسنا في معركة الحصول عليه,نعرف بأن هناك فرق أخرى لديها فرص أفضل مما نعمله وذلك للحصول عليه,لذلك نحن سـ نستكشف عن خيارات أخرى",

في حين تحدث بيدجا مياتوفيتش حول الاعب الألماني ميتزلدر ,حيث سيكون التوقيع الأول خلال الموسم القادم 2007|2008 م ,هذا وقال مياتوفيتش"ميتزلدر تم التوقيع معه,هو لاعب عظيم لديه الكثير من التجربة,سيكون تعزيز مهم للدفاع",

وعن الاعب الأرجنتيني جابي ملليتو لاعب ريال سرقسطة الاسباني ,قال مياتوفيتش"إنه لاعب موهوب جداً لديخ الكثير من الشخصية,فهو بديل أخر"

,في حين لم ينسى المدير الرياضي بيدجا مياتوفيتش حول بعض الاعبين الذي سـ يلبسوا القميص الأبيض لـ نادي ريال مدريد ,أمثال الاسباني أنطونيو رييس ,حيث قال عنه"لقد ساعدنا في تحقيق لقب الليغا,هو لاعب ممتاز وهناك مصادفة بأنه سـ يبقى معنا",

وعن سولدادو قال مياتوفيتش"أحد لاعبينا الخاصين بنا,لقد كان لديه موسم عظيم,أنا لا استوجب أي من مهاراته كلاعب كرة قدم",

وعن الحارس الاسباني دييجو لوبيز الذب انتقل إلى نادي فياريال الاسباني ,تحدث مياتوفيتش عنه فقال"تركناه يذهب لأننا لا نستطيع ايقاف عمله,هو محترف عظيم,لكنه لعب أربع مباريات فقط في موسمين ,نحن لا نستطيع أن نتدخل بـ مستقبله",

وعن البرازيلي سيسينيو قال مياتوفيتش"لقد كان سيء الحظ بأنه كان مصاب في اغلب الموسم,لكنه لاعب محترف جداً هو مثال لكل شخص,أنا لا أريد العديد من الاعبين في ذلك الموقع ذاته لأننا نعتمد عليه",

هذا وانهى الصربي بيدجا مياتوفيتش حديثه حول الاعبين من حيث لقب البيتشيشي لليغا "هداف الليغا" ’الذي كان من نصيب الهولندي رود فان نيستلروي فقال"عمله هذا الموسم كان معجزة,لعب تقريباً في كل مباراة ,ولم يتوقف عن احراز الاهداف,لقد كان موسم مهدش بالنسبة له",

وفي نهاية حديثه ,تحدث المدير الرياضي للنادي الاسباني ريال مدريد,الصربي بيدجا مياتوفيتش حول الايطالي فابيو كابيلو وعن ماضي ريال مدريد الأخير,حيث أن مياتوفيتش ليس لديه اي شكوك ,حول خروج المدرب الايطالي فابيو كابيلو ,

فقال مياتوفيتش"خروجه كان معقد أما الصحافة,إذا لم تثق بما تقوله,أعتقد بأنني واجهت الأمر بشكل آمن واقناع,كابيلو عمل عملاً عظيم,لقد عانى حيث واجه بعض الأمور الصعبة,إنتقده بشدة ,سيكون متحمل لكل شي سمع عنه حيث لم يكن بالأمر السهل,نعم لقد جلبته هنا وأشكره لما عمله,لكنه حقق لقب الليغا ,دعنا نبتعد عن أهدافنا,لقد كان لدي شك حول مستقبله,أقنعت بأنه لا يستطيع أن يستمر لأنني كنت قلق بشأن المستقبل,لقد فضلت تغيير الأشياء بدلاً من المخاطرة التي قد تحدث,أنا لم أطعن كابيلو في ظهره,أمتلك الحق لتقييم كل شيء,أعرف بان عقدي سيكون موضوع مناقشة إذا لم أتابع الموسم القادم,لكن قبل ذلك الوقت ,أريد أن تسمح لي بالقيام بعملي واحكم بعد ذلك"

زيدان ..
16-07-2007, 04:29 AM
فرناندو غاغو وريث أراضي فرناندو ريدوندو في السنتياغو بيرنابيو ( نبذة )
http://www3.0zz0.com/2007/07/16/01/10379056.jpg

لاعب ريال مدريد. فرناندو غاغو من أفضل خمسة لاعبين في الأرجنتين والأكثر كمالا على الكوكب يصل ملعب سانتياغو بيرنابيو مع توقعات أن يكون افضل لاعبين العالم في مركزه وهو في هذا العمر الشبابي. هذا التعاقد مماثل مع التعاقد مع غونزالو هيوغان في سياسة رئيس النادي رامون كالديرون في بناء فريق المستقبل من لاعبي الشباب المتـالقين حاليا.


{ معلومات بسيطة عن اللاعب }


الأسم :جونيورس فرناندو روبن جاجو
المركز :محور وسط
الجنسية :أرجنتيني
النادي :ريال مدريد
تاريخ الميلاد :10 أبريل 1986
العمر :20


{ نبذة عن اللاعب فرناندو غاغو }

فرناندو روبن غاغو ولد في العاشر من أبريل/نيسان عام 1986 في مدينة الأحلام الأرجنتينة بوينس آيرس. بداياته كانت في منتزه النادي البسيط الفريق الذي بدأ فيه أثنان من لاعبي المدرديستا السابقين وهم فرناندو ريدوندو و أستفيان كمبياسو و هم يلعبون في نفس موقع فرناندو غاغو خليفتهم في المنتخب الأرجنتيني. في نفس الفريق خرج منه ماردونا و أيضا ريكلمي هو فريق البوكا العظيم.

قدره التالي كان أن يلعب لأقوى الفرق الأرجنتينية و أعرقها بوكا جونيورس حيث تطور مستوى غاغو كلاعب محترف. كالعديد من اللاعبين الأرجنتينيين غاجو عنده كنيت اللاعب العالمي. يدعونه "بينتيتا" منذ طفولته و كانت أول مبارياته مع بوكا جونيورس و اول مباراة لغاغو في كرة القدم الأرجنتينية في ال5 من ديسمبر/كانون الأول , 2004، في اللقاء الذي فاز فيه البوكا بهدف دون مقابل ضدّ كويلميس. لكنّه في موسم 2005 بدأ يظهر بريق النجم الشاب كما هو اليوم.

هو مسألة لاعب ديناميكي جدا و الذي يظبط أيقاع الملعب بتمريراته السحرية. يذكّر أسلوبه بالنواة التي توزع المهمات على أجزائها وهو ظابط ايقاع الملعب و موزع الكرات على لاعبي فريقه. بعد فترة قليلة من ظهور لأول مرّة مع البوكا الكل بدأ يتكلم عن الموهبة الأرجنتينية القادمة بعد أن اصبح محور الفريق و جميع الكرات تمر من قدميه. و كان أكثر لاعبي الدوري الأرجنتيني تمريرا للكرات. بفضل رؤيته الواسعة والذكية للملعب و حمايته الرائعة للكرة و تغطية كافة أنحاء الملعب. أيضا يعرف كيفية الهجوم و مساعدة الفريق دفاعيا وهجوميا.

غاغو كان مع المنتخب الأرجنتيني لشباب و أنجازهم الرائع بالفوز بكاس العالم لشباب في هولندا في فريق كان يملك العديد من المواهب الأرجنتينة مثل أوسكار وستاري،لايونيل ميسي أو سيرجيو أغويرو لاعب أتلتيكو مدريد الحالي.


يقولون …

مارادونا: " غاغو هو أحد أفضل لاعبي الأرتكاز القيادي في للعالم ويجب أن لا يكون ابدا خارج المنتخب الأرجنتيني"

فرناندو ريدوندو: "غاغو هو نوع اللاعب الذي أريده دائما في فريقي. يمتلك خصائص المحوري و القيادي. هو دائما حاضر اثناء المباراة و عنده الكثير من الذكاء لقراءة المباراة "

خورخي فالدانو: " لاعب كرة قدم مصنوع حسب طّلب من النادي. هو من الصعب ان تقول ان غير جيد و هو يساعد فريقه لتمرير الكرة بسرعة أكبر لأنه قيادي للفريق. غاغو بالضبط الذي يحتاج ريال مدريد في هذا الوقت "

فيسنتي دل بوسكي: " التعاقد مع فرناندو غاغو من الأن أعتبره نجاح. هو لاعب جيد سيفيد الفريق ".

أنجازاته .......


بطل الدور الإفتتاحي لدوري الأرجنتيني في الـ2005 مع بوكا جيونيورس

بطل الدوري الأرجنتيني النهائي موسم 2006 معو بوكا ونيورس .

بطل كأس أمريكا الجنوبية لعام 2005 مع بوكا جيونيورس

بطل مع المنتخب الأرجنتين لشاب في هولندا بالفوز بكأس العالم لشباب لعام 2005 .

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

BO . 7MOOD
16-07-2007, 08:49 AM
فيرون

http://www.te3p.com/vb/uploaded/52740_1153327531.jpg



البطاقة الشخصية


الاسم : خوان سيبستيان فيرون.
مكان الولادة : لا بلاتا ( الأرجنتين ).
تاريخ الولادة : 9/3/1975.
الطول : 1,82 سم.
الوزن : 79 كلغم.
المركز : وسط.
الوضع الاجتماعي : لديه صديقة تدعى ماريا فلورانسا وله منها ولد يدعى ديجان ..

يلقب خوان سيبستيان فيرون بـ ( الساحر الصغير ) لما يحمل من ذكاء و موهبة خارقة مؤكداً أنه من أفضل وأهم صانعي اللعب في العالم, ولد فيرون في ( لا بلاتا ) المدينة التي تبعد عن العاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس حوالي 60 كلم في التاسع من مارس عام 1975.

فيرون أبن للاعب الشهير السابق في نادي Estudiantes ( رامون ) وأمه تدعى ( ماريا ), وهو أكبر أشقائه ( يسمايل و لاني ).

منذ نعومه أظافر فيرون وهو ينفر من التعليم و الدراسة, فعلاماته كانت تقارب الرسوب, وهو في عمر الخامسة كانت مهاراته الكروية واضحة كالشمس ووالداه كانا يمنعانه من الذهاب إلى التدريب, فهو لعب لفريق والده السابق نادي Estudiantes بعمر الخمس سنوات.
عندما وصل لسن السادسة عشرة وبفضل عناده وتصميمه الكبير فقد ذويه الأمل بتعليمه فقالوا له : ( إذا كنت لن تدرس من الآن فعليك أن تعمل إذن ). بدأ فيرون مسيره احتراف كرة القدم في الرابع والعشرين من ابريل عام 1994 مع فريقه الذي ترعرع معه Estudiantes ضد نادي Dep. Mandiyú وفاز وقتها فريقه بهدف يتيم.

أول هدف له في دوري الدرجة الأولى بالأرجنتين كان في
التاسع عشر من نوفمبر عام 1995 عندما تغلب فريقه على نادي ( فيرو ) 4 – 1 وسجل هدفه في الدقيقة الـ14, لعب للفريق 15 مباراة سجل فيها هدفين. في شهر مارس عام 96 انتقل لنادي بوكا جونيورز الأرجنتيني أيضاً بحوالي 3 ملايين ونصف المليون, وفي ذلك النادي قضى موسم وحيد لعب به 17 مباراة وسجل 4 أهداف.

عام 97 دفع نادي سامبدوريا الإيطالي لبوكا ضعف هذا المبلغ واشترى فيرون, ولعب له عامين, في موسم 96/97 لعب لنادي 34 مباراة وسجل 6 أهداف, موسم 97/98 لعب 29 مباراة وسجل هدفين. أول مباراة له في الدوري الإيطالي كان في الثامن من سبتمبر عام 96, عندما خسر فريقه أمام بيروجيا.

مع نهاية موسم 98 حطت رحاله على نادي بارما بصفقة بلغت الـ20 مليون دولار, وهناك حقق شهرة واسعة عندما فاز بلقبي كأس إيطاليا وبطولة كأس الاتحاد الأوروبي.
لم يستطع المدرب السويدي إري**ون من الصمت على فيرون, فأصر وبشدة شراء هذا اللاعب ومهما كلف الأمر, وفعلاً استطاع رئيس نادي لازيو عام 99 إقناع بارما من التخلي عنه بمبلغ وصل لـ30 مليون دولار.


ولم يخيب فيرون الظن فيه فمع لاتسيو وفي موسم 99/2000 توج بثلاث ألقاب, أولها وأهمها بطولة الدوري والإيطالي ومن ثم كأس إيطاليا وأخيراً كأس السوبر الأوروبية والإيطالية.
وقفت مشاكل جوازات السفر العديدة مانعاً أمام فيرون من تقديم العروض الكروية الجميلة مما أسر على مردود الفريق بأكلمه الذي حل ثالثاً في موسم 2000/2001 وراء اليوفي وروما البطل.

وبعد أن تمت تبرئته مؤخراً اختار هذا الساحر أن ينتقل إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ليس هرباً من كابوس الأعلام الرهيب الموجود في إيطاليا فقط بل لأنه أحب تجربه حظه بفريق كبير مثل الشياطين الحمر لكي تزداد خبرته الميدانية أكثر وأكثر.
قيمة انتقاله للنادي الإنجليزي بلغت أكثر من 35 مليون دولار وقد أكد فيرون أن المال لم يهمه يوماً بل أن تفكيره ينصب دائماً على مستواه والعمل على رفعه لأفضل الدرجات باستمرار.
ويعتبر فيرون من أهم ركائز منتخب التانغو, فقد أثبت في فرنسا 98 أنه يملك أسلوب صناعة الهجمة بطريقة سلسلة سهلة وجميلة .


ولعب أول مباراة له مع المنتخب في 20 حزيران عام 1996.

BO . 7MOOD
16-07-2007, 08:51 AM
لويس فيجو



http://www.te3p.com/vb/uploaded/52740_1153327820.jpg

لـويس فيليب ماديرا كاييرو الشهير بـ (( لـويـس فـيـغـو )) واحد من افضل من عرفتهم ملاعب كرة القدم الاوروبية والعالمية ، فهو الجناح الطائر ولاعب الوسط لفريق ريال مدريد الإسباني العريق ، وهو كذلك نجم المنتخب البرتغالي ( برازيل اوروبا ) و هو الملقب بــــ (( فيغو الرشيق الماكر ))


.....................


ولـد لويس فـيـغـو في 14 / 1 / 1972 بحي المادا وهي منطقه عمالية تقع ضمن احياء العاصمة لشبونة وبدأ مداعبة الكرة وعمره ثماني سنوات ضمن فريق ( أوس باستيهاس ) أحد فرق الاحياء هناك ، وعندما بلغ الحادية عشرة من عمره انضم إلـى أشـبال نادي سبورتنج لشبونة وأظـهر تفوقـاً واضـحاً عـلى جمـيع أقـرانـه بالفـريق منذ اليوم الأول ، ويذكر ذلك مدربـه أنـذاك كارلوس كيروز قـائـلاً: ( بالرغم من ان عمره كان احد عشرة عاما إلا انه كان افضل بكثير من جميع زملائه تحت 16 سنة )وصـقلت مـوهبة فيغو داخل سبورتنج لشبونة واختير ضمن منتخب البرتغال للناشئين الذي كان يستعد لبطولة العالم حين ذاك ، وفي تلك البطولة بدأت الأضواء تتجه إليه بشدة إلى ذلك الشبل الموهوب ، وتفجرت موهبة فيغو وتكلمت عنه بصراحه خارج الأوساط الكروية البرتغالية وذلك عندما حل مع منتخب بلاده بالمركز الثالث لهذه البطولة سنة 1989 بأسكـتلـندا ، ومن ثم ارتفع نجم فيغو اكثر فأكثر عندما احرز مع البرتغال كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً والتي أفيمت على الاراضي البرتغالية وانبهر الجمهور خلال تلك البطولة بالمستوى الرائع الذي ظهر به فيغو الذي شكل مع روي كوستا ثنائياً خطيراً بمنطقة الوسط البرتغالية وانطلقت منهما كل الهجمات البرتغالية المُـؤثـرة !



.....................



كان أول ظهور لفيغـو في الدوري البرتغالي سنة 1989 ولعب أول مباراة مع سبورتنغ وعمرة 17 عاماً وفي تلك الفترة حصد كذلك مع منتخب بلاده كأس العالم للناشئين بالسعودية ..إلا ان جماهير سبورتنج لم تعتد على رؤية فيغـو إلا موسم 1991 - 1992 بعدما اصبح لاعباً أساسياً بالفريق وذلك بعد الـتألـق الكبير له في كأس العالم للناشئين بالبرتغال ، وفي زمن قصير جداً وقياسي أصبح فيـغـو أحـد أهـم لاعبي الفريق ، بـل وحمـل شـارة الـكابتن خلال موسم 1994 - 1995 ولمدة موسم واحد فقط حيث شهد ذلك الموسم انطلاقة قوية لفيغـو بالدوري المحلي حيث قاد سبورتنج بـجدارة إلـى الفوز بكأس البرتغال وكذلك حل ثانيا في ترتيب أندية الدوري ومن ثـٌَم اتجهت أنظار السماسرة إلى ذلك الفتى الموهوب الواقف خلف إنتصارات سبورتنج ،


.....................


وفي سن الثالثة والعشرين انضم فيغـو إلى قافلة برشلونة الأسباني وتحديداً عام 1995 بعد أن وقع عقداً مع الفريق الكتالوني بقيمة 1,9 مليون دولار ! وذلك بعد ان اعجب به مدرب برشلونة حين ذاك الهولندي (( يوهان كرويف )) ، وكان ذلك عقب الضجه الإعلامية الكبرى التي ثارت حول فيغـو بعد أن ارتكب خطأ قانونيا شنيـعاً بتوقيعه عقدين مبدئيين مع ناديي يوفنتوس وبارما الإيطالـيين في نفس الوقت وهو ما ترتب عليه عقوبة الاتحاد الدولي له بالحرمان من تمثيل الأندية الإيطاليـة لـمدة عـامين ..



.....................



وبعد إنتقال فيـغـو إلـى برشلونة تطور أداؤه كثيراً لاسيما بعد أن نقله يوهان كرويف من وسط الملعب إلـى جـناح المهاجم الأيمن وفي هذا المركز بدأ فتى برشلونة الجديد يظهر العديد من جعبة موهبته وصال وجال في هجوم برشلونة وأظهر مهارات عالية بهرت مدربيه والمراقبين له مما جعله واحداً من أبرز وأخطر مهاجمي العالم وأفضل ساعد هجوم أيمن في أسبانيا كلها ، وبعد رحيل كرويف عن برشلونة واصل فيغـو تألقه مع الإنجليزي بوبي روبسون ومن بعده الهولندي الآخر لويس فان غال واستطاع خلال سنوات احترافه بالنادي الكتالوني ان يحقق المجد العظيم له ولناديه حيث حصد الشئ الكثير من الألقاب والدروع والكؤوس المحلية والقارية فنال مع برشلونة بطولة الدوري الأسباني مرتين وكذلك الكأس الإسبانية مرتين وعلى المستوى الاوروبي حمل كأسها لأول مره في تاريخه أما على المستوى الشخصي فقد تكللت جهود فيغو مع برشلونة باختياره أفضل لاعب في أوروبا لعام ألفين وبـعـد تألـق فيـغـو مع برشلـونـة سـعى خـصمه اللدود نـادي ريـال مـدريـد الإسـبانـي الـعـريــــق للـحصول على خـدمـات فـيـغـو بأي ثـمن ، وبالـفعـل بـعـد إنتـهاء أمـم أوروبـا ألفين كـان عـقـد فـيـغـو مـع بـرشلـونـة عـلى وشك الإنتهاء واستطاع فـريق الأحـلام الإسـباني - ريال مدريد - من ضم لويس فيغو الى صفوفه نظير مبلغ خيالي يُـقدر بـ 60,1 مليون يورو وراتب شهري نصف مليون يورو ..


.....................


!إلا أن فيـغـو الماكر الرشيق استطاع في شهور بسيطه ان يصبح معشوق مشجعي ريال مدريد بعد ان كان لسنوات نداً عنيداً لـهم مع برشلونة ، وإستطاع بمهارة تخطي كل الصعوبات والمشاكل التي واجهته في بداية الرحلة مع ريال مدريد ، وكما عشق فـيـغـو الانتصارات مع برشلونة عشقها كذلك مع نادي ريال مدريد ولـكن بـشـغـفٍ أكبر وإستطاع الحصول على الدوري الإسباني والكأس الإسبانية 2000 - 2001 في اول موسم له مع الفريق بعد ذلك كأس الأندية الأوروبية أبطال الدوري ( - الشامبيون ليج - لموسم 2001 - 2002 و واخيرا موسم 2002 - 2003 حصل مع ريال مدريد على كأس السـوبر والإنتركونتنتال وأخيـرا الـدوري الأسباني مجددا للـمرة الـثانية فـي تاريخه مع ريـال مـدريـد !



.....................



تحدث الكثير من النقاد والمدربين والمديرين الفنيين عن لويس فيغو وموهبته الفذة ، فقد قال عنه الهولندي الطائر يوهان كرويف مدربه في برشلونة: ( إن فيغو هو اكثر لاعب أرى فيه نفسي ولذا فأنا أشبهه بالـسهم الـطائـر ) كذلك قال عنه يوم انتقل لريال مدريد نظير اكثر من ستين مليون يورو ( إن فيغو يستحق كل هذا المبلغ بل واكثر من ذلك ) ، ويقول عنه كذلك كارلوس كيروز مدربه اثناء كأس العالم للشباب .. ( كنت واثقـاً من أننا سنفوز في هذه البطولة ، في ظل الأداء المتميز الذي ظهر به فيغو الذي كان نجم البطوله بلا منازع .. ) وذلك المدرب نفسه هو الذي قال عنه عندما رآه مع أشـبال سبورتنج لشبونه ( كان مستوى فيغو أرفع بكثير من مستوى زملائه ).كما قال عنه خورخي فالدانو: ( من الجهة الفنية أرى أن فيـغـو ملم بها تماماً .. إنـه * الـجوكـر * الذي يأخذ الكره ويتخطى المدافعين صوب المرمى وهو أحد المهامجين القلائل الذين بإمكانهم جذب المتفرجين إلى الملاعـب متميزاً دائـماً بطريقه أدائـه الاستثنائية المبهرة ).أمـا زميلـه الـسابـق ببـرشلونـة وقـائـد الفـريـق خوسيـه غوارديولا فيقول: ( كنت أثناء غيابي عن أية مباراة مطمئناً لأن فيـغـو هو الذي يحمل الشـارة حينذاك ) ،، وأخيـرا يقـول المـدرب الـكبير والـقديـر ديـل بوسكـي: ( إن فـيـغـو حقق قفزة كبيرة للأمام في أداء ريال مدريد منذ أول يوم أرتدى فيه قميص الفريق .. ).


.....................



بعـيداً عـن الـملاعـب وبـعـيداً عـن الـسـاحرة الـمستـديرة فإن فـيـغـو إنـسان بـسيط رغـم الـشهـرة الواسعة التي تحيط بـه ، وهو أب لأنبة تدعى دانييلا من زوجته عارضه الأزياء هيلين زفيلين ، ةيتمتع لويس فيغو الإنسان بوجود مدهش بين الجماهير الإسبانية والبرتغالية يوازي وجود لويس اللاعب داخل المستطيل الأخضر وهو يحاول دائماً تجنب الدعاية التي تحيط به أيـنما ذهب ويـعـشق الـتـحفظ والـكتمان وإرتـداء البدل الـسوداء بـصورة دائـمة كـما أن فـيـغـو واحد من اللاعبين القلائل الذين يتمتعون بثقافه شخصية واسعة فهو إنسان مطلع يعشق القراءة ويتحدث أربع لُـغات حـية بـطلاقـة هـي الـبرتغـاليـة والإنجـليزيو الإسبانـية بالإضـافـة إلـى السـويديـة الـتي يتقنها حاليـاً .. أمـا عن هـواياتـه فهو عاشق للجولف والفروسية ويمارسها بإستمرار ويهوى كذلك سماع موسيقى الصٌـخر البرتغالية ويذهب في أوقـات فـراغـه إلى الشواطئ الجميلة كما يعشق سينما الاكشن والمسرحيات الكوميدية ونجومه المفضلون هم مايكل دوجلاس وداستن هوفمان وميشيل فايفر وكار اوتيتس أما طعامه المفضل فهو البط أو الـدجـاج الـمقلـيًٌان مـع الأرز.

BO . 7MOOD
16-07-2007, 08:55 AM
ديكو
http://tbn0.google.com/images?q=tbn:4zAym-p_FgYu0M:http://barca.sportenter.co.il/barcamadrid/Gallery/deco.jpg


البطاقة الشخصية


[الاسم : اندرسون لويس ديسوزا ( ديكو)
مكان الميلاد : ساو بيرنادو دوكامبو ( البرازيل)
تاريخ الميلاد : 27 اغسطس 1977
الطول : 174 سم
الوزن : 73 كلغ
النادي الحالي : برشلونة الاسباني



بدا ديكو مسيرته الاحترافيه

في نادي ناسيونال ساوباولو سنة 1995
لكنه لم يلفت الانظار فظل في الفريق حتى سنة 1997
بعد ذلك انتقل الى نادي كورينثيانز وقضى فيه موسما واحدا
وتميز مع الفريق وعرفته الاندية الكبيرة
وعقب انتهاء الموسم راودته فكرة الانتقال الى اوروبا
وحصل على ما يريد وانتقل اللى صفوف بنفيكا البرتغالي
موسم 97\98 لكنه ارسل الى نادي اخر يتبع لبنفيكا
وقدم مستوى رائع وسجل 13 هدف
واصبح من اهتمامات فريق بورتو البرتغالي

بدا ديكو موسم 98\99 مع نادي صغير
هو سالغويروس لكنه لم يلعب سوى 9 مباريات فقط
ثم خطفه نادي بورتو تحت امرة المدرب فيرناندو كاسترو

استمر مع بورتو 5 مواسم فقاد الفريق لبطولة الدوري
واتبعها كاس السوبر واكتفى في موسم 99\2000
ببطولة الكاس اما موسم 2002\2003
حقق ديكو نجاحا منقطع النظير واحرز لقب الدوري البرتغالي
والكاس والسوبر والاهم كاس الاتحاد الاوربي
وفي موسمه الاخير 2003\2004 حقق نجاحا كبيرا
واحرز لقب الدوري البرتغالي واغلى بطوله في حياته
هي بطولة دوري ابطال اوروبا ونال جائزة افضل لاعب
في المباراة النهائية امام موناكو الفرنسي


بعد حصوله على الجنسية البرتغالية


اصبح من حقه ان يشارك مع منتخب البرتغال
وحجز مكانا في التشكيلة الاساسية للمدرب
البرازيلي لويس فيليبي سكولاري وكان ظهوره الاول
مع منتخب البرتغال بتاريخ 29 مارس 2003

بعد الفوز بالشامبينز ليغ انهالت عليه العروض
من اقوى فرق اوروبا مثل تشيلسي لكنه في اللحظه الاخيره
انضم لصفوف فريق برشلونة الاسباني
وتميز مع برشلونة وكان من افضل اللاعبين
وشكل ثلاثيا مرعبا مع ايتو ورونالدينهو
واصبح خط وسط برشلونة في وجوده
من اقوى الخطوط في فرق اوروبا

بعد اعتزال النجوم الكبار في صفوف المنتخب البرتغالي
روي كوستا - فيجو فرناندو كوتو
يعتبر ديكو قائد الجيل الجديد للمنتخب البرتغالي برفقة النجوم
مثل كريستيانو رونالدو وكارفاليو ويعول عليهم عشاق
المنتخب البرتغالي في الاستحقاقات القادمة

BO . 7MOOD
16-07-2007, 09:12 AM
بدر أحمد المطوع
http://www.qatarsc.net/vb/image.php?u=1647&dateline=1178584256

الاسم الكامل (بدر أحمد المطوع)
المواليد (10 يناير 1985)
مكان الولادة (الكويت)
الطول (175)
اللقب: (المرعب الصغير)
الموقع (مهاجم)
النادى ( القادسيه الكويتى + قطر القطرى )
المنتخب: (منتخب الكويت لكرة القدم)
==========================

بدر المطوع لاعب كرة قدم كويتي من مواليد 10 يناير 1985 م ، أحد لاعبي نادي القادسية الكويتي.

يعتبر أحد أبرز المواهب الكويتية في آخر خمس سنوات، وقد استدعي إلى المنتخب الكويتي وعمره 18 سنة، يعتبر من أفضل المهاجمين في منطقة الخليج، واستطاع أن يفرض نفسه كهداف في موسم 2005/2006 حيث استطاع أن يسجل 40 هدف مع نادي القادسية الكويتي في جميع المسابقات.

تدرج مع نادي القادسية الكويتي في المراحل السنية، وكان يلعب دائما في المرحلة السنية الأكبر منه، واستطاع أن يقنع مدرب منتخب الكويت لكرة القدم باولو سيزار كاربجياني بأن يضمه إلى المنتخب في نهائي بطولة كأس الأمير في دولة الكويت ، حيث استطاع أن يسجل هدف ذكر الجماهير بأهداف الأسطورة الكويتية جاسم يعقوب، و قد لقب بالمرعب الصغير تيمنا بجاسم يعقوب الذي كان يلقب بالمرعب ، و قد لعب بدر المطوع مع منتخب الكويت لكرة القدم في كأس الخليج 2003 و كأس الخليج 2004 و كأس آسيا 2004 ، و شارك مع المنتخب في 53 مباراة و سجل فيها 15 هدف.

و قد تم إختياره لتمثيل منتخب الكويت لكرة القدم الأولمبي المشارك في دورة الألعاب الأسيوية 2006 ، و تم وضعه قائدا للمنتخب.


[تحرير] بدر المطوع و الترشيح لجائزة أحسن لاعب أسيوي
في يوم 16 نوفمبر 2006 إختاره الإتحاد الأسيوي لكرة القدم ضمن القائمة التي ضمت أفضل عشرة لاعبين في آسيا ، و يعتبر بدر المطوع من أكبر المنافسين على هذه الجائزة ، لأنه قاد نادي القادسية الكويتي إلى الدور النصف النهائي من دوري أبطال آسيا ، بالإضافة إلى حصوله على ثلاثة بطولات مع نادي محليا و هي كأس الخليج للأندية و كأس الخرافي و كأس ولي العهد.

و كانت هنالك مشاكل في تأكيد حضوره إلى الحفل ، حيث يشترط الإتحاد الأسيوي لكرة القدم على حضور اللاعب شخصيا إلى الحفل لإستلامه جائزته إذا ما فاز ، و سيقام الحفل في 29 نوفمبر 2006 في أبو ظبي ، و لدى نادي القادسية الكويتي مباراة مهمة في دوري أبطال العرب أمام النادي الأفريقي التونسي ، و لكن اللاعب أكد أنه سيحضر الحفل و بعدها سيتوجه إلى تونس للعب في المباراة ، و تم تقليص اللائحة التي سيتم إختيار أفضل لاعب في آسيا إلى 3 لاعبين هم محمد الشلهوب و بدر المطوع و خلفان إبراهيم.

و في يوم الأربعاء 29 نوفمبر ، إختار الإتحاد الأسيوي لكرة القدم اللاعب القطري خلفان إبراهيم كأفضل لاعب في آسيا ، و أختير بدر المطوع في المركز الثاني ، و خلفه اللاعب السعودي محمد الشلهوب.

BO . 7MOOD
16-07-2007, 09:28 AM
اسطورة الخليج
http://tbn0.google.com/images?q=tbn:Dns73eOsfXSofM:http://www.arabicmovies.net/bphoto/260001b.jpg

جاسم يعقوب .. أسطورة الخليج
استحق نجم الكرة الكويتية الأسبق جاسم يعقوب بكل جدارة لقب أسطورة الخليج في المسابقة والاستفتاء الذي أجرته قناة دبي الرياضية على هامش دورة كأس الخليج الثامنة عشرة، بأستوديو القناة بنادي الجزيرة
فاز يعقوب من بين 19 مرشحاً لنيل اللقب حيث راعت اللجنة المنظمة للمسابقة تواجد أسماء لاعبين من جميع الدول الخليجية.
جاسم يعقوب من مواليد 25 أكتوبر 1953
ويعد أحد أبرز اللاعبين في سماء كرة القدم الكويتية والخليجية والعربية،
استطاع أن يسجل أكثر من 350 هدفاً في مسيرته الكروية،
ولعب لنادي القادسية الكويتي،
واستطاع أن يصنع مجده الكروي مع زملائه اللاعبين كما يعد أفضل الهدافين الذين أنجبتهم الكرة الكويتية طوال تاريخها،
ويفخر جاسم يعقوب بهدفه في مرمى نادي سانتوس البرازيلي عندما تقابل مع النجم الأسطوري بيليه، وكان بيليه قد سجل هدف التقدم للنادي البرازيلي ولكن لدى جاسم يعقوب أو ‘’بوحمود’’ كما يفضل أن يسميه عشاقه رأي آخر، حيث استطاع أن يسجل هدف التعادل لتنتهي المباراة بالتعادل 1-.1

ويعد جاسم يعقوب الهداف الأول لبطولة كأس الخليج حيث استطاع أن يسجل في جميع البطولات التي شارك بها 19 هدفاً،
وهو رقم قياسي لم يصل إليه أي لاعب قط. ويعد جاسم يعقوب من النجوم الذين شاركوا في بطولة كأس العالم 1982 في اسبانيا،
وحصل جاسم أيضا على كأس آسيا 1980 التي أقيمت في الكويت.
وقد شكل جاسم يعقوب ثنائي مرعب مع النجم الآخر فيصل الدخيل، حيث أرعبا جميع حراس الكويت من دون استثناء،
وأبدعا في البطولات الخارجية مع المنتخب الوطني، وكانا السبب في فوز المنتخب والنادي في الكثير من البطولات.
ويعتبر جاسم يعقوب أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في موسم واحد في الدوري الكويتي،
حيث سجل في موسم 1979/371980 هدفاً،
وهو رقم لم يحطمه أي لاعب حتى الآن،
وقد فاز المرعب بلقب هداف العرب في ذلك الموسم أيضا.
وقد كان اعتزال جاسم يعقوب مأساويا، حيث أصيب بالشلل النصفي، واضطر إلى الاعتزال للحفاظ على صحته،
ويشغل جاسم يعقوب حاليا منصب نائب رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة


يستاهل ابوحمود

BO . 7MOOD
16-07-2007, 09:33 AM
روبينيو

http://img.naseej.com/sports/players/Brazil/Robinho.jpg


البطاقة الشخصية :

الاسم كاملاًً : روبسون دي سوزا المعروف بـ روبينيو
الجنسية:برازيلي
تاريخ الميلاد:25 / 1 / 1984 م
مكان الميلاد:ساو باولو المدينة البرازيلية
النادي السابق: سانتوس البرازيلي
النادي الحالي: ريال مدريد الاسباني
مركز اللعب:مهاجم
العمر:23 سنة
الطول:172 م
الوزن:60 كجم

نبذة بسيطة عن هذا الاعب المبدع:

بدأ لعب كرة القدم في سن مبكرة وذلك في السنة السادسة من عمرة حينما لعب في مارس لنادي لوكال ايسكولينها النادي المحلي ,لقد حصل مع ذلك الفريق البطولة للمرة الأولى ,
هناك شبة تماماًً بينه وبين الاعب البرازيلي الصاعد مارسيلو لاعب فريق ريال مدريد حيث الجمهور الاسباني دعاهم بـ "التوأم ,في عام 1993 كان روبينيو عمره تسع سنوات ,
قد سجل 73 هدفاًً لفريق بورتوريوس فوتسال ,وبعد ذلك إنضم إلى نادي سانتوس البرازيلي للشباب فقد كان المدرب أنذاك الأسطورة البرازيلية بيليه,حيث جلب بيليه روبينيو إلى نادي سانتوس للشباب.

مساعدة فريقه سانتوس لحصد الألقاب:

في عام 2002 ,روبينيو ساعد فريقه سانتوس لحصد الألقاب والبطولات الوطنية البرازيلي في عام 2002 , 2004 .
بالإضافة إلى نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني عام 2003 , مساهما روبينيو لنادي سانتوس جعلت النوادي الأوروبية تهتم بجلبه إليها, ,لذا الاعب البرازيلي سيكون وجهته القادمة أوروبا

إنتقاله لـ ريال مدريد الاسباني قادماًً من نادي سانتوس البرازيلي بعد إهتمام عدة نوادي به:

مهارة البرازيلي روبينيو جعلت عدة نوادي أوروبية تهتم به,فقد إقتنع بترك النادي البرازيلي في أواخر عام 2004,وفي 31 يوليو من عام 2005
وقع عقداًً لنادي ريال مدريد الاسباني لخمس سنوات بمبلغ وصل إلى 30 مليون دولار فقد إنضم إلى رفاقه البرازيليين رونالدو,روبرتو كارلوس,
بابتيستا ,لقد ظهر مع فريقه المدريدي لأول مرة في 28 أغسطس حيث إنتصر الفريق على نادي كادش بنتجة 2-1 حيث دخل أرض الملعب كبديل
للاعب الدنماركي توماس جرافسين وذلك في موسمه الأول,وبعد ذلك لعب في كلاسيكو إسبانيا أمام برشلونة حيث حصل على جائزة أفضل لاعب
في المباراة الذي بدوره أثر إعجاب المدري الايطالي فابيو كابيلو الأن. البرازيلي روبينيو دعم بأن قراره هو حبه للجمهور في راي لمدريد,يريد تمديد عقده إن أمكن ذلك.

المنتخب البرازيلي:

في عام 2003 إستدعي روبينيو للإنضام إلى الفريق الأول بالمنتخب البرازيلي فقد كان ظهوره الاول في عام 2003 في نهائي كأس الكونكاف,
فالبرغم من خسارة فريقه إلا أنه عرض موهبته كالاعب دولي ,أيضاََ روبينيو لعب في مرحلة المجموعات من كأس العالم لعام 2006
فقد كانت أخر مباراته أمام منتخب اليابان ,العديد من الجمهور يقول بأن روبينيو لاعب مبتدئ فحجمه الصغير أضره عندما لعب أمام لاعبين كبار

مقارنته بـ الأسطورة البرازيلية بيليه :

أمثال الاعبين الشباب الموهوبين روبينيو قد قورن من قبل وسائل الاعلام من حيث سرعته وحركته فهم يعتقدوا بأنه سيكون خليفة بيليه ,
هناك مقارنات بينه وبين الاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي فهم يلعبوا في نوادي مختلفة في الدوري الاسباني روبينيو لاعباًً نادي ريال مدريد الاسباني ,
وميسي لاعباًً لنادي برشلونة الاسباني ,بشكل مثير للإنتباه فقد كانت وسائل الاعلام تقارن ميسي بـ الأسطورة الأرجنتينية مارادونا,
و روبينيو بالأسطورة البرازيلية بيليه ,رغم ذلك فإن البرازيلي روبينيو يريد الإنتقال إلى إيطاليا أو إنجلترا في المستقبل .

توتنهام وإهتمامه بالاعب وقبل ذلك نوادي أخرى:

في فبراير من عام 2007 الحالي ,هناك عدة أندية إهمتمت بالاعب البرازيلي أمثال نادي توتنهام الانجليزي ,
في حين قال الاعب البرازيلي روبينيو"اهتمام نادي توتنهام بي أمر جيد,لكن لن أترك الريال ,أردت الانضام إلى نادي كبير ,أنا لا أعتبر توتنهام نادي كبير"

كابيلو يثق به:

المدرب الايطالي فابيو كابيلو وثق بـ روبينيو أخيراًً خصوصاًً بعدما كان يجلس في مقاعد البدلاء من دون أن يشترك في
مباراة ما .. لكن في الوقت الحاضر يدخل كبديل في الشوط الثاني لأحد الاعبين ويسجل هدفاًً ليحقق الفوز لفريقه ..
تلك اللحظة وثق كابيلو بروبينيو ..روبينيو يدخل أساسياًً إذا كان هناك إصابات أو ايقافات لخط الوسط .. !!

يريد تحقيق لقب الدوري الاسباني مع الريال لأول مرة منذ قدومه:

البرازيلي روبينيو يريد تحقيق اللقب مع نادي ريال مدريد خصوصاًً بعدما قلص الفارق إلى نقطتين خلف المتصدر
نادي برشلونة الاسباني ..

مدريديه
16-07-2007, 08:01 PM
أندريا بيرلو
http://www.9ofy.com/up3/polo2.JPG
معلومات اللاعب
الاسم الكامل أندريا بيرلو
المواليد 1979/5/19
مكان الولادة إيطاليا مدينة (( بريشيا))
الطول 177 سم
اللقب: ميترونومو


أندريا بيرلو ، من مواليد 19 مايو 1979 ، بدأ مسيرته الكروية مع نادي بريشيا في عام 1994 و قد لعب له 47 مباراة و سجل فيها 6 أهداف ، و بعدها انتقل إلى إنتر ميلان في موسم 1998/1999 ، و لكنه لم ينجح مع الفريق فلعب 18 مباراة و لم يسجل أي هدف ، فأعير في موسم 1999/2000 إلى نادي ريجينا حيث لعب له 28 مباراة و سجل فيها 6 أهداف ، و عاد إلى إنتر ميلان في عام 2001 ، و لكنه لم يستطع أن يفرض نفسه مع الفريق ، فأعير مرة أخرى و لكن هذه المرة إلى ناديه الأول نادي بريشيا الذي لعب له 10 مباريات فقط ، و في عام 2001 ، انتقل إلى نادي إيه سي ميلان ، و قد عرف التألق هناك ، و أصبح أحد أفضل لاعبي خط الوسط في الدوري الإيطالي ، و فاز مع ميلان بكأس إيطاليا و دوري أبطال أوروبا و الدوري الإيطالي.

أما مع منتخب إيطاليا لكرة القدم ، فقد اختير في عام 2000 ضمن المنتخب المشارك في أولمبياد سيدني 2000 ، و لكنه لم يحقق نتيجة تذكر ، و لكن في أولمبياد أثينا 2004 حصل المنتخب الإيطالي على الميدالية البرونزية ، و قد اختير مع منتخب إيطاليا لكرة القدم المشارك في كأس أوروبا 2004 ، و لكنه خرج من دور المجموعات ، و في كأس العالم 2006 ، قد بيرلو أفضل مستوياته ، و حصل على جائزة رجل المباراة ثلاث مرات من أصل سبع مباريات ، و لكنه لم يستطع أن يفوز بجائزة الكرة الذهبيه التي ذهبت لزين الدين زيدان ، و لكنه توج مع منتخب إيطاليا لكرة القدم بكأس العالم 2006. و يعتبر أندريا بيرلو الأسطورة الإيطالية روبرتو باجيو مثله الأعلى في كرة القدم ، و يحاول أن يصل إلى مستواه.

BO . 7MOOD
17-07-2007, 06:35 AM
جينفرانكو زولا


http://tbn0.google.com/images?q=tbn:1nKrL-FbFFSLUM:http://www.solocalcio.com/gallery/azzurri/photo/ZOLA.jpg

الاسم الكامل : جينفرانكو زولا

تاريخ الميلاد : 5 / يوليو / 1966 [ 40 عاماً ]

مدينة الميلاد : ساردينا اولينا في ايطاليا

الطول : 1.66 سنتيميتر

المهنة : لاعب سابق ومدرب حالي

سنوات اللعب :

1984-1987

1987-1989

1989-1993

1993-1996

1996-2003

2003-2005

الاندية التي شارك بها : نيوريسي توريس .. نابولي .. بارما .. تشلسي .. كالياري
المنتخب الوطني / ايطاليا [ 1991 - 1997 ]





! ×× |[ السيرة الذاتيه ]| ×× !





جينفرانكو زولا .. ولد في عام 1966 في ساردنيا اولينا .. كان العقد الاول له في مهنته في ايطاليا مع نابولي وبارما .. قبل ان يتحرك لـ يذهب لـ نادي تشلسي الانجليزي عام 1997 .. وهو الان مدرب ايطاليا تحت الـ 21 عاماً .. لعب لتشيلسي 312 مباراة وسجل 80 هدف .





! ×× |[ ألقابه ]| ×× !





مع نابولي :

الدوري الايطالي Seria A 1989 - 1990

مع بارما :

كأس الاتحاد الاوربي 1995

مع تشلسي :

كأس الاتحاد الانجليزي 1997 - 2000

الدرع الخيرية 2000

كأس الاتحاد 1998

السوبر الاوربي 1998

كأس الاتحاد الاوربي 1998





! ×× |[ مسيرته في إيطاليا ]| ×× !





وقع زولا مع فريق السارديني نيروسي في عام 1984 .. وفي 1987 انتقل الى توريس في ساسيري .. وبعد سنتين وقع لـ نادي نابولي في Seria A .. احرز زولا الصغير والموهوب هدفان لنابولي كـبديل لـ دييغو مارادونا .. كما ربح نابولي الدوري الايطالي في 1990 .. وكان لـ مارادونا التأثير الكبير في مسيرة زولا .. الاثنين كانا يقضيان تدريب مخصص لهم وبينهم بعد التدريبات الاساسية للنادي .. حيث كانو يقضيان ساعات بـ تسديد ضربات الحرة بينهما .. حيث قال زولا : " انني تعلمت كل شيء من ديغو مارادونا .. انا كنت اراه كل ما يتدرب واتعلم منه .. وتعلمت كيف ينفذ الضربات الحرة منه .. ساعد نابولي لـ ربح الدوري الايطالي في 1991 وهو ظهر لـ اول مره في نفس السنة " .. وفي 1993 ترك زولا نابولي وانضم الى بارما في Seria A .. ربح كأس الإتحاد الأوروبي مع بارما في 1995 .. ودربة كارلو انشلوتي ..





! ×× |[ اول مواسمه في إنجلترا ]| ×× !





انتقل اللاعب الإيطالي جينفارنكو زولا إلى نادي تشيلسي الإنجليزي في نوفمبر/تشرين الثاني عام 1996 ,, وانتقل بقيمة 4.5 ملايين جنيه إسترليني ,, وكان مدرب تشيلسي آنذاك هو الهولندي رود خويلت ,, وفي أول موسم له كان أداءه ممتازا وكانت لديه العديد من الأهداف الحاسمة ,, وكان زولا اللاعب الرئيسي في تشيلسي في عام 1997 ,, حيث وصفه السير أليكس فيرغسون مدرب نادي مانشستر يونايتد بـ [ القصير الذكي ] ,, وساعد جينفرانكو زولا نادي تشيلسي في الفوز في بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي أمام نادي ميدليزبرو في الومبلي في هذا الموسم ,, وكان تشيلسي فاز بنتيجة 2-0 في النهائي ,, وسجل زولا 4 أهداف في هذه البطولة ,, وضمن هذه الأهداف هدفه من 25 ياردة على نادي ليفربول في قبل النهائي ,, الذي فاز به تشيلسي بنتيجة 4-2 بعدما كان متخلفا بهدفين نظيفين ,, وفي نهاية هذا الموسم ,, حصل على جائزة الـ FWA الأفضل لاعب في الموسم الإنجليزي ,, وكان أول لاعب يحصل على الجائزة دون أن يتم موسماً كاملا مع فريقه ,, وبهذا اللقب أصبح أول لاعب في تشيلسي يحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز ,,





! ×× |[ يضع بصمة رهيبه في ثاني مواسمه ]| ×× !





وفي موسم 1997/98 ساعد زولا نادي تشيلسي الإنجليزي بالفوز بالثلاثية ,, وهي كأس الإتحاد الأوروبي ,, وكأس السوبر الأوروبي ,, وكأس إنجلترا [ الكارلنج كاب ] ,, وأبعدت الإصابة اللاعب زولا من التشكيلة الأساسية في نهائي كأس السوبر الأوروبي أمام شتوتغارت في ستكوهولم ,, ولكنه دخل كبديل في الشوط الثاني ووضع هدف الفوز بعد 21 ثانية من دخوله ,, وكان كأس السوبر الأوربي ثالث بطولة لتشيلسي في هذا الموسم ,, والثاني في تاريخه ,, وفي نفس الموسم ,, سجل زولا اول هاتريك له في تشيلسي أمام ديربي كاونتري ,, وفاز تشيلسي في هذا اللقاء بنتيجة 4-0 ,,





! ×× |[ التأهل لدوري الأبطال الأول لتشيلسي ]| ×× !





كان زولا اللاعب الرئيسي في تشيلسي عندما ظهر تشيلسي في أول مرة في دوري الأبطال الأوروبي موسم 1999/2000 ,, ولكنه وجد أن دوري الأبطال اصعب بالنسبة لتشيلسي ,, بسبب سياسة المدرب جانلوكا فيالي في ذلك الوقت ,, ولكن زولا أحزر ثلاث أهداف لتشيلسي نحو الطريق إلى الدور ربع النهائي ,, وضمنها هدفه من ضربة حرة أمام نادي برشلونة الأسباني ,, وساهم زولا بفوز النادي بكأس الإتحاد الإنجليزي الثالث لتشيلسي والثاني له مع تشيلسي ,, بعد الفوز في النهائي على نادي أستون فيلا ,,





! ×× |[ ختامها مسك في أخر موسم ]| ×× !





وفي السنوات التالية ,, أصبح هناك نجوم أفضل لتشيلسي وهم جيمي فلويد هاسيلبانك وأيدور غوديانسين ,, وسجل زولا هدفاً من منتصف الملعب أمام نادي نورويتش سيتي ,, ووصف مدرب تشيلسي كلاوديو رانييري الهدف بأنه هدف خيالي ,, وفي أخر موسم له مع تشيلسي موسم 2002/03 ,, كان أفضل موسم له ,, حيث سجل 16 هدفا لتشيلسي ,, وكان هداف تشيلسي في هذا الموسم ,, وأختير كأفضل لاعب في الموسم الإنجليزي للمرة الثانية له ,, وساعد تشيلسي في التأهل لدوري الأبطال الأوروبي ,, وسجل زولا هدفه الأخير لتشيلسي أمام نادي أيفرتون ,, وأختير في نوفمبر/تشرين الثاني 2004 أفضل لاعب لتشيلسي لدى الجمهور ,, ومنح شرف العضو في الإمبارطورية البريطانية في مراسم خاصة في روما ,, وفي موسم 2005 ,, أصبح زولا واحداً من أفضل 11 لاعب في تشيلسي في القرن ,,





! ×× |[ ختام مسيرته في نابولي ]| ×× !





في صيف 2003 .. ووسط الاشاعات وتوتر في تشلسي .. ترك زولا تشلسي وانضم لـ كالياري الايطالي .. وفي نفس الاسبوع .. اشترى نادي تشلسي الانجليزي من قبل رومان ابراموفيتش .. وفشل ابراموفيتش في اقناع زولا في العوده لـ تشلسي والغاء الاتفاق الشفهي مع كالياري .. وحاول ابراموفيتش شراء عقد زولا كاملاً لكن النادي رفض ذالك .. قاد زولا كالياري بعد ذالك لـ الصعود لـلـ Seria A .. ثم جدد عقدة مع كالياري لـ سنة اضافية .. واعتزل اللعب في يونيو 2005 بعد انهاء مهنته .. وكان القميص رقم 25 في تشلسي هو رقم زولا وكذالك رقم 10 في كالياري لـ زولا .. حيث لم يرتدي اي لاعب بعده لـ زمن .. وفي 2006 ارتدى لاعب كالياري كامبوني رقم زولا القديم .. زولا قرر ان يترك اللعب ويعتزل .. وهو الان معلق رياضي ومثقف رياضي .





! ×× |[ مسيرته الدولية ]| ×× !





لعب زولا لمنتخب بلاده في كأس العالم 1994 ,, وكان أول ظهور له امام نيجيريا في الدور الثاني للبطولة ,, كما لعب في المباريات الثلاث في دوري المجموعات في يورو 1996 ,, ولكنه غاب بسبب الإيقاف أمام ألمانيا ,, وخرج المنتخب الإيطالي من الدور الثاني في البطولة أمام المنتخب الألماني ,, وأحرز الهدف الوحيد في مباراة إنجلترا وإيطاليا في تصفيات كأس العالم 1998 في الويمبلي عام 1997 ,, ولعب زولا 37 مباراة وسجل 9 أهداف مع المنتخب الإيطالي الأول ,,

زيدان ..
17-07-2007, 06:48 AM
روبيرتو باجيو ساحر ايطاليا الاوحد

http://www2.0zz0.com/2007/07/17/03/24393725.jpg


البطاقة الشخصية

الاسم : روبيرتو باجيو
تاريخ الميلاد : 18 فبراير 1967م
الاندية التي لعب بها : فيتشينزا , اليوفي , الميلان , بولونيا , انتر ميلان , بريشيا
المباريات الدولية : 55 مباراه دولية سجل 27 هدف




رغم محاولات والده الكثيرة في تأمين مستقبل باجيو في مجال افضل من كرة القدم , المجال الغير مضمون مستقبله
فضل باجيو المستديرة على كل المجالات حيث انه برع فيها منذ صغره فلم يستطيع احد من الصغار امثاله ان يتجاوزه في مستواه المذهل
ومن هنا وضح لوالده ان ابنه سيكون له شأن كبير في هذا المجال
لعب باجيو في بطولة للمبتدئين واحرز فيها 6 اهداف وكان شيئا عظيما ان يقوم لاعب بهذا السن وبقلة خبره احراز هذا العدد من الاهداف
ولكن نحن نتكلم عن روبيرتو باجيو , اذا كان هناك شخص يستطيع فعل ذلك فهو بالتأكيد باجيو
عندما اصبح روبيرتو باجيو في سن الخامسة عشر كان باجيو حديث سكان كالدونيو وصار اهل القرية يشيرون اليه بالبنان حيث تمكن في عام 1980 من احراز 42 هدف ضمن بطولة الهواه
وتجاوز الحديث عن داهية زمانه القرية تلك ووصل الى مدينة فيتشينزا
في عام 1982 ذهب مدرب فيتشينزا الفريق الذي يلعب في الدرجة الثانية الى كالدينيو قرية باجيو لرؤية اللاعب عن قرب ورؤية من كان حديث الناس هناك
ومباشرة بعدما شاهد مباراه واحده له ضمه الى الفريق دون اي تردد حيث لعب باجيو ضمن بطولة الدرجة الثانية وهو في الخامسة عشر من عمره فقط
وتعرض لاصابة ابعدته عن الملاعب موسم كامل

وصار بعدها نجم فيتشينزا من العام 1984 ووصل صيته الى ابعد من هذه المدينه حيث وصل اغلب الاندية الكبرى خبر اللاعب , وارسلت كل الاندية الكبيرة مبعوثيها لرؤية اللاعب والتقرير عنه
وبعدها انهالت العروض على اللاعب الصغير من الاندية الكبرى في ايطاليا امثال سامبدوريا , الفيولا , اليوفي
وكان العرض الاقوى آنذاك من الفيولا الذي فاز باللاعب في النهاية



وبدأ مشواره مع الدوري الايطالي في 24 سبتمبر 1986 والمباراه كانت ضد سامبدوريا ولكن هذه البداية ايضا لم تكن مبشرة بالخير حيث تعرض لاصابة في ركبته واضطر لعمل عملية جراحية
وبعد معاناة طويلة عاد باجيو الى صفوف الفيولا في عام 1987 وسجل 6 اهداف في 27 مباراه ضمن الدوري
وفي عام 1988 سجل اول ظهور للاعب في المنتخب الوطني الايطالي في مباراه كانت ضد هولندا في 16 ديسمبر من العام 1987
وفي نفس العام بعد انسجام اللاعب وتأقلمه على اجواء الدوري الايطالي الاول استطاع تسجيل 15 هدف ساهم فيها باحتلال فريقه لمركز يؤهله للعب في كأس الاتحاد الاوروبي


وفي عام 1990 شهد تألق اللاعب وبداية السحر المعروف عنه حيث انه انتقل باجيو الى السيدة العجوز بملبغ قياسي وصل الى 17 مليون دولار وقاد المنتخب الايطالي الى نصف نهائي مونديال ايطاليا 1990 بعد ان ادى مباريات في قمة ادائه على عكس ادائه مع اليوفي في تلك الفترة
والسبب يعود الى انه كان يلعب في كل مباراه في مركز جديد منعه من التأقلم تماما
ففي مباراه يلعب مهاجم والاخرى صانع العاب



رغم كل هذا النقد الذي واجه اللاعب في مشواره مع اليوفي استطاع ان يسجل 14 هدف في الكالشيو !
وعلق ميشيل بلاتيني اسطورة فرنسا عن باجيو " انه أفضل تسعه ونصف قد شاهدته "



وبعدها تعاقد اليوفي مع المدرب تراباتوني الذي استطاع ان يعيد الامور الى مجاريها في النادي ومعه استعاد الفريق كله هيبته , غير ان علاقة باجيو مع تراباتوني لم تكن بالشكل المطلوب , رغم ذلك اثبت باجيو انه الافضل وسجل 18 هدف في الكالشيو
واهدى فريقه لقب كأس الكؤوس الاوروبية آنذاك وهو اول لقب يناله باجيو !!

وفي مونديال امريكا 1994 عاش النجم الايطالي فترة ليست جيده على المستوى النفسي رغم ذلك كان يفعل كل شيء في المنتخب
من تسجيل و صناعه وكل شيء
وما كان للمنتخب الايطالي بلوغ النهائي دون باجيو , ولكنه اضاع كل شي عندما اضاع ركلة الجزاء الترجيحية امام المنتخب البرازيلي بشكل غريب جدا لا يليق بلاعب يلعب في المنتخب الوطني
وضاع الحلم الاكبر لايطاليا ولــ باجيو


عانى من بعض المشاكل في هذا المونديال حيث انه تعرض لالتهاب في الوتر منذ بداية المونديال
وفي مباراه بلغاريا اشتد عليه الالم واستبدل في تلك المباراه , وتناقلت الصحف ووسائل الاعلام صورة باجيو وهو مرفوع على النقالة وهو يبكي بكاء شديد
ولكنه شارك مع المنتخب رغم انه لم يكن بالمستوى المطلوب في تلك الفترة وسجل 5 اهداف واحتل المركز الثالث بين هدافي كأس العالم
كما اختير ثاني افضل لاعب يعد روماريو

إنجازات اللاعب

1993 كأس الاتحاد الاوروبي
1993 الكرة الذهبية الاوروبية
1994 ثاني افضل لاعب في كأس العالم ( الكرة الفضية )
1994 نهائي كأس العالم
1995 بطل ايطاليا + كأس ايطاليا
1996 بطل ايطاليا



وبرغم خيبة الامل التي عاشها باجيو , الا انه اثبت انه لاعب ايطاليا الاول وانه اسطورة لن تتكرر في ملاعب كرة القدم كلها

مدريديه
17-07-2007, 07:09 PM
لوكا توني
http://www.calcioviola.it/img/11092006095556060909-fioint-toni02.jpg
معلومات شخصية
تاريخ الولادة 26 مايو 1977
مكان الولادة بافولو نيل فريغنانو، إيطاليا
الطول 193 سم
اللقب تونيغول
المركز مهاجم
معلومات الأندية
النادي الحالي بيرن ميونخ
الرقم 30

الأندية
1994 - 1996: نادي مودينا
1996 - 1997: نادي إمبولي
1997 - 1998: نادي فيورينتسولا
1998 - 1999: تشيسكو روما
1999 - 2000: نادي تريفيزو
2000 - 2001: نادي فيتشينتسا
2001 - 2003: نادي بريشيا
2003 - 2005: نادي باليرمو
2005 - 2007: فيورينتينا
2007 - بايرن ميونيخ

لوكا توني (Luca Toni) (ولد في 26 مايو 1977، في بافولو نيل فريغنانو) هو لاعب كرة قدم إيطالي. كان من ضمن الفريق الفائز بكأس العالم لكرة القدم 2006. يلعب حالياً كمهاجم لنادي فيورينتينا في الدوري الإيطالي الدرجة A وكذلك يمثل بلده كأحد لاعبي منتخب إيطاليا لكرة القدم. في كأس العالم عام 2006 أحرز لوكا توني هدفين أمام منتخب أوكرانيا لكرة القدم، كما ساهم في تأهل فريقه إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008.

بدأ مسيرته الاحترافية مع نادي مودينا عام 1994. بعدما أنهى موسماً مع نادي تريفيزو في دوري الدرجة B عام 1999، انتقل إلى نادي فيتشينتسا ليلعب لأول مرة في الدرجة الأولى. بعد ذلك انتقل إلى نادي بريشيا لموسمين وقد لعب إلى جانب روبرتو باجيو. انضم في عام 2003 إلى نادي باليرمو وقد ساهم بشكل فعال في حصول النادي على لقب دوري الدرجة الثانية بعد إحرازه 30 هدفاً خلال الموسم. وبسبب أدائه الجيد شارك لأول مرة في منتخب إيطاليا لكرة القدم بعد ذلك. في الموسم التالي أحرز 20 هدفاً مع ناديه.

في يوليو 2005 انتقل إلى نادي فيورينتينا مقابل 30 مليون يورو. ساهم لوكا توني في تأهل فريقه إلى بطولة دوري أبطال أوروبا 2006 - 2007 بعدما أنهى النادي الموسم السابق من الدوري الإيطالي في المركز الرابع. في 14 مايو 2006 أصبح لوكا توني أول لاعب يحرز أكثر من 30 هدفاً في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى منذ عام 1958، بعد إحرازه 31 هدف خلال موسم 2005 - 2006، وقد توج بالطبع هدافاً لذلك الموسم.

على صعيد المنتخب الوطني فقد لعب لوكا توني أول مباراة ضمن منتخب إيطاليا لكرة القدم في 18 أغسطس 2004 كلاعب احتياطي في مباراة ودية ضد منتخب آيسلندا لكرة القدم. في 4 سبتمبر 2004 أحرز لوكا توني أول أهدافه مع المنتخب الوطني أمام منتخب النرويج لكرة القدم في مباراة بدأها على مقاعد البدلاء ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2006. بدأ أول مباراة له كلاعب أساسي في 17 نوفمبر من نفس العام في مباراة ودية ضد منتخب فنلندا لكرة القدم. في 11 يونيو 2005 أصبح قائد المنتخب الإيطالي لأول مرة في مباراة ودية أمام منتخب الإكوادور لكرة القدم بسبب غياب الكثير من اللاعبين من بينهم فابيو كانافارو. في 30 يونيو 2006 أحرز لوكا توني هدفين أمام منتخب أوكرانيا لكرة القدم ضمن نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006.

انتقل صيف عام 2007 لنادي بايرن ميونخ.


[تحرير]

BO . 7MOOD
18-07-2007, 11:22 AM
راموس
http://www.realmadrid.com/addon/img/17f06b574x400videoramosg.jpg

" سيرته "

الاسم : سيرجيو راموس جارسيا .
الجنسية : أسباني .
العمر : 20 سنة .
تاريخ الميلاد : 30 مارس 1986م .
مكان الميلاد : كاماس أشبيلية .
الطول : 1 متر و 83 سنتميتر ..
الوزن : 73 كيلو غرام .
المركز : دفاع .
النادي: ريال مدريد .
قادم من : نادي أشبيلية .
" السيرة "

في يوم 30 مارس من العام 86م .. قدم راموس إلى الحياة ..
في مدينة كاماس الإشبيلية .. وبها تعلم مايحتاجه كل طفل يصبو إلى المعرفة والنبوغ ..
نشأ سيرجيو راموس جارسيا .. متل غيره من الأطفال ..
تحت رعاية أبوين .. أسبغاه من العطف والدلال ماتجاوز الحد ..
في مدينة أشبيلية الأسبانية .. تلك المدينة
التي كانت منبعا للحضارة الإسلامية في يوم من الأيام ..


وكان مند طفولته مولعا بالرياضة والمرح .. مما سهل مهمة إحترافه السريع ..
وظهوره المبكر في عالم المستديرة .. عبر بوابة منبع النجوم نادي إشبيلية ..

أما بداية سيرجيو راموس في عالم الساحرة المستديرة المجنونة ..
فكانت مع أشبال ناديه السابق أشبيلية حيث ترعرع ونشأ في فريق الشباب الأشبيلي لبضع سنوات .. وحينها قدم الفتي الصغير مستوى مميز جدا يبشر بمستقبل واعد ..
فتم تصعيدة فورا للفريق الأول رغم صغر سنه ..
حيث لم يكن تجاوز الفتى اليافع 16 عاما عند تصعيدة للفريق الأول !!



-:: الموسم الأول ::-

في موسمه الأول مع الفريق شارك الفتى اليافع في 7 مباريات ..
وتعتبر هذه النسبة جيده للغاية لفتى يبلغ من العمر 17سنة ..
مما يدل على تدرجه السريع عبر بوابة الإبداع ..
وقدم حينها الفتى اليافع مستوي ممتاز للغاية !!
-:: الموسم التالي ::-

أما في موسمه التالي فقد تم الدفع به بصفة أساسية في الرواق الأيمن وقدم سيرجيو راموس مستوى ممتاز للغاية في أغلب المباريات ..

حيث شارك الفتى اليافع في 31 مباراة مع الفريق وبعد تألقه الملفت للنظر مع الفريق الأندلسي أشبيلية أصبح الفتى اليافع محط أنظار كبارالليجا ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا ؛ وكذلك جوفنتس الإيطالي ؛ وحاول هذا الرباعي بشتى الطرق الظفر بهذاالموهبة ..
إضافة إلى محاولات نادي ريال بيتيس وإرسنال الإنجليزي ..

ففي باديء الأمر كانت الأمور تشير إلي مغادرة الفتى اليافع إقليم أشبيلية إلى إقليم كاتلونيا ..
ولكن في آخر اللحظات تم خطفه من قبل الريال عن طريق رئيسه السابق فلورنتينو بيريز بمبلغ خرافي للاعب لم يبلغ العشريين عاما حيث بلغ عقداللاعب 30 مليون دولار !!



-:: راموس يحل ضيفا في مدريد ::-

في موسمه الثالث .. من خلال ظهوره المعتاد في دوري النجوم .. الدوري الإسباني ..
عاد راموس من جديد وعبر بوابة جديدة .. وذلك عبر بوابة نادي ريال مدريد الإسباني ..

شارك راموس في جميع لقائات الريال الرسمية إلا القليل منها بسبب الإيقاف أحيانا ..
وقدم سيرجيو راموس مستوى لافتا للأنظار في قلب الدفاع .. وتحمل لوحده هشاشة الدفاع المرنقي ..
نظرا لضعف الخط بأكمله .. إضافة إلى وجود محور سيء أيضا ..

وبرغم ذلك فقد زج به لوكسمبورغو في مركز قلب الدفاع .. وهو مركز جديد بالنسبة له ..
وأبدع فيه إلى حد كبير .. خاصة عند النظر إلى تحمله العبء الكبير ..
وخلال إشراف لوكسمبورغو عالريال وراموس خصوصا ..
فإنه قد إستفاد منه في العديد من المناطق .. فأشركه في القلب وأيضا في الرواق الأيمن ..
وزج به في دوري الأبطال صانعا للألعاب بديلا لزيزو ..
وخلال إشراف المدرب لوبيز كارو واصل راموس عروضه القوية
خلال ظهوره الأول مع النادي الملكي .. وخاصة في قلب الدفاع ومحور الإرتكاز


سيرجيو راموس ومن خلال نظرة سريعة لمستوياته التي قدمها ..
فإنه لايزال ينقصه الكثير ليضاهي عمالقة الدفاع أمثال كانفارو وتيري وغيرهم ..
راموس يمتاز بالحماس القوي .. وسرعة البديهة ..
والإنطلاقات المميزة .. وأيضا الإرتقاء المميز .. والتسديد القوي ..

ويعيب راموس أحيانا العجلة والتسرع في الضغط عالخصوم .. والتوتر السريع ..
وبالنسبة للبطاقات وهكذا .. فهو مثل البقية .. فبرغم صغر سنة وحداثة تجربته ..
إلا إنو لم ينل إلا 3 بطاقات حمراء .. وفي كثير من لاعبي الوسط والهجوم نال مثل العدد هذا من البطاقات ..
فكيف بلاعب متوسط قلب الدفاع ..

-:: راموس والعالمية ::-

شارك سيرجيو راموس في بطولة كأس العالم التي أقيمت مؤخرا في ألمانيا ..
وقد وقع إختيار أراجوانيس على الشاب راموس من خلال ماقدمه من عطاء رائع ..
وحل راموس أساسيا في المنتخب الإسباني .. تاركا سلقادو للإحتياط ..
وقدم راموس أداء مميز من خلال الرواق الأيمن ..
وكان نجم اللقاء الأول أمام أوكرانيا مع زافي .. وأشاد به جميع النقاد ..
وواصل إبداعه فيما تبقى من لقائات .. حتى خروج المنتخب الإسباني من زيزو ..


-:: سيرجيو راموس + فابيو كانافارو .. هل يكسبا الرهان ::-



إستطاع الريال .. خلال فترة التوقف بعد نهاية المونديال ..
ونظرا للأحداث المأساوية في إيطاليا .. من القبض على أشلاء السيدة العجوز ..
فانتدب العجوز كابيلو .. سيد المدربين .. وزعيم المدافعين ..
الذي كان نصب عينيه قضية الدفاع المرنقي .. فانتدب كانافارو ..
وأضاف إيمرسون وديارا ..



بعد قدوم كانافارو وتجديد الدماء في خط الوسط .. فقد أصبح الوضع مغايرا ..
فالأمور تبدو أفضل من السابق .. مما يبشر بعودة قوية للملوك وراموس للتألق من جديد ..
راموس مدافع شاب وحيوي .. سيمتزج بمدافع عبقري بحجم كانافارو .. يصحح له الأخطاء ..
راموس ينقصه الكثير .. فهو مطالب بالإحتكاك والإستفادة من بقاء فابيو كانافارو ..
ليشكلا دفاعا رائعا لايستهان به .. وربما يكسبا الرهان ..

مالاتعرفونة عن سيرجيو راموس "

" سيرجيو راموس "

1- في ريال مدريد يسمى بالطفل ؛ و في أشبيلية يسمى بالحصان .. !!

2- يمل اللاعبين من انتظاره بعد المباريات لأنه ياخد ساعة استحمام ؛
وساعة لبس ؛ و ساعة تصفيف شعر .. !!

3- غالبا مايفقد الموبايل ؛ وعندما يشتري موبايلا جديدا يكتشف بالنهاية أن
الموبايل السابق موجود تحت مقعد السيارة ؟؟

4- مدلل كثيرا من قبل والديه .. أكثر من البقية .. !!
(والله يستاهل)
5- أصبح سيرجيو راموس محبوب مراهقات أسبانيا بعد راؤول غونزاليز
وكاسياس وتوريس وفالديز وباتت المنافسة بينه و بين ديفيد فيا
فيسينتي نجما فالنسيا و ريكي نجم خيتافي .. !!

أهداف سيرجيو راموس "

سيرجيو راموس .. مدافع ذو نزعة هجومية .. متل هييرو وتيري ..
يمتاز برأسيات رائعة .. سجل من خلالها العديد من الأهداف ..
وأنقذ مدريد في الأوقات الحرجة ..

وهذة إحصائية مختصرة عن أهدافه ..

سجل مع المنتخب الأسباني هدفين .

وسجل مع نادي ريال مدريد في الموسم الفائت أكثر من 6 أهداف ..

وسجل مع نادي أشبيلية هدفين ..
واحد منها في مرمى ريال مدريد


أرقام وإحصائيات عن سيرجيو راموس "


" موسم 2003-2004 م "
لعب : 7 مباريات .
الأهداف : لا أهداف .


.................................................. .......................

" موسم 2004-2005 م "
لعب : 31 مباراة .
الأهداف : هدفيين .

.................................................. ..........................

" موسم 2005-2006 م "
لعب : 29 مباراة .
الأهداف : 4 أهداف .الإندارات:
كرت أصفر ( 10 )
كرت أحمر ( 3)

" قالوا عن سيرجيو راموس "

" تصريح نائب رئيس ريال مدريد إيميلو بوتراجينيو

إمتدح نائب رئيس ريال مدريد إيمليو بوتراجينيو مدافع فريق أشبيلية سيرجيو راموسووصفه بأنه لاعب كرة قدم ناضج جدا ولا يصل اللاعب عادة إلى مرحلة النضج إلا في سن الثلاثين ..
وأكد بوتراجينيو على أنهم يلقون منافسة شديدة على ضم اللاعب الإسباني وقال : " يجب علينا أن نحسن عرضنا لكي نظفر بخدمات سيرجيو راموس .. "


.................................................. .....................................

" تصريح للاعب والتر صامويل الأرجنتيني لاعب ريال مدريد سابقا "

من ناحية أخرى إعترف المدافع الأرجنتيني والتر سامويل بأن مدافع فريق أشبيلية سيرجيو راموس يبعث تواجده على الثقة والطمأنينة لخط الدفاع بالرغم من أنه لا يزال شابا وشدد على ضرورة التعاقد معه مهما بلغ ثمنه لأنه مكسب عظيم لفريق ريال مدريد .. !!

.................................................. .....................................

" تصريح للاعب فرناندو هييرو في يوم 02-09-2005م "



طمئن القائد السابق لريال مدريد فرناندو هييرو المدافع الشاب سيرجيو راموس بأن رقم 4 سيشرق عليه وأن أساطير دفاع الريال في الماضي وهو منهم كانو يرتدون الرقم 4 ويعتقد هييرو بأن الشاب الاندلسي سيكون إضافة رائعة للريال مدريد ..
وأضاف أيضا بأنه شاب ممتاز وسيقدم للريال الكثير.. بالإضافة إلى أنه سيفيد الريال لسنوات عديدة وأنه ينتظره مستقبل واعد جدا وقد أبدى في مقابلة لموقع الريال الرسمي بقوله :
( اللاعب سيرجيو راموس سريع وممتاز ويستطيع إفتكاك الكرة من الخصم بعنف ومن دون خطأ وجيد جسديا وعمره 19 سنه وأيضا فيه الروح التي تريد الفوز وأمامه عقد لمدة ثمانية سنوات وكل هذا يدل على أن ريال مدريد قد ضمت لاعب ممتاز وأنه لاعب رائع بمستقبل واعد وباهر

تبنجت بهواهم
18-07-2007, 05:16 PM
مشكوررر عل الموضوع

مدريديه
18-07-2007, 05:36 PM
ميشائيل بالاك
http://sport.onet.pl/_i/galerie/futbol/sexy/ballack.jpg
النادي: تشيلسي - إنجلترا
المنتخب: ألمانيا
تاريخ الميلاد: 26 سبتمبر 1976
العمر: 30

الموقع الرسمي:
http://www.michael-ballack.com/


مايشائيل بالاك الملقب بالماكينة الألمانية، والمولود في 26 سبتمبر 1976 هو لاعب كرة قدم ألماني، يلعب في خط الوسط. لعب لنادي شمنزر في أول مشوراه الكروي ثم انتقل لبايرن ميونخ ويلعب الآن لنادي تشيلسي الانجليزي.

حصل بالاك على لقب أفضل لاعب وسط ألماني في العام 2002 وعلى أفضل لاعب كرة قدم في ألمانيا في استفتاء شارك فيه صحافيون رياضيون محليون. وجمع بالاك قائد منتخب ألمانيا 516 صوتا مقابل 103 اصوات لمنافسه المباشر مهاجم كولن لوكاس بودولسكي.

نبذة عن مسيرته :
بدأ اللعب المحترف عام 1995 نادي شمنزر الألماني و انتقل إلى أندية أخرى قبل أن ينتهي به المطاف مع أكبر أندية ألمانيا بايرن ميونخ الذي التحق به عام 2002. منذ أن لعب لأول مباراة ضمن منتخب ألمانيا لكرة القدم في عام 1999 سجل 63 هدفا. يذكر أن لبالاك واحدة من أخطر الرؤوس الكروية حيث يتميز بتسجيل الأهداف من ضربات الرأس. كما أنه معروف بتسديداته القوية عن بعد و مهارات عالية جعلت منه أبرز لاعبي ألمانيا و نال اعجاب الجماهير حتى أصبح الفتى المدلل لعشاق الكرة الألمانية.

السيرة الكاملة :
بدأ بممارسة الكرة و عمره 7 سنوات في فريق(b c motor) و بعد بلوغه مرحلة الشباب انتقل للعب في فريق اف سي تشيمنيزير لينضم إلى المنتخب الألماني تحت 21 سنة وأكمل طريقه بأداء رائع يلفت أنظار الأندية الكبيرة حتى ضمه فريق كايزر سلاوترن عام 1997 إلى صفوفه برغبو من المدير الفني أوتو ريهاغل.

كان أول ظهور لبالاك في الدوري الألماني في 19 سبتمبر 1997 و سجل أول هدف في نفس الدوري في 30 أكتوبر 1998 في مرمي فريق هانزا روستوك. ولعب خلال الموسم الأول له مع كايزر سلاوترن 16 مباراة ليلعب دورا كبيرا في أول ظهور له بالبوندزليجا في الفوز بالدوري الالماني مع فريقه الذي اصبح أول فريق يصعد من الدرجة الثانية ليفوز بلقب الدوري الالماني كما وصل مع كايزر سلاوترن إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكنه خسر أمام فريق بايرن ميونيخ.

في عام 1999 انتقل بالاك إلى فريق بايرن ليفركوزون وكان عمره 22 عاما بمبلغ قدره 4 ملايين و800 ألف يورو.

وكانت انطلاقة بالاك مع هذا الفريق حيث ألعبه المدير الفني للفريق كريستوف دوم كلاعب خط وسط مهاجم وكان له الفضل في حسم المباريات لصالح فريقه وسجل مع بايرن ليفركوزون في ثلاثة مواسم 27 هدفا و9 أهداف في بطولة أوروبا.

انتقل إلى بايرن ميونيخ بمبلغ قدره 12 مليون و900 ألف يورو و تم استقباله في ميونخ استقبال الأبطال ويصبح من أعمدة الفريق الذي يقوده المدير الفني أوتمار هيتسفيلد .

وبعد رحيل هيتسفيلد ومجيء المدير الفني الجديد فيليكس ماغاث و في أربعة مواسم قضاها مع بايرن ميونخ حصل علي ثلاث بطولات للدوري الألماني كما حصل علي الكأس مرتين .

وكان عام 2002 عاما رائعا لبالاك حيث كان على وشك حصد ثلاث بطولات مع فريقه بايرن ليفركوزون ومنتخب ألمانيا أولها الدوري الالماني لكنه حصل على المركز الثاني وثانيها نهائي دوري أبطال أوروبا لكنه حل في المركز الثاني أيضا بعد الهزيمة من ريال مدريد في النهائي والثالثة كانت في كأس العالم وكان النهائي بين منتخب ألمانيا لكرة القدم ومنتخب البرازيل لكرة القدم لكن البرازيل فازت 2/صفر لتحصل ألمانيا علي المركز الثاني أيضا وحصل بالاك على لقب أحسن لاعب في ألمانيا وأحسن لاعب خط وسط في أوروبا ولا ينسى الألمان مباراة بالاك مع منتخب ألمانيا ضد منتخب أوكرانيا في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2002 عندما كان المنتخب الألماني يحتاج إلى الفوز ليتأهل إلى المونديال و هزيمته تعني عدم المشاركة في هذه البطولة. وتألق بالاك في هذه المباراة فأحرز 3 أهداف في مرمي المنتخب الأوكراني الذي كان يتصدر المجموعة ليجعل منتخبه يصل إلى النهائيات في كوريا واليابان (لم يلعب بالاك المباراة النهائية بسبب الايقاف).

و كان أداء مايكل بالاك رائعا مع منتخب ألمانيا في بطولة كأس القارات 2005 عندما قاد منتخب ألمانيا في البطولة التي أقيمت على أرضهم وقاد منتخب بلاده للحصول علي المركز الثالث في البطولة بعد الفوز على المكسيك 4/3 وقد كان هدف الفوز لمايكل بالاك من كرة ثابتة وحصل بالاك في هذه البطولة علي لقب رجل المباراة في ثلاث مباريات أمام المكسيك و أمام تونس و أمام استراليا.

انتقل إلى نادي تشلسي الانجليزي وهو يلعب الآن في الدوري الإنجليزي.

BO . 7MOOD
18-07-2007, 11:08 PM
كانوتيه
http://aljazeeratalk.net/upload/1/1181537585.jpg

لا يجد اللاعب الفرنسي المنحدر من أصول مالية فريدريك كانوتيه "عمر" حرجا في الخروج من
الحصة التدريبية لفريقه إشبيلية الإسباني، من أجل أداء الصلاة، وقد اعتاد عقب تسجيل أي هدف
على السجود شكرا لله، ورفع يديه بالدعاء، حتى أصبح ذلك أمرا اعتيادا في الملاعب
الاسبانية والأوروبية.

بداية نجم

كانوتيه، المولود في مدينة ليون الفرنسية، ترجع أصوله إلى جمهورية مالي (غرب إفريقيا)، ويحمل
الجنسية الفرنسية، يعتنق الدين الإسلامي، ويفتخر بذلك دائما، رغم بعض المضايقات التي يتعرض
لها، وخاصة من قبل جماهير بعض الأندية، وعدد من الصحافيين الإسبان.



خلال العام الحالي حقق كانوتيه نجاحات رائعة في القارة الأوروبية، وتألق بشكل لافت مع فريق
إشبيلية الأندلسي، الذي يلعب في أقوى بطولة محلية لكرة القدم في العالم، وظل لأشهر عديدة
متصدرا لقائمة هدافي الدوري، قبل أن تحرمه الإصابة من الاستمرار في ذلك ليتراجع إلى المركز
الثاني بفارق هدف واحد، عن الهولندي رود فان نستلروي، هداف فريق ريال مدريد.

مواقف كثيرة تعرض لها اللاعب المسلم خلال مسيرته في الملاعب الأوروبية، ذات الصخب
الإعلامي والجماهيري الدائم، ولم تكد تخلو محطة من محطات حياته من جدل وإثارة، دائما كان
السبب فيه هو أنه "لاعب مسلم".



مسيرة حافلة




ولد كانوتيه في الثاني من شهر سبتمبر/أيلول لعام 1977 في مدينة ليون الفرنسية، وبدأ مشواره
الاحترافي في كرة القدم مع فريق مدينتها لأول مرة عام 1997، وظل مع الفريق حتى عام 2000،
ليبدأ بعد ذلك تجربة جديدة تمثلت بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي الذي كان يعتبر في ذلك الوقت
البطولة الأقوى على المستوى الأوروبي، ليلتحق بفريق ويستهام يونايتد، ويمضي في صفوفه ثلاث
سنوات، تألق خلالها بشكل كبير وكان الهداف الأول للفريق، قبل أن ينتقل لجاره الأكثر عراقة
توتنهام هوتسبيرز عام 2003، وكانت هذه الفترة مهمة جدا بالنسبة له، فبعد عام واحد من انتقاله
لتوتنهام استدعي لمنتخب بلاده (مالي) للمرة الأولى من أجل المشاركة في بطولة كأس الأمم
الإفريقية التي أقيمت في العام التالي في تونس، فلبى النداء مفضلا مالي على فرنسا التي يحمل
جنسيتها، وكانت الفرصة مهيأة أمامه للعب في صفوف منتخبها، خصوصا انه لعب في وقت سابق
مع المنتخب الأولمبي الفرنسي (تحت 23 عاما)، ليبرهن بذلك على مدى انتمائه للبلاد التي تعود
أصوله إليها، رغم انه لم يسبق له أن وطأت قدماه أرضها.



ظل كانوتيه في صفوف توتنهام حتى عام 2005، وطوال هذه الفترة كان حريصا كل الحرص على
القيام بواجباته الدينية، ولم يكن يترك أية مناسبة دينية في مساجد لندن إلا ويشارك فيها، وحرص
على ربط علاقات وطيدة مع أبناء الجاليات العربية والإسلامية في لندن، حتى لاحقته الاتهامات في
كل مكان، ونُعت مرارا بأنه "إرهابي"، وكان مشجعو بعض الأندية يطلقون صافرات الاستهجان
في اللحظة التي يلمس فيها الكرة، إلى أن وقعت الانفجارات الشهيرة في قطارات المترو بلندن
صيف عام 2005، لتتزايد الضغوط عليه، وتصبح مسألة بقائه في توتنهام صعبة إن لم تكن مستحيلة،
فقرر الرحيل عن بريطانيا تحت وطأة الضغوط، وانضم لفريق إشبيلية الإسباني، وسط إشاعات ترددت
في ذلك الحين بأن نادي توتنهام طرده من صفوفه، أو طلب منه البحث عن فريق جديد، وهو
ما أنكره اللاعب في وقت لاحق.

مرحلة جديدة



لم يجد كانوتيه في بداية وجوده في إسبانيا ذلك الجو العدائي الذي كان يميز عاصمة الضباب لندن،
بل على العكس، وجد الأمور في مدينته الجديدة اشبيلية مهيئة للنجاح، في ظل وجود جالية عربية
ومسلمة كبيرة في المدينة، وساهم ذلك بانخراطه سريعا في حياته الجديدة، فقاد في موسمه الأول
فريقه لاحتلال المركز الخامس في الدوري، ليضمن له التأهل للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد
الأوروبي، ونجح بالفوز بلقبها بجدارة، وسجل كانوتيه في البطولة ستة أهداف، ومنذ ذلك الوقت
ازدادت شعبيته بين جماهير الفريق بشكل مضاعف، لكنه ظل كما كان محافظا على تدينه، رافضا لكل
ما يتعارض مع تعالم الدين الإسلامي، حتى أن أزمة كبيرة كادت تعصف بالعلاقة بينه وبين النادي قبل
بداية الموسم الحالي، حينما تعاقد الأخير مع شركة " قمار" لرعايته في الموسم الجديد، فرفض
ارتداء فانيلته التي تحمل الشعار، وهدد بالرحيل عن صفوفه، قبل أن ترضخ إدارة النادي لطلبه،
وتزيل الشعار عن الفانيلة الخاصة به، ليصبح اللاعب الوحيد الذي يرتدي زيا مختلفا عن بقية
زملائه في الفريق.



لم يعجب هذا التصرف بعض وسائل الإعلام الإسبانية، فشنت عليه هجوما حادا، واتهمته بالتزمت
والانغلاق، كما اعتبرت سجوده بعد تسجيل أي هدف بمثابة رمز ديني، لا ينبغي أن يحدث في ملاعب
كرة القدم، فساهم هذا الأمر بخلق حالة من الكراهية له بين جماهير الأندية، وكان أن اشتبك مع
أحد الصحافيين عقب مباراة جمعت فريقه مع ريال مدريد في بداية الموسم الحالي، وسجل فيها
هدفا قاد به اشبيلية للفوز، فقد سأله الصحافي بتهكم لا يخلو من السخرية "ماذا تعرف عن الدين
الإسلامي الذي تعتنقه؟؟ وهل تعتبر أن سجودك بعد تسجيل الأهداف أمرا مقبولا ؟!".

فما كان من كانوتيه سوى الرد بحدة قائلا: "أنت صحافي جاهل ولا تعرف شيئا عن الإسلام"،
ودخل بعد ذلك إلى غرفة تغيير الملابس دون أن يدلي بتصريحات أخرى.



وقال بعد الواقعة للصحف الاسبانية: "عندما يسألك مغفل مثل هذا السؤال فردك سيكون قاسيا
حتما، فهو لا يعرف الدين الإسلامي وما يحمله من معان سامية ورحمة، وفوق ذلك يسأل بتهكم
وسخرية عن معرفتي بهذا الدين !".

لكن الرد الحقيقي على هذا الهجوم وهذه الكراهية جاء عمليا خلال هذا الموسم، فقد سجل 21
هدفا في الدوري، وكرر بعد كل هدف مشهد السجود، وقراءة الفاتحة والدعاء، وقاد فريقه للفوز
مجددا ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي، للمرة الثانية على التوالي، ليزيد كل ذلك من أسهمه كلاعب
مميز في القارة الأوروبية، وتتهافت كبريات الأندية لضمه إليها في الموسم الجديد، وخاصة أندية
برشلونة الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي، وأرسنال الانجليزي.

سفير الإسلام



يفضل كانوتيه أن يطلق عليه اسم "عمر"، وقد أعلن أكثر من مرة أنه معجب بشخصية أمير
المؤمنين عمر بن الخطاب، لذلك أحب أن يسمى باسمه، كما أنه دائم التردد على الديار الحجازية،
وقام بالعمرة أكثر من مرة، وينوي أداء فريضة الحج متى سنحت الفرصة لذلك، وقد تبنى العديد
من المشاريع الخيرية في مالي، وخاصة تلك التي تهتم برعاية الأطفال، ليؤكد أنه خير سفير وممثل
للإسلام في ساحات الملاعب بأخلاقه العالية وإيمانه وحرصه على إظهار سماحة الدين الإسلامي،
في وقت ينصهر فيه لاعبون آخرون يملكون لسانا عربيا بمجتمعاتهم الأوروبية الجديدة، وينسون
أنهم مسلمون وسفراء لهذا الدين.

a.a.a.q
19-07-2007, 04:17 AM
هذي معلومات ونبذه مختصره عن ستيفين جيرارد لاعب نادي ليفربول ومنتخب انجلترا






## البطاقـــه الشخصيــــه ##

http://www.s77.com/up/up7/c89c4faf18.jpg

الاسم :- ستيفن جيرارد

تاريخ الميلاد :- 30/5/1980

محل الميلاد :- ويستون

العمر :- 26 سنه

بدايته مع ليفربول :- منذ 1998

المركز :- وسط محور



@@ مسيره جيـــرارد مع ليــفربول @@



ولد ستيفن جيرارد في سنه 1980 في مدينه ويستون ،، و لكنه كبر و ترعرع في المقاطعه الكبيره ليفربول ،، تم جلب

جيرارد الى اكاديميه ليفربول من قبل كشافي المواهب و عمره لم تعدى الـ 9 سنين ،، و قد بدى يلعب مع النادي من

ادنى درجه و هي البراعم ،، و قدم عروض خياليه بالنسبه لسنه ،، و عندما بلغ سن الـ 14 بدأت العروض تنهال عليه من

الانديه الاخرى الكبيره امثال مانشستر يونايتد ،، و لكنه ابى لكل العروض لحبه الشديد للنادي و تمسكه به ،، و لا شيء

كان سيمنعه من حلمه و هو اللعب في الانفيلد رود ،، مدرج الكوب الشهير ،، و من الاشياء التي لا يعرفها الكثير ان

جيرارد عندما كان في سن الـ 19 كان يعاني من الام قويه في ظهيره من ما اجبره على القيام بعمليه جيراحيه ،، و هذه
العمليه حرمته من المشاكره في 6 مبارايات متتاليه ،، و في وقتها كان المدرب المشهور الفرنسي جيرارد هولييه ان

يستغني عن خدمات جيرارد ،، و لكن ثبات مستوى جيرارد بعد العمليه اجبر هولييه على التمسك به ،، جيرارد هولييه

كان اول من يستفيد من خدمات جيرارد في الفريق الاول ،، فبعد ان رآه في تمرين واحد فقط طلب نقله على الفوز من

الاكاديميه الى ميلود في نوفمبر 98 ،، و في نهايه الشهر قام بأدارجه في القائمه التي ستشترك في لقاء بلاكبيرن

روفرز في الدوري الانجليزي ،، جيرارد انتهز هذه الفرصه التي لا تضيع و قدم مستوى رائع و باهر ادهش الجميع به

سواء في الوسط او على اليمين ،، كان مستواه كمحترف و لديه خبره ميدانيه كبيره ،، و بعد 13 مباراة لعبها مع

الفريق

الاول ،، جيرارد اراد ان يثبت نفسه و بجداره في الفريق عندما احرز اول اهدافه مع الفريق في موسم 99_2000 عندما


لعب امام شيفيلد و انتصر الريدز بنتيجه كبيره و هي 4-1 ،،




@@ جيرارد معجزه اسطنبول @@

http://www.s77.com/up/up7/d785afd877.jpg

كان لستيفن جيرارد دور كبير و لن ينسى في الفوز ببطوله دوري الابطال سنه 2005 ،، فقد كانت له الكلمه الاعلى في

تأهل الفريق عندما احرز هدف التأهل في اخر دقائق المباراة امام نادي اولومبياكوس اليوناني ،، و بهدفه تأهل الريدز

الى الدور المقبل ،، وواصل الريدز مشواره في التقدم بتغلبه على نادي جوفينتوس و ايضا ليفربول ،، الى ان وصل الى

الدور النهائي الذي قابل فيه حامل اللقب نادي ميلان ،، فقد كانت مباراة قويه و مجنونه ،، ففي الشوط الاول استطاع

نادي اي سي ميلان ان يسجل 3 اهداف مقابل لا شيء للريدز ،، و بهذه النتيجه ظن الجميع ان ليفربول خسر المباراة في

شوط واحد ،، و لكن في الشوط الثاني حدثت المعجزه ،، ففي 10 دقائق سجل الريدز 3 اهداف من بينها هدف جيرارد

الرأسي و ايضا هدف الوسنو من ركله جزاء تسبب بها جيرارد و هدف سميجر ،، و لن تنسى جماهير الريدز ابدا دور

جيرارد في تلك المباراة حينما لعب في ثلاث مراكز و هي ( المحور , المهاجم المتأخر , الظهير الايمن ) ،، و بعدها فاز

نادي الريدز بركلات الجزاء ليفوز بكأسه الخامس و الفضل يعود الى كابتنه جيرارد الذي رفع الكأس الاوروبيه و بكل


فخر ،، و اخيير كأفضل لاعب في البطوله سنه 2005 لما فعله مع الريدز ،،


@@ جيرارد يقدم افضل نهائي على الاطلاق @@

http://www.s77.com/up/up7/b843b9e6e3.jpg

من افضل المبارايات التي لبعها الليدر جيرارد هي نهائي كارديف الشهير امام ويست هام ،، فقد دخل جيرارد الى الملعب

و عينه على انجاز جديد ،، و لكن انصدم كثيرا في عندما تقدم ويست هام عليهم بـ 3-1 ،، و لكن جيرارد لديه الثقه في

نفسه ،، ففي اخر 5 دقائق استطاع ان يقلب النتيجه بتسجيله هدفين صاروخيان عادلا النتيجه للريدز ،، و فاز بعدها

الريدز بركلات الجزاء و يعود الفضل الى جيرارد ،، و حمل جيرارد كأس انجلترا و كتب في تاريخه انجاز جديد ،، و اختير

نهائي كارديف كأفضل نهائي لكأس انجلترا على الاطلاق ،، و يعود الفضل الى ستيفن جيرارد ،،




@@ انجازات ستيفن جيرارد @@

ستيفن جيرارد يحمل لقب أفضل لاعب شاب في الدوري الانجليزي في سنه 2001

ستيفن جيرارد يحمل جائزه أفضل لاعب بالدوري الانجليزي لموسم 2005-2006
http://www.s77.com/up/up7/37de6b0611.jpg

@@ سجل جيرارد الشرفي @@


كأس الاتحاد الانجليزي (2001, 2006)

كاس الاتحاد الأوربي (2001)

الكارلنج كب (2001, 2003)

الدرع الخيريه (2006)

كاس السوبر الاوربي ( 2001 )

افضل لاعب شاب بالدوري (2001)

افضل لاعب بالدوري ( 2006 )

افضل لاعب بدوري الابطال ( 2005 )

الفائز بوسام الشرف المقدم من ملكه انجلترا ( 2006 )

http://www.s77.com/up/up7/e5d45de548.jpg

M!Ss.ItaLy
19-07-2007, 10:53 PM
هـــاي


اولا مشكــوره ع المــوضــوع الاكثــر من روعــه



وثانيــا ابي السيره الذاتيــه لللاعب الاسباني ولاعب الارسنال Cesc Fabregas



ومشكــورين ع المـــجهود

مدريديه
20-07-2007, 04:00 AM
يا هلا فيج مسس ايتالي ومشكوره ع المرور

وهذاا المعلومات عن

سيسك فابريجاس

مواليد 4 مايو 1987 كاتالونيا/أسبانيا

الطول : 1.77 م

المركز : لاعب وسط

الجنسية : أسباني
النادى : الارسنال الانجليزى

المركز : وسط ملعب مهاجم

اولى مشاركاته فى الدورى الانجليزى : امام ايفرتون 15/08/2004

اولى اهدافه فى الدورى الانجليزى : امام بلاكبيرن 25/08/2004

اولى مشاركاته مع المنتخب : كود ديفوار 01/03/2006

بدأت مسيرة سيسك مع فريق برشلونه للشباب وكانت مسيرة مذهله حيث حصل فى بطولة FIFA U17 World Championship على افضل لاعب فى البطوله
وفى سن السادسة عشر ترك موطنه الاصلى ثم رحل الى انجلترا ليلحق بالارسنال وهناك برزت نجوميته

كان عمره تعدى السادسه عشر ببضع شهور وبرز نجمه مع الجنرز حينما وكان ذلك فى اكتوبر
2003
وفاز الارسنال فى نهائى الكأس بضربات الترجيح بعدما كان متعادل 1/1

وفى ظهوره الثانى مع الارسنال حقق ايضا رقم قياسى اخر جينما كان الارسنال يلاقى ويلفرهامبتون وسجل

سيسك وانتهت المباراه5 /1 لصالح الارسنال مما جعله ذلك اصغر هدافى الارسنال

وفى الموسم الذى يليه اخذ نجمه فى البروز اكثر وتطور مستواه ليتم اختياره فى مباراه الدربى الانجليزى


ضد مانشستر يونايتد وحينها فاز فريق شمال لندن 3/1
وحينما اصيب باتريك فييرا حل محله فابرى ليحجز لنفسه بذلك مكانا فى وسط ملعب الارسنال


فاز الارسنال على كل من ايفرتون 4/1 وميدلزبراه 5/3 وفى مباراته امام بلاكبيرن روفرز والتى
فاز بها الارسنال 3/0 سجل فابريجاس اولى اهدافه لتسجل له وقتها باولى معانقه بينه وبين الشباك

وحينما عاد فييرا من الاصابه رجع الى مكانه الاساسى لكن ارسين فينجر كان مؤمن به ولم يفرط فيه

عاد سيسك بعد بعض المباريات للتشكيله الاساسيه ولكن هذه المره بجانب فييرا فلعبا الاثنيين كوسط ملعب

ليشكلا ثناثى مميز وقاد الجنرز للفوز على عدة فرق منها المان سيتى وتشارلتون واستون فيلا

وفى دورى ابطال اوروبا اصبح سيسك ثانى اصغر اللاعبين الذين يسجلون اهداف فى هذه البطوله

وذلك حينما سجل هدف الارسنال الثالث امام روزينبرج النرويجى وفاز الارسنال وقتها 5/1
وبنهاية الموسم سجل فابرى هدفه الثالث مع الجنرز وذلك امام ليفربول

وحينما اتى موسم الصيف وبرحيل فييرا الى اليوفى اصبح لفابريجاس مساحه كبيره ليثبت نفسه

بالتشكيله الاساسيه ويصبح لاعب الوسط الاول فبدا موسم 2005/2006 وفى بطوله الافى اى كاب

امام تشلسى سطع نجمه ولكن للاسف خسر الارسنال امام البلوز

بدأ الارسنال موسم مرتبك وشمتت خصوصا بعد خسارته من البلوز بهدف مقابل لا شىء
وايضا سلسلة هزائم قابلها النادى امام البورو ووست بروم

وفى الموسم الحالى وبعد ان فرض نفسه ثابتا فى وسط ملعب الجنرز

ابتدأ الموسم ببطوله دورى ابطال اوروبا وكانت امام ديناموزغرب وكان الارسنال فى مهمه سهله بقيادة فابرى

ومازالت مسيرته مستمره كلاعب اسبانى محترف واهله ذلك للعب مع المنتخب الاسبانى بكأس العالم 2006


كتوبر 2003انتقل من برشلونه الى ارسنال مقابل 2.25 مليون جنيه استرلينى

اكتوبر 2003 يصبح فابريجاس اصغر لاعب يشارك فى الليج كاب حيث كان عمره وقتها 16 سنه و177 يوما


ديسمبر 2003 اصبح اصغر لاعب يسجل اهداف وذلك امام ويلفرهامبتون حيث فاز الجنرز وقتها 5/1

اغسطس 2004 اول ظهور له بالدورى الانجليزى وكان امام ايفرتون حيث فاز الارسنال 4/1

اغسطس 2004 سجل اولى اهدافه بالدورى الانجليزى وكان امام بلاكبيرن وفاز الارسنال 3/0

ديسمبر 2004 اصبح اصغر ثانى لاعب يسجل اهداف وكان ذلك امام روزنبرج وفاز وقتها الارسنال5/1

اغسطس 2005 وقع عقد مع نادى الارسنال حتى 2011

مارس 2006 لعب اول مباراه له مع المنتخب الاسبانى وكانت امام كوت ديفوار وفاز الاسبان 3/2

مارس 2006 اكمل 50 مباراه فى الدورى الانجليزى

يونيه 2006 وفى سن الـ19 اصبح سيسك اصغر لاعب يشارك مع المنتخب الاسبانى بكأس العالم وكانت مباراه
امام اوكرانيا

اغسطس 2006 قاد الارسنال للفوز على دينامو زغرب بدورى الابطال 3/0

اكتوبر 2006 وقع عقد جديد بملعب الامارات مع الجنرز حتى 2014

فبراير 2007 فاز بجائزه افضل لاعب لشهر يناير بالدورى الانجليزى

M!Ss.ItaLy
20-07-2007, 03:50 PM
مشكوره قمر اليالي على السيره الذاتيه وماقصرتي


يسلمــووو.

مدريديه
20-07-2007, 06:42 PM
الله يسلمج

زيدان ..
20-07-2007, 11:36 PM
سيرجيو راموس

http://img53.imageshack.us/img53/8107/sergio20ramos05tj1.jpg

سيرجيو راموس ، الاسم الكامل سيرجيو راموس غارسيا (من مواليد 30 مارس 1986) هو لاعب كرة القدم الدولي الاسباني ، الذي عادة ما يلعب مدافع. اصيل camas اشبيلية راموس هو خريج اشبيليا اف سي الشباب. راموس بدأ مسيرته جيد يعتبر حق الجانب ، وهو موقف المدافع واستطاع ان يبقي لغالبية الوظيفي المبكر له. بعد سنتين من الخبرة في لا ليغا اصبح معروفا بقدرته على لعب باقتدار في اي موقع دفاعي. وهو معروف ايضا على مثابرته وطلقات قوية وقدرة عنوان. اشبيلية تلقى عروض كثيرة لراموس ، لكنه كان ريال مدريد الذى سوف يوقع عليه. توقيع راموس ريال مدريد 27 مليون يورو في صيف عام 2005 ، مما يجعل منه ثاني اغلى مراهق (خلف وين روني) ، واغلى المحلي التوقيع في لا ليغا. وهو عادة ما يلعب في مركز الدفاع الحقيقي ، بل استخدم كوسيله دفاعية لاعب الوسط في مناسبات قليلة. في الحقيقية هو يرتدي القميص رقم 4 ، وهو نفس العدد التي كانت تحتلها فرناندو هييرو. راموس وسجل له اول هدف لدوري الابطال ريال مدريد ضد اولمبياكوس ، لعبة النهاية الحقيقية التي فقدت 2-1. . " منتخب سيرجيو راموس وفي عام 2004 اصبح واحدا من الشخصيات الرئيسية في كيل اعمال القرن الحادي والعشرين المحلي ، ولعب ست مباريات واكتساب الخبرة والاهتمام من النوادي الاخرى. في سلمنقة ضد الصين ، فانه لعب للكبار فقط في الجانب نينتين عاما ، مما يجعل منه أصغر لاعب على اللعب في الفريق الوطني في الماضي خمسة وخمسين عاما. واعرب عن اعجابه ظهوره ومنحت مكانا في الفريق الذي سينال صربيا والجبل الأسود في مباراة هامة مؤهل لمباريات كأس العالم لكرة القدم عام 2006. بسبب غياب زميله لاعب مدريد مíشيل سالغادو كان جزء من احد عشر ابتداء. راموس أعلن كجزء من اسبانيا كأس العالم التشكيله في 15 ايار 2006


http://img53.imageshack.us/img53/8994/218850698295ac83497im4.jpg

مدريديه
21-07-2007, 04:35 AM
جيرزي دوديك

http://www.realmadrid.com/addon/img/1230407288dudekpoloniafichajep.jpg

جيزري دوديك الذي بدا لعب في فينورد الهولندي و سكوت تيشي البولندي و ليفربول الأنجليزي هاهو ينضم الى أكبر اندية اوروبا وأعرقها

بطل اسبانيا لـ 30 مرة اخرها 2007 ( ريال مدريد )

حياة الاعب :

جيرزيي دوديك ولدت في 23 اذار / مارس 1973 في مدينةريبنيك (بولندا) و بدا حياته الرياضية عام 1995 , عندما لعب لسوكوت تيشي في بولندا

الاداء الرائع الذي قدمه مع النادي البولندي جعله ينتقل بسرعة الضوء الى الأحتراف في نادي كبير في هولندا ( فينورد ) حيث أنتقل لهولندا عام 1996

الاعب استدعي من قبل منتخب بلاده ومقل بلاده في مناسبات كثيرة حيث لعب لأول مرة مع بولندا عما 1999 في مباراة ودية

دوديك ترك فينورد متوجها لحلم كل شاب في بولندا الى النادي الريدز ( ليفربول ) عام 2001 , حيث كان من اهم الحراس مع النادي الأنكليزي وكان اساسيا , وفاز معهم بدوري أبطال اوروبا 2005

حيث كان هو سبب الفرحة في تلك الليلة عندما كانت اللعب واقفة عن ضربات الجزاء فصد كرتين لا تردان أحدهما من تشيفا والاخرى من بيرلو

دوديك لعب 56 مباراة ودية مع منتخب بلاده في مختلف المناسبات , وشارك مع بلاده في كاس العالم في اليابان وكوريا 2002

دوديك بعمر الـ 34 يملك الكثير من الخبرة من نشوة الشباب انتقل لريال مدريد ليبدأ حلم جديد و تجربة جديدة مع ابطال الدوري في رحلة للبحث عن الألقاب والدفاع عن لقب الليغا الغالي

دوديك مرحبا بك

تاريخه مع الأندية :

سكوت تيشي البولندي 95 / 96

فينورد الهولندي 96 / 2001

ليفربول 2001 / 2007

ريال مدريد 2007 / .......

البطولات التي فاز بها :

كاس بولندا مع سكوت تيشي

كاس السوبر الهولندي مع فينورد

مرتين كأس السوبر الأنجليزي مع ليفربول

كاس رابطة المحترفين في انجلترا مع ليفربول

كاس انجلترا مع ليفربول

دوري الابطال مع ليفرول

مدريديه
22-07-2007, 05:44 AM
دافور سوكر

http://www.uglyfootballers.com/content/images/look_a_likes/fans_look_alikes/suker%20ugly.jpg

الاسم بالكامـل : دافور شوكر
الجنسيـة : كرواتيا حاليـاً . يوغسلافيـا سابقـاً
الطول : 183 سنتمتـر
الوزن : 78 كيلو جرام
المركز : مهاجم


مسيرته الرياضية




لعب أربعة مواسم قبل الانتقال الى نادى العاصمة الكرواتية دينمـو زاغرب
فى عام 89/90
لعب موسمين كان بارزاً ومتألقـاً فى صفوف فريقه
فى عام 91/92 إنتقل دافورليكون أحد نجـوم الليغـا
إنضم للفريق الاندلســــــــى إشبيلية
لعب خمسة مواسم لـ إشبيلية قبل الانتقال الى النـادى الملكـى
سجـل دافور لـ إشبيلية 65 هدفاً فى الدورى فى 5 مواسم فى الليغـا
3 أهداف فى اربع مباريات فى الكأس
فى عام 96/97 إنتقل دافـور الى كتيبة الملوك
الى نادى ريال مدريد
http://www.geocities.com/mariostanic13/suker/suker_boot.jpg
فى أول موسم له سجل لفريقه 24 هدفاً فى 38 مباراة
نال مع فريقـه كأس بطل أبطال أوروبا 98
كأس اندية العـالم98
الدورى الاسبانـى 97
سجـل لفريقة 38 هدفاً فى الدورى فى ثلاتة مواسم
قضاها فى العـاصمة الاسبانية
فى عام 98 الذى كان عامـاً سعيداً لدافـور
فعلـى الصعيد الدولـى فقد قاد كرواتيـــا لأفضل لقب دولى لهـا
حيث نالت الميدالية البرونزية فى منديال 98
وبرهن على جهوده فى ذلك ونال لقب هدّاف المنديال
فى عام 99 دافـور ينتقل الى أجواء البريمر شيب
مع الغـانرز نادى اللندنى أرسنـال
لعب موسمـاً واحـد قبل الانتقال الى ويستهام يونايتـد
مسيرته فى البريمر شيب لم تكن ناحجة الى الحد الذى يليق بدافـور
فى عام 01/02 إنتقل الى الدورى الالمـانى الى البوندسليغـا
مع نادى ميونخ

فى عام 2001 إفتتح أكاديمية لتعليم الاطفال
سـوكر أكاديمـى


الإنجازات

هداف الدورى اليوغسلافـى 88/89
97 الدورى الاسبانـى " ريال مدريد"
98 أبطال أوروبا "ريال مدريد"
98 كأس أندية العالم " ريال مدريد"
هدّاف كأس العالم 98
المدالية البرونزية 98


.....

مدريديه
23-07-2007, 09:57 PM
http://www.kalbacity.net/up/uploads/8b947b2a1a.jpg


أحد أفضل المهاجمين في التاريخ .. «نجم بلا ألقاب»!!
باتيستوتا .. «أسد الأرجنتين» قاهر الشباك !!
واجه عاصفة من الانتقادات وعاد لينتزع إعجاب أساطين الكرة
لغز السيارة السوداء واختطاف باتي إلى عالم الشهرة !!





باتيستوتا .. ذلك القادم المجهول لعوالم كرة القدم !! رياضته المفضلة كانت السلة ولم يتوقع له احد ان يكون لاعبا ناهيك عن النجاح واحتلال تلك المكانة المرموقة داخل المستطيل الاخضر!!.. وإذا كانت الحاجة أم الاختراع فإن اللحظات المريرة في حياة هذا اللاعب مثلت الدافع لكي يطرق أبواب المجد الكروي بكل عزيمة وإصرار ويستغل اية فرصة مواتية لتحسين وضعه والارتقاء بأسرته من البؤس إلى الرخاء .



ولد جابرييل اومار باتيستوتا الذي يعد أحد افضل المهاجمين الذين مروا على تاريخ كرة القدم في العالم صغيرا ولا يملك فلسا واحدالاسرة فقيرة في أول يوم من فبراير من العام 1969م. وكان والده اومار ووالدته جلوريا يعانيان من الفقر الشديد بسبب الانتكاسة الاقتصادية الشديدة التي عانت منها بلدهم الأرجنتين آنذاك وبعد ولادته تمنى أبواه أن يمنحوه أخا . إلا انهم رزقوا بثلاث بنات. لم يعرف سكان افيلانيدا أن ابن بلدتهم سيصبح أسطورة أرجنتينية في كرة القدم وأحد افضل مهاجمي الكرة في العالم .
من هذه القرية اكتسب باتي حب الكرة وكان افضل أبناء الحي إلا انه وبعد الانتقال إلى ريجونكويستا فتحت له أبواب النجومية وقضى باتي هذه اللحظات من طفولته تحت أنظار نونوميلشور ووالده اومار .. وميلشور هوعميد عائلة باتيستوتا وكان حب باتي له كبيرا وكان باتي يقضي أوقاتا ممتعه مع والده وعميد عائلته بالذهاب لصيد السمك حيث أنها من أفضل هواياته .. ويعود بعدها لمداعبة الكرة مع أصدقائه في الحي.
الباتي قول
مثله مثل جميع نجوم الأرجنتين .. كان باتيستوتا يلعب كرة القدم مع أصدقائه في الحي الذي يسكنه وفي يناير 1987 جاء رجل في سيارة سوداء واختطف باتيستوتا إلى عالم الشهرة والأمجاد .. لم يكن هذا الرجل سوى رئيس فريق (نيويلز اولدبويز)... حيث لفت انتباهه الموهبة التهديفية والسرعة والمراوغة التي يمتلكها هذا النجم الصغير. لم تكن هناك أية عيون تراقب (باتي قول) والشخص الوحيدالذي دعم موهبته وقدم له النصائح واهتم بتطويره هووالده اومار الذي دعم رأي الرجل صاحب السيارة السوداء في تسجيل ابنه بالفريق وأخبر أبنه باتي قائلا: لقد حان الوقت لتجربة جناحيك والطيران إلى النجومية !!.
أول أيام وصوله لفريق نيويلز كان باتيستوتا متحديا ومواجها لكل الصعوبات التي قابلته واستطاع إثبات موهبته بين أمثاله من اللاعبين ولكنه كان مهتما بتكوين صداقات مع زملائه حتى يتمكن من التعاون معهم للوصول للقمة.
كرة القدم لعبة جماعية وباتيستوتا كان يعرف ذلك تمام المعرفة منذ نعومة أظافره.. كما انه كان محظوظا جدا في بدايته في عالم الكرة نظرا لانه وقع تحت إشراف مدرب يؤمن بقدراته بدون أدنى شكوك. ذاك المدرب كان مارشيللوبيالسا مدرب منتخب الأرجنتين الحالي.
مع منتخب الأرجنتين
في 25 سبتمبر 1988 لعب باتيستوتا لمدة نصف ساعة أمام فريق سان مارتين وخسر فريقه اللقاء بهدف وحيد ... وعندما أصيب مهاجم فريق نيويلز (جابريتش) سنحت الفرصة لباتي بالحلول مكانه كمهاجم أساسي للفريق .. وارتدى القميص رقم 9 لأول مرة مع فريقه . كما شارك في مباراة نصف النهائي لكأس ليبيرتادوراس ضد سان لورانزوولم يسجل باتي في ذلك اللقاء ولكن اسمه تصدر عناوين الصحف في اليوم التالي كأحد أبرز نجوم اللقاء بتحركاته وسرعته ومهاراته وكأبرز النجوم الجدد على الساحة في ذلك الوقت. لم يكن الجميع يشيد بباتيستوتا ... فقد واجه عاصفة من الانتقاد لمستواه من قبل أساطين الكرة الأرجنتينية آنذاك أمثال سيفيوري وباساريلا والذين قالوا بأنه لاعب عادي ولا يستحق الاهتمام ... ولكن باتيستوتا استطاع أن يغير آراءهم وتصريحاتهم 180 درجة عبر الأهداف الصاروخية التي كان يمزق بها شباك الفرق ومن خلال الضربات الرأسية التي تقيم المدرجات ولا تقعدها ومن خلال تحركاته حيث أنه لقب في ذلك الحين « بري ليون » أوالأسد.
مشواره الاحترافي
بدايته كانت مع فريق نيويلز اولد بويز في عام 1988 حينها وقع عقدا بقيمة 20 الف دولار سنويا. وفي عام 1989 قام سيتيميوالويسي ورجل الأعمال وأحد سماسرة الانتقالات بشراء عقد الأسد لمصلحة مكتبه وأعطى نصف عقده لفريق ريفير بليت ولعب باتيستوتا 17 مباراة سجل خلالها 6 أهداف وكان مدربه آنذاك رينالدوميرلو وعندما عين باساريلا مساعدا للمدرب واجه باتيستوتا صعوبات في إقناع باساريلا بمستواه وكاد باتيستوتا أن يعتزل كرة القدم بسبب تعامل باساريلا معه لولا قيام فريق الأحلام بالأرجنتين بوكا جونيورز بشراء عقد اللاعب وتثبيته في مصاف النجوم الهدافين.




مسيرة تهديفية
في عام 1990 1991 بدأ باتيستوتا مسيرته التهديفية وكان الجمهور يهتف بإسمه مع كل هدف يحرزه وأصبح النجم الأول للفريق واستطاع المساهمة في تحقيق بطولة الأرجنتين لفريقه بوكا... وانضم لمنتخب الأرجنتين ليصبح محط أنظار الفرق الأوروبية حيث وصلته عروض من أقوى الفرق في أوروبا ... فيرونا. يوفينتوس. ريال مدريد وفيورينتينا وكان فيتوريوكاتشي جوري والذي كان نائب رئيس فيورينتينا آنذاك متواجدا في المدرجات يتابع باتي مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أميركا والتي فاز بها باتي ورفاقه ولم يعد كاتشي جوري إلا وباتيستوتا معه في نفس الطائرة المتجهة لفلورنسا.
وفي عام 1991 1992 وقع الهداف الأرجنتيني عقدا طويل الأجل مع فيورنتينا ومن هنا كانت البداية الحقيقية لنجم كتب اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الكرة الإيطالية والعالمية .. حيث لعب 27 مباراة وسجل خلالها 13 هدفاً في أول موسم له في الكالتشيو كما شارك منتخب بلاده في بطولة القارات والتي أقيمت في السعودية بالرياض واستطاع الظفر بلقب هداف البطولة وتحقيق الكأس للأرجنتين.




في عام 1995 1996 شارك فريقه في 31 مباراة وسجل خلالها 21 هدفا وفي الموسم الذي يليه لعب 32 مباراة سجل خلالها 14 هدفا جعلت المسؤولين في نادي فيورنتينا يصنعون تمثالا له أمام النادي... فلم يكتف باتيستوتا بالتسجيل فقط بل أنه جذب قلوب الجماهير في فلورنسا لحبه فقد كان البطل الأول للفريق وصال وجال وسجل في مرمى الفرق الكبيرة كاليوفي والميلان والانتر وروما ولاتسيو... واستطاع أن يساهم بشكل فعال في رفع اسم فيورنتينا أوروبيا ولا أحد ينسى هدفه في ملعب النوكامب ببرشلونه عندما سجل هدف التعادل لفريقه بقذيفة صاروخيه وانطلق ليشير ل 120 ألف مشجع برشلوني بالصمت احتراما له ولفريقه عندها جن جنون الجماهير في فلورنسا وهم أكثر الجماهير تعصبا في إيطاليا فخرجوا لاستقبال بطلهم باتي قول بالورود.
البحث عن بطولة
في عام1999 2000 كان أخر موسم للنجم الأرجنتيني حيث شارك فريقه في 30 مباراة وسجل لهم 23 هدفا بعدها قرر الانتقال لنادٍ كبير يحقق معه بطولة الدوري ولو مرة واحدة في تاريخه الطويل حيث لعب 9 سنوات مع فيورنتينا ولم يتمكن من تحقيق بطولة الدوري .. وعم الحزن أرجاء مدينة فلورنسا... وأنتقل باتيستوتا لفريق العاصمة روما . وفي عام 2000 2001 أصبح باتيستوتا تحت قيادة المدرب فابيوكابيلو الذي يشرف على تدريب نادي روما واستطاع أن يحقق الحلم الذي طالما راوده وهو الفوز ببطولة الدوري الإيطالي وشارك 28 مباراة سجل خلالها 20 هدفا. وقد لعب دورا كبيرا وفعالا في فوز روما بالاسكوديتو بأهدافه وحصده لنقاط المباراة تلوالأخرى.




في عام 2001 2002 لعب باتيستوتا العديد من اللقاءات مع فريقه روما وتعرض لإصابة أثرت على مستواه وسجل 6 أهداف كما انه شارك منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لكأس العالم ونجح في المساهمة في بلوغ الأرجنتين للنهائيات.. وشارك في كأس العالم 2002 بكوريا واليابان ولكنه لم يتمكن من تحقيق طموحه بالفوز بكأس العالم للمرة الثانية على التوالي .
في عام 2002 2003 لعب باتي قول مع فريقه روما وسجل 30 هدف رغم انه كان أسيرا لدكه الاحتياط بسبب نظرة فابيوكا بيلوال تكتيكية ... لكنه حين يسمح له باللعب فإنه يسجل ويصنع لزملائه ويعتقد الكثيرمن جماهير روما بأن كابيلو ظلم باتي وظلم الفريق بترك أعظم المهاجمين على دكه البدلاء . ورغم الموهبة التهديفية لهذا النجم الأرجنتيني الفذ ورغم انه من أفضل الهدافين في تاريخ الكرة إلا أنه واجه ظلما واضحا من الفيفا حيث لم يفز بأي لقب وأي جائزة رغم أنه كان يستحق بشهادة جميع المتابعين الرياضيين والإعلام الرياضي في العالم أجمع بأن يحصل على لقب أفضل لاعب أو أفضل مهاجم ولو لمرة واحدة في سنواته الطويلة التي قضاها في فيورنتينا أو بقية الفرق التي لعب لها.
حقا انه نجم غيـــــر محظوظ.

BO . 7MOOD
25-07-2007, 10:19 AM
أيمــــــــــار

http://tbn0.google.com/images?q=tbn:bOWP13DtOSmp9M:http://domega.sitesled.com/photo17.jpg

البطاقه الشخصيه

* الاسم: بابلو أيمار
* مواليد: 3/11/1979م
* الطول: 168 سم
* الوزن: 63 كجم
* المركز: وسط وظهير أيمن
* الحالة الاجتماعية: أعزب
* الجنسية: أرجنتيني
* الأندية التي لعب لها: ريفربلايت الأرجنتني فالنسيا الإسباني


يعتبر النجم المبدع وصانع ألعاب نادي فالنسيا الإسباني بابلو أيمار أحد أكثر لاعبي خط الوسط طلبا من قبل الأندية الأوروبية الكبيرة، يمتلك مهارات فردية عالية ويجيد تمرير الكرات بدقة متناهية ويصنع الأهداف بموهبة تثير الإعجاب، انطلاقته السريعة في خط الوسط وتسجيله للأهداف جعلت منه واحدا من أفضل صانعي اللعب في الليجا الإسبانية، أطلقت عليه الصحافة الإيطالية ريفيرا الجديد نظرا لما يمتلكه من ثقة في تخطي لاعبي الفريق الخصم ومن قدرة هائلة في صناعة وتسجيل الأهداف.

ولد بابلو ايمار في ريوكوارتو بمدينة كوردوبا الأرجنتينية في الثالث من نوفمبر1979 م في أسرة متوسطة الحال، وبدأ يمارس كرة القدم منذ أن كان طفلا في المدرسة والتحق بفريق البراعم في ريفربلايت الأرجنتيني، وتدرج حتى وصل لسن الناشئين والشباب، ونتيجة لموهبته ومهارته تم ضمه للعب في صفوف المنتخب الأرجنتيني للشباب حيث قدم ايمار مستويات فنية عالية تنبئ بقدوم موهبة جديدة في عالم كرة القدم.


البداية الفعلية


في موسم 19961997 شارك أيمار مع الفريق الأول لريفربلايت في البطولة الأرجنتينية كلاعب احتياطي، وكان يحصل على فرصته من مباراة لأخرى حتى يكتسب الخبرة المطلوب توفرها في اللاعبين الصغار، وبمرور الوقت أثبت أيمار بموهبته الفذة أنه لاعب يستطيع أن يصنع الفارق عندما يدخل لأرض الملعب أما بصناعة الأهداف أو تسجيلها، وبرز اسمه على صفحات الإعلام واشتهر كواحد من أفضل المواهب القادمة للكرة الأرجنتينية، وتم ضمه للعب مع منتخب بلاده في أولمبياد اتلانتا 96. ولكنه لم يشارك كلاعب أساسي لصغر سنه.

وفي موسم 1997 1998 استمر أيمار باللعب مع ناديه كلاعب احتياطي ولعل ضعف بنيته الجسمانية وقصر قامته وصغر سنه كان له الدور الأكبر في عدم حصوله على فرصته باللعب كأساسي، وسياسة النادي كانت حكيمة بوضعه في دكة الاحتياط مع الفريق الأول حتى يتأقلم على جو المباريات وعلى أجواء التمارين القوية للفريق الأول.


الكشف عن موهبته


وفي الموسم الذي يليه تمكن بابلو أيمار من الحصول على فرصته بشكل أكبر حيث شارك كلاعب أساسي في الفريق ولعب 29 مباراة وسجل خلالها 6 أهداف وأصبح نجما جماهيريا يهتف باسمه الجمهور ويتفاعل مع تمريراته ومهارته العالية.

وفي موسم 1998 1999 شارك ايمار في 23 مباراة وسجل خلالها 9 أهداف وفي الموسم الذي يليه لعب 22 مباراة وسجل 9 أهداف أيضا جعلت منه محط أنظار الفرق الأوروبية حيث أبدى نادي فالنسيا الإسباني رغبته القوية في ضم الموهبة القادمة في سماء الكرة الأرجنتينية، ونجح نادي فالنسيا في إقناع مسؤولي ريفربلايت ببيع بابلو ايمار للانتقال واللعب في الليجا الإسبانية حيث بلغت قيمة الصفقة 13 مليون دولار.



الارتقاء بالنادي


في موسم 2000 2001 شارك أيمار مع فريقه الجديد في الليجا الإسبانية وكانت بدايته متعثرة نظرا لعدم تأقلمه مع أجواء الدوري الإسباني ونظرا للعبه مع مجموعة جديدة من اللاعبين وأمام فرق أقوى من فرق الدوري الأرجنتيني، لكنه سرعان ما تغلب على حالة ضعف المستوى حيث بدأ بالتركيز على أدائه في الملعب وعلى صناعة الكرات لزملائه في خط الهجوم وأخذ مكانه كلاعب أساسي بعد أن تمكن من إقناع المدرب هيكتور كوبر بأنه لاعب موهوب ويجب الاعتماد عليه في صناعة اللعب، وتمكن من المساهمة في وصول ناديه لنهائي البطولة الأوروبية لأندية أبطال الدوري لموسمين متتاليين حيث خسر النهائي الأول أمام ريال مدريد بنتيجة (3-0) وخسر النهائي الثاني في موسم 2001 2002 أمام بايرن ميونخ الألماني بركلات الجزاء الترجيحية، وحقق ايمار لقب بطولة الليجا الإسبانية مع فالنسيا في موسم 2001 2002 حيث كسر بذلك الغياب الذي طال لمدة 37 عاما ليرسم الابتسامة ويحقق مع زملائه في الفريق الطموحات التي طالما حلمت بها جماهير فالنسيا.


الأندية الأوروبية تسعى لضمه

نظير هذا التألق على المستوى المحلي في إسبانيا وعلى المستوى الأوروبي ومع منتخب بلاده دوليا انهالت العروض على بابلو ايمار من الفرق الكبيرة للحصول على خدماته، فالميلان عرض صانع ألعابه البرتغالي روي كوستا بالإضافة لمبلغ 5 ملاين دولار مقابل الحصول على خدمات ايمار والإنتر قدم أكثر من 25 مليون دولار من أجل الفوز بتوقيعه، كما أن نادي برشلونه مهتم بأن ينتقل أيمار للعب في النوكامب مع زميله سافيولا، ولم يبد أيمار أي اهتمام بتلك العروض المقدمة وأوضح أنه لديه عقد مع نادي فالنسيا ويجب احترامه، وعند قرب انتهاء العقد سيدرس بابلو ايمار وضعه وسيقرر مستقبله اما بالتجديد لفالنسيا أو الانتقال لصاحب العرض الأفضل.

BO . 7MOOD
25-07-2007, 10:26 AM
قصة حياة لاعب نازل من الفضاء (ادريانو)

عندما تجتمع القوة والمهاره يذكر شخص واحد

ادريانو رجل المهمات الصعبه





http://tbn0.google.com/images?q=tbn:jRMHFsCQtv3_aM:http://imgserv.ya.com/galerias2.ya.com/img/7/71c13b78a1321966i3.jpg


بطاقة اللاعب
الاسم : ليتي روبيرو ادريانو
تاريخ الميلاد : 17 فبراير 1982
مكان الميلاد : ريودي جانيرو
الطول : 189
الوزن : 87
الجنسية : برازيلي

__________________________________________________ _____________


(طفولته)



كما هي عادة اغلب نجوم البرازيل ترعرع في احد افقر الاحياء البرازيليه

ولد ادريانو في اسره متواضعه في 17 فبراير 1982 ونشأ في مدينة كروزيرو التي تعتبر واحده من 500 ضاحيه تحيط بريودي جانيرو.



بدايته الكرويه






بدء ادريانو في ممارستة هوايته في عمر الـ15 وبدء كقلب دفاع بسبب النيه الجسمانيه القويه التي يمتلكها تحت ايدي المدرب فلسينيو مدرب ناشئين فلامينغو الى ان اصبح احد مهاجمي الفريق.


ولم يدم سوى سنتين بناديه حتى استدعي مع المنتخب البرازيلي لبطولة كأس العالم لناشئين التي اقيمت في نيوزلندا عام 1999ليبدء تحقيق حلمه في شكل سريع.


(كأس العالم لدون الـ17 عام في نيوزلندا)

// لم يسجل ولكنه شارك اللعب وفرحة البطولة //


ارتدى ادريانو في تلك البطولة الرقم 18 تحت قيادة المدرب البرازيلي كارلوس راموس سيزار. في مجموعة ضمت بجانب البرازيل استراليا والمانيا ومالي ولم يستطع ادريانو المشاركة كأساسي في بداية البطولة ولم تتاح له الفرصه الا في اخر مباراة بالمجموعه امام المانيا وكانت 4 دقائق فقط.
وعندما تأهلت البرازيل الى دور الربع نهائي شارك ادريانو في الـ 15 الاخيرة الاخيرة امام البارجواي عندما نزل في الدقيقة الـ69.
وفي الدور النصف النهائي امام غانا اعطاه المدرب الفرصه ليصبح اساسياً طوال اللقاء.
وعندما لعبت البرازيل المباراة النهائية في تلك البطولة امام استراليا لعب ادريانو اساسياً حتى الدقيقة الـ69
فتوجت البرازيل بلقب تلك البطولة وعلى الرغم من عدم تسجيل ادريانو لأي هدف في تلك البطولة الا انها كانت اولى مشاركاته مع المنتخب الوطني لبلاده وتوجت بكأس العالم.

بعد كأس العالم لـ17 عام بدء احترافه في فلامينغو عام 2000 كمهاجم للفريق فأستطاع تسجيل 10 اهداف في ذالك الموسم من 32 مباراة شارك بها مع فلامينغو بعد ذالك استدعيي ادريانو لكي يكون احد افراد الفريق الوطن المشارك في بطولة كوبا امريكا لـ20 عام المقامه في الاكوادور.


(كوبا امريكا لدون الـ20 عام في الاكوادور)

// اصيب فعاد هدافاً للبطولة لايشق له غبار //








في هذه البطولة اثبت ادريانو معدنه الاصيل فأصبح لاعباً اساياً بالمنتخب الوطني وارتدى الرقم 9 في تلك البطولة.
فجائت البرازيل بالمجموعه الاولى في البطولة المكونه من مجموعتين. فضنت المجموعه الاولى بجانب البرازيل كلاً من الاكوادور البلد المنظم والبارجواي والبيرو وفنزويلا وحلت البرازيل في تلك المجموعة ثانياً خلف البارجواي بفارق نقطة. ولكن لنرى ماذا فعل ادريانو في تلك المباريات في المجموعه لعب المباراة الالوى امام البيرو اساسياً واستطاع تسجيل هدف البرازيل الثالث في المباراة التي انتهت 4-1 للبرازيل.

المباراة الثانيه امام البارغواي لعب ادريانو اساسياً طوال اللقاء الذي انتهى بفوز البارغواي على البرازيل 1-0

المباراة الثالثة امام فنزويلا استبعد ادريانو من تشكيلة الفريق للأصابه وانتهى اللقاء بتعادل 1-1

في المباراة الثالثة والحاسمة امام البلد المستضيف الاكوداو لم يتواجد ايضاً ادريانو في التشكيل وانهى اللقاء بفوز البرازيل 1-0 على الاكوادور فضمنت البطاقة الثانيه بالمجموعه.

عندما تأهلت البرازيل لدور المقبل للبطولة ان النظام ان يتم تحديد البطل بالنقاط من بين 6 فرق تأهلت لهذا الدور بواقع ثلاث فرق من كل مجموعه.

اولى مباريات البرازيل كانت امام شيلي وشهدة هذه المباراة عودة ادريانو للمنتخب البرازيل بعد اصابه لحقت به في المباراة الثانيه. في هذه المباراة بث ادريانو الرعب في جميع الفرق المشاركة بأحرازه لهاتريك في المرمى الشيلي في اللقاء الذي انتهى برازيلياً 6-0.

لتأتي المباراة الثانيه امام كولمبيا وتنهي البرازيل اللقاء بفوزها 4-0 ولم يسجل ادريانو اي هدف رغم انه كان اساسياً طوال المباراة.

المباراة الثالثة كانت امام اقوى المنتخبات المنتخب الارجنتيني وانتهى اللقاء برازيلياً 1-0 واستبدل ادريانو في تلك المباراة قبل نهايتها بدقيقتين.

المباراة الرابعه كانت امام البارغواي قاهرة البرازيل في نفس تلك البطولة بفوزها عليها في الدور التمهيدي 1-0
في تلك المباراة تقدمت البارغواي الا ان ادريانو رفض تكرار الجره و ادرك التعادل للبرازيل والاغلى هو ان هذا الهدف قد ضمن البطولة للبرازيل قبل نهايتها لينتهىاللقاء بالتعادل الايجابي 1-1.

المباراة الاخيرة واجهت البرازيل مستضيف البطولة المنتخب الاكوادوري استطاع ادريانو تسجيل هدف انهاء الامال للاكوادوريين والهدف الثاني للبرازيل في تلك المباراة في اخر دقائق المباراة لتنتهي المباراة بفوز برازيلي بطعم البطولة 2-0 متقدم على الارجنتين الثانيه بفارق 5 نقاط.

في نهاية البطولة توج ادريانو هدافاً للبطولة برصيد 6 اهداف رغم غيابه لبعض المباريات بداعي الاصابه.


(بدء المسيرة نحو اوروبا)






عند عودة ادريانو من المشاركة مع المنتخب البرازيلي لفريقه فلامينغو كانت اعين الفرق الاروبيه العريقة ترصده وتحاول جلبه لفرقها. فشارك مع فلامينغو في 13 مباراة سجل خلالها 4 اهداف قبل ان يتم مسؤلين نادي الانتر صفقة انتقاله لنيرازوري.



(المرحله الاولى مع النيرازوري بقيادة كوبر)

_-_ ادريانو يضع اولى بصماته النيرازوريه بشباك الملوك _-_







عند قدوم ادريانو للأنتر كان لابد له ان يثبت قدراته لمدرب الفريق انذاك الارجنتيني هكتور كوبر امام عمالقة الهجوم في الفريق مثل رونالدو , ريكوبا , فييري . فينتولا. فأتت الفرصه سريعاً اثناء لقاء الانتر امام ريال مدريد على كأس البرنابيو في اسبانيا بمدريد في ذالك اللقاء حينما تبدل استبدال فييري ودخول ادريانو الذي وضع بصمته والفارق من ركله حرة نفذها في اخر المباراة لم يراها حارس الريال الا وهي في المرمى في المقص الايسر للحارس.





بعدها عاد مع الفريق لأيطاليا استعدادً للموسم الجديد.

في ذالك الموسم لم يشارك ادريانو الافي 14 مباراة مع الفريق 8 بالدوري و5 في كأس الاتحاد الاروبي وواحده بكأس ايطاليا وسجل هدف وحيد بالدوري كان امام فينيزيا في اخر دقائق المباراة عندما دخل بديلاً.





[الاعارة الى فيورنتينا)

_-_ محاولة انقاض الفيولا من الهبوط " اليد الواحده لاتصفق" _-_




بعد موسم مخيب للأمال لادريانو مع الانتر قررة الادارة اعارته لفريق فيورنتينا بحكم الصداقة التي تربط الناديين فتم ذالك في منتصف موسم 2001/02 فرتدى ادريانو الرقم 90 مع الفيولا وحاول انقاض الفريق في ذالك الموسم من الهبوط ولكن اليد الواحده لاتصفق كما يقول المثل فشارك مع الفريق في 15 لقاء وسجل 6 اهداف لم تكن كافيه لبقاء الفيولا بالسيريا A.






حينما هبط فيورنتينا اصبح ضرورياً من الانتر ان يستفيد من ادريانو ام ببيعه او اعارته لاحد الفرق او مشاركة فريق اخر في ملكية اللاعب فتخذة الادارة احد القرارات الايجابيه التي قد لاتنساها ادارة النادي بأن يكون اللاعب ملكيه مشتركه مع بارما الذي وافق على الفكرة بعد رفض مبدء الاعارة. في ذالك الموسم 2002/03 فشارك ادريانو الفريق في 28 لقاء بالدوري وسجل 15 هدف ومباراتين في كاس الاتحاد الاروبي وسجل هدفين ولقاء وحيد في كأس ايطاليا لم يسجل فيه اي هدف واحتل مع بارما المركز الخامس بالدوري.


بعد الموسم الاول لادريانو مع بارما طالب مسؤلين الفريق من ادارة الانتر بيع بقية ملكية اللاعب لفريقهم لعلمهم ان هناك نجماً قادماً بالطريق وبعد مناوشات واجتماعات اتخذت ادارة الانتر احد اهم قراراتها بعدم بيع اللاعب وابقائه كملكيه مشتركة بين الفريقين واستمراره مع بارما ليكتسب المزيد من الخبرة.


( الموسم الفاصل لأدريانو للعودة لعرينه بلانتر)

_-_ نصف موسم كان كافياً لادريانو ان يجعل الفرق تلهث ورائه _-_









في موسم 2003/04 وبعد استمرار ادريانو مع بارما تفجرت ابداعات ادريانو في ذالك الموسم وتفجرت ماكينة الاهداف بلا توقف فشارك بارما في 9 مباريات وسجل 8 اهداف ومباراتين اروبيه سجل خلالها هدف ومباراتين بالكاس لم يسجل خلالها اي هدف مع بارما الى ان لحقت به الاصابه وجائت انتقالات الشتاء فثارت الانديه الكبيرة تلهث ورائه وكان بأستطاعة اي فريق اروبي كبير ان يفوز بأدريانو الا ان القرار التاريخي للأدارة بعد بيعه لبارما وابقائه ملكيه مشتركه جعل الانتر الاقرب من كل الفرق لكسب بطاقة اللاعب بالكامل وارجاعه لبيته نادي الانتر وهذا ما فعله رئيس النادي انذاك موراتي بعد طول محادثات مع بارما.


( المرحله الثانيه لادريانو مع الانتر)

_-_ بداية كسب الالقاب الشخصية والشهرة العالميه _-_





عند عودة ادريانو للانت كان الفريق يمر بحالة سيئة في النتائج جعلت الفريق يقيل كوبر الارجنتيني ويأتي بزاكروني الايطالي الذي عشق العب الهجومي خاصتاً بقدوم ادريانو فقدم في بقية الموسم مع الانتر موسماً ممتازاً للغايه ساعد به الانتر في الحصول على البطاقة الرابعه المؤهله لدوري الابطال الاروبي بأهدافه الحاسمه فقد شارك الانتر في 16 مباراة بالدوري سجل خلالها 9 اهداف ومباراتين في الكاس سجل خلالها 3 اهداف ولم يشارك الفريق في اين من البطولات الاروبيه بسبب مشاركته سابقاً مع بارما في نفس الموسم.



// افظل لاعب وهداف كوبا امريكا 2004 //



بعد ابداعه مع الانتر قرر مدرب المنتخب البرازيل استدعاء ادريانو للمشاركة مع المنتخب البرازيل لبطول كوبا امريكا للأنضمام الى بعض اللاعبين اللذين اراد المدرب البرازيلي كارلوس البرتو اختبارهم بعد اراحه لنجوم الفريق الاول امثال رونالو وكارلوس وكاكا وكافو وغيرهم الكثير. وكانت هذه البطولة تحدياً لادريانو لأثبات نفسه انه لايقل عن النجوم الكبار بشيئ وانه يستطيع ان يأتي بالمجد للمنتخب البرازيلي.
فضمت مجموعة المنتخب البرازيلي البارغواي وشيلي وكوستاريكا.



فشارك ادريانو في اللقاء الاول لمدة 63 دقيقة قبل ان يتم استبداله وانتهت اللقاء بفوز البرازيل 1-0 سجله فابيانو.

المباراة الثانية للمنتخب كانت امام كوستاريكا وفي هذا اللقاء تفنن ادريانو في تسجيل ثلاثيةلمنتخب البرازيلوانتهى اللقاء بفوز البرازيل 4-1
المباراة الثالة امام البارغواي وانتهى اللقاء بخسارة البرازيل 2-1 لعبها ادريانو كامله.

في الدور الربع نهائي واجهة البرازيل المكسيك واكتسحتها برباعيه ثنائيه لادريانو المبدع.

في الدور النصف النهائي واجهة البرازيل الارغواي وبفظل هدف ادريانو ادركة البرازيل التعادل 1-1 لتفو بضربات الترجيح وتتاهل للقاء الارجنتين على النهائي.



** في ثواني ادريانو ينهي الحلم الارجنتيني **



في واحده من المباريات التي يصعب على المرء نسيانها واجهة البرازيل منتخب الارجنتين على نهائي كوبا امريكا
في لقاء دراماتيكي فعندما اصبح يفصل الارجنتين للأحتفال باللقب ثواني معددوه انقض ادريانو على احد الكرات داخل منطقة الـ18 للمنتخب الارجنتيني مدركاً بها التعادل للبرازيل التي استطاعة بفظل هذا الهدف ان تواصل الى ركلات الترجيح وتفوز على الارجنتين وتحقق لقب البطولة.







فأصبحت هذه البطولة الانطلاقة الحقيقية لادريانو في المنتخب البرازيلي بقيادة كارلوس البرتو الذي وجد من ادريانو خليفة لرونالدو. فقد حقق ادريانو لقب هداف البطولة برصيد 7 اهداف وافظل لاعب في البطولة.




( ادريانو يقطع اجازته ويبدء الدوري مع الانتر)

// حذر جميع الفرق عبر الانجليز //

** ماكينة ادريانو التهديفية تنقض الانتر من الخسائر **







قبل بداية الدوري الايطالي خاض الانتر عدد من المباريات التجريبيه مع عدد من الفرق خارج وداخل ايطاليا وكان ابرزها مع ايفرتون الانجليزي التي فاز بها الانتر بهدف ادريانو بعد تمريره من ريكوبا. ومع بداية الدوري الايطالي اصبح ادريانو محط انظار جميع الفرق التي تواجه الانتر من اجل مراقبته ورغم ذالك واصل ادريانو مسيرته التهديفيه في الدور الاول لدوري الايطالي بنجاح كبير ليواصل ايضاً بنفس المستوى على المستوى الاروبي.



واليكم ابرز اهداف ادريانو في الدوري الايطالي ودوري الابطال الاروبي:



// من اجل تجاوز باسل السويسري في تصفيات دوري الابطال //

** كلمة السر ادريانو !! **



في اولى مباريات الانتر الرسميه لموسم 2004 واجه الانتر فريق باسل السويسر بطل دوري بلاده وعلى ارضه في بوخارست وامام جماهيره في تصفيات الدور الثالث لدوري ابطال اوروبا. فكان هذا اللقاء هو بدايه اول اهداف ادريانو الرسميه مع الانتر عندما تجاوز مدافع وحارس باسل ليضعها في المرمى معلناً تقدم اللانتر وفي نهائة المباراة خرج الانتر متعادلاً 1-1 وكانت نتيجه ايجابيه كون الانتر يلعب خارج ارضه.


هدف التقدم فى الاياب







في لقاء العودة في ميلانو كانت الجماهير متلهفه لمشاهدة اهداف ادريانو فلم يبخل ادريانو على تلك الجماهير الوفيه ولم يستعجل في رسم الابتسامه على شفاههم فمنذ الدقيقة الاولى افتتح ادريانو التسجيل للانتر. وعندما كان الانتر متقدماً بنتيجه 2-1 اصبح الجميع في قلق في ان يدرك الفريق السويسري التعادل فعاد ادريانو ليريح عصاب ويسجل بأقتدار اروع الاهدف لينتهى اللقاء بفوز الانتر 4-1 يملك ادريانو ثنائيه منها ومعلناً تأهل الانتر لدوري المجموعات في دوري ابطال اوروبا.









في لقاء العوده امام فالنسيا بميلان استخدم لاعبين فالنسيا الطرق الغير شرعيه لايقاف ادريانو الذي اذاقهم مرارة الخسارة على ملعبهم وجراء الخشونه الزائده على ادريانو من لاعبي فالنسيا وسط تجاهل حكم المباراة رد ادريانو الصاع صاعين لضربه مدافع فالنسيا روفيتي ليطرده الحخكم ويتجاهل ضربة روفيتي على ادريانو !!.
بعدها قرر الاتحاد الاروبي ايقاف ادريانو لمباراتين استغل النادي بأعطاء ادريانو اجازة قصيرة. وعلق مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس البرتو باريرا على ما فعله ادريانو انه منطقي وانه لو كان مكانه لاتخذ نفس القرار.




** بعد فتره غياب عن التهديف ادريانو يمطر حامل اللقب بهاتريك ويطير بلانتر لنصف لدور الـ8 **




** ادريانو يغيب عن موقعة الديربي الاروبي للأصابه **




ادريانو اثناء اصابته



في دور الـ8 غاب ادريانو عن لقاء الذهاب بدوري الابطال الاروبي امام الغريم التقليدي ميلان وعاد ليشارك في لقاء العودة وهو غير جاهز ليخرجه المدرب بعد 15 دقيقة من بدء المباراة.

فكانت هذه اخرمباراة للانتر في دوري الابطال الاروبي وادريانو على المستوى الاروبي لموسم 2004/05.



( الاستدعاء للمنتخب بديلاً لرونالدو )









استدعى المدرب البرازيلي ادريانو ليحل محل رونالدو الغائب في مباراتي التصفيات المؤهله لكأس العالم لقارة امريكا الجنوبيه امام البارغواي والارجنتين الا ان ادريانو لم يوفق في التسجيل في كلتى المباراتين.



((نهائي كأس ايطاليا ))



_-_ ادريانو يقطع نصف الطريق للانتر نحو اللقب ويترك الفريق _-_







شارك ادريانو الانتر في لقاء الذهاب امام فريق العاصمه روما وهو يعلم انه لن يستطيع مشاركة الفريق في مباراة العودة بين جماهير النيرازوري فأراد ان يكون الختام جميلاً فسجل هدفين ولا اروع الاول اتى من 40 متر والثاني بضربة رأس اخرجت الانتر فائزاً 2-0 ومقترباً من تحقيق كأس غاب عنها 21 عام !! ثم سافر الى منتخب بلاده في المانيا للألتحاق بالمعسكر استعداداً لكأس القارات.


هدفين ادريانو في ذهاب نهائي كأس ايطاليا امام روما:


(( كأس القارات وبطولة رد الاعتبار ))


// غاب رونالدو فحضر الامبراطور//

-_ ادريانو يحرز لقب الهداف وافظل لاعب ويترك الاعلام يتحدث_-






بعد اسبعاد رونالدو من مشاركة المنتخب البرازيلي في كأس القارات من المدرب كارلوس البرتو نزولاً لطلب اللاعب
شكك الكثيرين في مستقبل المنتخب البرازيلي في البطولة وان رونالدو هو العنصر الاهم في الهجوم البرازيلي معللين ذالك في حصل للمنتخب فترة غياب رونالدو عن المباراتين التين سبقت كأس القاراو وعدم تسجيل الخط الامام للبرازيل اي هدف. واتجه الاعلام بشطل مباشر متسائلاً ماذا سيفعل ادريانو الذي يحمل قميص رونالدو
ولكن رد ملك ميلانو وامبراطورها قوياً في وجه الاعلاميين ومن شكك في ستواه حينما ابدع واحرز الاهداف فكانت اول اهداف البرازيل في البطولة تسديدة ولا اروع امام بطل اوروبا المنتخب اليوناني وفي دور الاربعه وضع بصمته بكل ابداع واحر هدفين وساهم في الثالث امام المنتخب الالماني ليعطي البرازيل التأهل للمباراة النهائية لمواجهة الارجنتين . فكانت هذه هي الفرصه الاهم لادريانو لأثبات نفسه انه لايقل عن رونالدو فسجل هدفين ولا اروع من مجموع اربعة اهداف للمنتخب البرازيلي سجلها التاريخ انها الهزيمه الاقسى من المنتخب البرازيلي طوال لقائات الفريقين وبمثابة رد الدين للبرازيليين من هزيمة التصفيات في بيونس ايرس.




ادريانو مع جائزتي الهداف وافظل لاعب



(( مشاهد من حياة ادريانو الخاصة))


_-_ بعد اصابة والده عاش اصعب لحضات حياته _-_

** طلق ناري خاطأ جعله يسمح الاحذيه !!**

** كرة القدم جعلة ادريانو ينتقل الى ارقى احياء البرازيل **



- في بداياته الكرويه في فلامينغو مرت اصعب الحظات على ادريانو عندما اصيب والده بطلق ناري خاطئ في رأسه
اجبر ادريانو حيناها لترك كرة القدم والعمل كماسح احذيه من اجل توفير المال لعلاج والده.

- بعد بروزن ادريانو كنجم وذهابه للأحتراف للمرة الاولى خارج اوروبا استطاع من نقل عائلته الى ارقى احياء البرازيل بعد ان كانو يعيشون في احدى ضخايا ريودي جايرو الفقيرة.




(( مقتطفات متنوعه لملك ميلانو ))

_-_ يعتبر هذا اللاعب اعز اصدقائه ويكره هذه الصفه_-_

// احتفظ بلافته واعتبرها اغلى من البطولات بسبب عبارة //



• يعتبر ادريانو ان رونالدو احد ابرز اصدقائه على الاطلاق ويقول في احد حواراته انه حقق حلمه عندما كان يفطر مع رونالدو على طاولة واحده وذالك عندما اتى للانتر في موسمه الاول والسبب الاخر ان رونالدو هو الذي ساعد ادريانو في شراء منزل في مدينه ميلانوهو الامر الصعب في مدينة ميلان.
• يكره ادريانو الاشخاص الاستغلاليين وذالك حسب احد المقابلات معه.
• الحكمه التي تعلمها من رونالدو ويرددها هي ان يبق متواضعاً فوق كل شيئ.
• ثياغو هو الاخ لادريانو وادريانو اكد انه ليس محب للكرة بل انه من مدمنين الكمبيوتر.
• بعد وفاته والده رفع مشجعين الانتر لافته كتب ادريانو احزانك هي احزاننا فكانت هذه اللافته صدمه لادريانو لمدى حب جمهور الانتر له فطلب منهم الاحتفاظ بها واكد في احد حواراته انه اغلى من البطولات.




اللافته التي احتفظ بها ادريانو



• اكد في حوار سابق له ان جدته خبيرة في التكتيك .
• ادريانو دائماً ما يركرر انه يعرف الاستمتاع بحياته ولكنه لاينجرف ابداً.
• مثله الاعلى في بداياته هو زيكو.
• افظل مهاجم يراه ادريانو في هذا الوقت هو رونالدو. ويتمنى ان يكون هو في المستقبل.
• في فلامينغو كان ادريانو يشاهد كل ما يفعله روماريو من اشياء مدهشه في التدريب حسب قول ادريانو في حصص التدريب ويستغرب لماذا لماذا لم يأتي للعب في ايطاليا.
• دائماً يتذكر فقره كلما ازاداد شهرته هذا ما يقوله ادريانو.
• ينصح الشباب البرازيليين بالمجئ لأوروبا لتطوير مستوياتهم.
• يقول ادريانو ان الدقيقة التي يفكر بها اللاعب انه قد فعل فيها كل شيئ تكون النقطة التي ينتهي فيها.


* جمهور الانتر اعطى ادريانو لقبين هما الابرز في حياته الكرويه الاولى الامبراطو والاخر ملك ميلانو



اللافته التي يرفعها جمهور الانتر بلقب الامبراطور


اللافته التي يرفعها الجمهور بلقب ملك ميلانو




ماذا قال اخر من جلب الاسكديتو للانتر عن ادريانو:






ذكرى الأيام الجميلة مع فريق انترناسيونالي ما زالت باقية في قلب الالماني كلينزمان، في الماضي كان يرتدي ايضا هو قميص مهاجم فريق انترناسيونالي، والآن عندما يرى اللاعب الذي يرتدي نفس القميص يتأثر، كان يختبئ بعيداً عن آلات التصوير وعن جموع الصحافيين، وقد تكلم عن ادريانو ايضا قبل عدة ساعات من بدء مباراة نصف نهائي بطولة كأس القارات، حيث قال: ادريانو هو نوع من انواع المتفجرات فهو يملك حس تسجيل الاهداف ويستطيع ان يغير نتائج المباريات بضرباته، وتعجبني جدا رؤيته وهو يلعب.



انجازات ادريانو:


مع المنتخب البرازيلي






بطولة كأس العالم للناشئين عام 1999.(نيوزلندا)
بطولة كوبا امريكا لدون الـ20 عام 2001. (الاكوادور)
بطولة كوبا امريكا عام 2004. (البيرو)
كأس القارات عام 2005. (المانيا)



مع فريقه الانتر






كأس ايطاليا عام 2004.



الالقاب الشخصيه التي فاز بها



هداف بطولة كوبا امريكا لدون ال_20 عام 2001. (الاكوادور)
هداف بطولة كوبا امريكا عام 2004. (البيرو)
هداف بطولة القارات عام 2005. (المانيا)
احسن لاعب في بطولة كوبا امريكا عام 2004. (البيرو)
احسن لاعب في بطولة كأس القارات عام 2005.(المانيا)


صادر المعلومات في الموضوع:



موقع اتحاد امريكا الجنوبيه
موقع الاتحاد البرازيلي لكرةالكقدم
موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.
جريدة لاجازيتا ديلوسبورت الايطاليه.
موقع نادي الانتر لكرة القدم.
موقع نادي فلامينغو لكرة القدم.

__________________

BO . 7MOOD
25-07-2007, 10:31 AM
شفشينكو
http://tbn0.google.com/images?q=tbn:F04a558NEWOAxM:http://www.kooora.com/images/players/italy/milan/shevchenko44.JPG

البطاقه الشخصيه

الاسم : اندريه شيفشنكو







ال***يه : اوكرانيا

مولود : ( كييف )

مواليده : 29 - 9 - 1976

يبلغ من العمر : 28 عاما

المعلومات الشخصيه : يبلغ طوله 183 , ووزنه 73 ,, لقبه : ( شيفا )

البطولات : الدوري الأوكراني 94-99, 95-96, 96-97, 97-98, 98-99
كأس اوكرانيا 96, 98, 99
كأس ايطاليا 2003
دوري ابطال اوروبا 2003
كأس السوبر الاوروبيه 2003
الدوري الايطالي 2004
كأس السوبر الايطاليه 2004..

الأنجازات :هداف الدوري الإيطالي مرتين في عام : 1999/2000 .. 2003/2004
أفضل هدف في الدوري الإيطالي مرتين في عام : 2001/2002 .. 2003/2004
أحرز جائزة الكره الذهبيه في عام : 2004
أحرز جائزة ثالث أفضل لاعب في العالم : 2004
أحرز جائزة أفضل لاعب في شرق أوروبا في عام : 2005
أحرز جائزة نجم الرياضه في عام : 2005

__________________________________________________ _____________

ذا التاريخ 29 - 9 - 1976 وفي بلد ليست معروفة على سطح الأرض ( أوكرانيا ) ، وفي مدينه تسمى ( دفير كيفشتشينا ) ، ولد اندريه شفشنكو وسط كنف عائلة ميسوره الحال ، حيث كان والده ضابط في الجيش الاوكراني ، ووالدته تعمل محاسبه في إحدى الشركات التجارية في المدينه..شيفا ذلك الطفل الخجول الحساس والمولع بعالمه المنعزل عن الناس ، والذي إذا ضايقه أبناء حارته بأكمله ، فأنه ينفجر من البكاء كالبركان..ولا يستطيع أن يخفي حزنه ، او غضبه لانه كالكتاب المفتوح ، والذي أدعوكم أيها السادة والسادات بالاطلاع على تفاصيل جيدا وقراءه ما بين السطور من خفايا وأسرار عن نجمنا المشهور وبطل حكايتنا المشوقه..





~*¤®§(*§ بدايته مع نادي ديني مو كييف الأوكراني §*)§®¤*~ˆ°










في عام 1993 رأى أحد أداريي دينامو كييف الأوكراني أندريه شيفشنكو ووصى بإشراكه للعب والتدرب على الكرة..وكان أندريه شيفشنكو قبد بلغ السادسة عشرة من عمره .. ومثل ماكان متوقعاً من أندريه شيفشنكو سجل 12 هدفاً في دوري الشباب الأوكراني .. وهذه الحادثة التي أدهشة مسؤولي ديناموكييق .. فتم التعاقد مع شيفشنكو قبل بداية الموسم 1994 - 1995.بدأت مسيرة شيفشنكو مع دينامو كييف في الدوري الأوكراني عام 1994 ... واستطاع دينامو كييف هزيمة نادي شاختار الأوكراني بثلاث أهداف مقابل هدف واحد..أما أول هدف لـ شيفشنكو فقد كان امام نادي دنيبرو في مدينة كييف عام 1994 .. وفاز نادي ديناموكييف بنتيجة 4/2 وبهذه المبارة كان أول هدف يسجل شيفشنكو من 16 مباراة لعبها مع فريقه في هذا الموسم..ورغم ذلك فاز الفريق الأوكراني ديناموكييف بالدوري الأوكراني لـ موسم 1995/1994..




~*¤®§(*§ التعاقد مع نادي إي سي ميلان الإيطالي §*)§®¤*~ˆ°







موسم 1999 بدائة جميع الأنديه الأوروبيه نادي ريال مدريد وبرشلونه ونادي إنترميلان وإي سي ميلان واليوفنتوس والأرسنال ومان يوناتيد والعديد من الأنديه الأوروبيه والعالميه برغبتها بضم المهاجم الأوكراني أندريه شيفشنكو..ولكن عند بداية الموسم 1999/ 2000 أشترى فريق ميلان الإيطالي شيفشنكو لمدة 5 سنوات الى عام 2004 تقريباً بـ 35 مليون دولار .. لينتقل من أوكرانيا الى ايطاليا .. فظهر شيفشنكو لأول مرة مع فريقه الجديد امام فريق دينامو .. عام 1999 عندما تقابل ميلان مع ليتشي في الدوري الإيطالي .. استطاع شيفشنكو احراز اول اهدافه من ميلانو في الموسم الأول .. واستطاع شيفشنكو تسجيل 24 هدفاً من اصل 32 مباراة في الدوري الإيطالي .. واصبح شيفشنكو هداف الدوري الإيطالي في اول موسم له مع ميلان الإيطالي..وقدر صرح أندريه شيفشنكو بسبب قدومه الى نادي ميلان قائلاَ : أنا عندما كنت صغيرا كانت عائلتي تذهب لكل عام أو عامين الى مدينة ميلانو وكنت أذهب معهم وكنت اللعب مع أبناء مدينة ميلانو كل نهار وكنت أرتدي قميص نادي ميلان..وعندما كبرت وتذكرت هذا الشي وتذكرت أن مدينة ميلانو كانت المدينه الأجمل لدي أنا ولهذا السبب أنتقلت لنادي إي سي ميلان..أندريه شيفشينكو : لاعب يلعب في منظقة الهجوم في نادي إي سي ميلان الإيطالي ويحمل الرقم 7 بالفريق وقد سجل عدداً كبيراً من الأهداف مع هذا النادي الإيطالي " ميلانو " وتبلغ عددها 151 هدف. من عام 1999 الى 2004 .. وأنتقل لنادي إي سي ميلان عندما كان يبلغ من العمر 22 عاماَ ولكن حاليا يبلغ من العمر 28 عاما..







~*¤®§(*§ اللعب مع المنتخب الأوكراني الضعيف §*)§®¤*~ˆ°





[



اختار الفريق الأوكراني شيفشنكو لأول مرة للمنتخب الأولمبي عام 1993 .. وظهر للمرة الأولى مع منتخب أوكرانيا عام 1995 في مبارات " أوكرانيا × كرواتيا " .. التي استطاعت فيها كرواتيا بالفور على اوكرانيا برباعية نظيفة..اما اول اهدافه مع المنتخب فكانت في المباراة الودية " اوكرانيا × تركيا " ... والتي فازت بها تركيا على اوكرانيا بنتيجة 3/2 عام 1996 ... وشارك شيفشنكو مع منتخب بلاده في تصفيات كأس اوروبا عامي 1996 و 2000 وكأس العالم عام 1998 ولم تستطيع اوكرانيا التأهل .. ويأتي السبب الي ضعف منتخبها امام المنتخبات الأخرى..وفي تصفيات المؤهله الى نهائيات كأس العالم 2002 المقامه في كوريا الجنوبيه اليابان..لقد حاول أندريه شيفشنكو تقديم كل مالديه لكي يحقق حلمه الذي طال أكثر من 4 مواسم تقريباَ..ولكن بدون جدوى..




]~*¤®§(*§ أحرازه عديد من الجوائز العالميه §*)§®¤*~ˆ°





لقد نافس أندريه شيفشنكو جميع اللاعبين الذين يلعبون في أوروبا وخصوصا ديكو وهنري ورونالدينهو والعديد من اللاعبين..وقد حاول أندريه شيفشنكو أن يحصل الكره الذهبيه كما أحرز أسطورة أوكرانيا بلوخين الذي أحرز الكره الذهبيه وشيفا عندما كان صغيراَ دائما يحلم ودائما يفكر ويقول يليتني مثل هذا اللاعب..ونعم عندما أصبح أندريه شيفشنكو كبيراَ وأصبح مشهوراَ وأصبح مهاجم لا يعلى عليه..ونعم أندريه شيفشينكو حقق حلمه الكبير الذي كان يحلم به في أيام سن المراهقه..ولقد حصل أندريه شيفشينكو على جائزة Star Of Sport ( نجم الرياضه الأول في عام 2005 ).. ولقد حصل أندريه شيفشنكو على جائزة أفضل لاعب في شرق أوروبا على حسب أستفتاء الأتحاد السوفيتي لكرة القدم..ولقد حصل أيضا على جائزة ثالث أفضل لاعب في العالم عندما تفوق عليه كلا من : تيري هنري الذي حصل على المركز الثاني ورونالدينهو الذي حصل على المركز الأول..ويحلم أندريه شيفشنكو أن يحصل على جائزة أفضل لاعب في العالم في هذا الموسم 2005.. وثالث أفضل لاعب في الدوري الإيطالي..وهداف الدوري الإيطالي مرتين في عام 1999/2000 و 2003/2004..ولقد حصل على جائزتين وهي : أفضل هدف في الدوري الإيطالي في موسم 2001/2002 ولقد أحرز الهدف على نادي اليوفنتوس الإيطالي..وأفضل هدف في الدوري الإيطالي في عام 2004 ولقد أحرز الهدف على نادي روما الإيطالي.




~*¤®§(*§ مــــمــــيــــزاتـــــه §*)§®¤*~ˆ°





1.هداف خطير
2.المراوغات
3.السرعه الكبيره
4.المهارات العاليه
5.صانع لعب جيد
6.يجيد التسديدات القويه
7.يجيد الركلات الحره
8.يجيد الضربات الجزاء الممتازه
9.تسديدات من داخل منطقه الجزاء ومن خارج منطقة الجزاء
10.وهو يحرز أهداف بأي لحظه ويسمى المنقذ.
11.يجيد الضربات الرأسيه

مــزياان
26-07-2007, 08:27 PM
يسلمـــــــــــــووو علـــى هالمـــوضوع الحـــلووو وتسلـــم ايديـــنكم

و اللــه يعطيــــكم الـــف عـــافيــة قمر الليالي وفهد وكتلوني بحت

ومشـــكورين على هالموضــــووع... ف6 :1 (18): :1 (5):

BO . 7MOOD
27-07-2007, 12:16 PM
:1 (18): :1 (18): :1 (18): يسلمـــــــــــــووو علـــى هالمـــوضوع الحـــلووو وتسلـــم ايديـــنكم

و اللــه يعطيــــكم الـــف عـــافيــة قمر الليالي وفهد وكتلوني بحت

ومشـــكورين على هالموضــــووع... ف6 :1 (18): :1 (5):


الله يسلمك ويعطيك العافيه ع مرورك الطيب:icon30:

مدريديه
27-07-2007, 06:41 PM
الله يسلمك مزيان ومشكور

كويتي_كشخه
19-08-2007, 12:22 AM
يسلموووووووو على الموضوع........